قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، مساء اليوم السبت، إنه "لا يوجد شيء اسمه "انتصار" دون التوصل إلى اتفاق وعودة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف: بدلا من كل الرسائل السخيفة من "حزب سياسي"، ينبغي على نتنياهو أن يرسل وفد التفاوض الإسرائيلي إلى القاهرة الليلة".

وتابع: لن تعودوا من دون صفقة ومن دون إعادة المختطفين، ليس هناك مهمة أخرى، لا شيء آخر لنفعله"، مضيفا: سنوفر شبكة أمان كاملة لإتمام هذه الصفقة".


وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن حماس وافقت على بنود الاقتراح المصري وأن الولايات المتحدة أعطت ضمانات لإنهاء الحرب وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

وذكرت قناة "الشرق" أن حركة حماس وافقت على الصفقة بعد إزالة اعتراض إسرائيل على أسماء عدد من أسرى المؤبدات الفلسطينيين، وتقديم التزام أميركي بإنهاء الحرب وانسحاب إسرائيل الكامل من قطاع غزة مع انتهاء انتهاء المرحلة الأخيرة من الاتفاقية.

وذكرت قناة الشرق أنه من المتوقع أن تعلن حماس خلال الساعات المقبلة قبولها للاقتراح المصري لوقف إطلاق النار بعد محادثات مكثفة بين مصر وقطر وإسرائيل وحماس.

ونقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن مصادر فلسطينية قدرت أنه بحلول نهاية الأسبوع المقبل من المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد عودة الأسرى الإسرائيليين نتنياهو وفد التفاوض الإسرائيلي القاهرة الاقتراح المصري إنهاء الحرب

إقرأ أيضاً:

بعد رد حماس على مقترح الهدنة.. تفاصيل مشروع بايدن لوقف إطلاق النار بغزة

أعلنت جمهورية مصر العربية ودولة قطر، استلامهما رد حماس والفصائل الفلسطينية على المقترح الأخير لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.

الوسطاء يدرسون رد حماس على مقترح الهدنة

وأكد الجانبان، استمرار جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية حتى التوصل إلى اتفاق، إذ يدرس الوسطاء رد حماس على مقترح الهدنة وتنسيق الخطوات المقبلة مع الأطراف المعنية.

تفاصيل مقترح الهدنة الأخير

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد الاثنين الماضي، مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضوًا وامتناع روسيا عن التصويت.

ويتكون مشروع القرار الذي تقدم به بايدن من 3 مراحل؛ كل منها 6 أسابيع أي 42 يوما لإطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة من مدنيين وعسكريين أحياء وأموات، مقابل الإفراج عن عدد يتفق عليه من الأسرى الفلسطينيين، والعودة إلى الهدوء المستدام بما يحقق وقفا دائما لإطلاق النار.

وعلى الرغم من وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن للمقترح بأنه إسرائيلي، إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أكد استمرار الحرب حتى تدمير حماس.

وتعتبر الانقسامات السياسية الداخلية في إسرائيل عاملًا معقدًا للجهود الدبلوماسية الأمريكية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد رد حماس على مقترح الهدنة.. تفاصيل مشروع بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • حماس والجهاد تسلمان ردهما على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • رويترز عن مسؤول مطلع: رد حماس على الاقتراح يتضمن جدولا زمنيا جديدا لوقف إطلاق النار الدائم وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة
  • حماس: قبلنا قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار
  • بلينكن يلتقي نتنياهو وواشنطن تدرس التفاوض مع حماس لإطلاق محتجزين أميركيين
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الداعم وقف إطلاق النار بـ غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الداعم لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار لوقف النار بين إسرائيل وحماس ( الاثنين )
  • بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار في غزة