آخر تحديث: 12 يونيو 2024 - 12:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- توقع شاخوان عبدالله نائب رئيس مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، عقد جلسة لمجلس محافظة كركوك، وتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في وقت قريب.وقال عبدالله في تصريح أدلى به لعدد من وسائل الإعلام في كركوك، “نحن قريبون جدا من عقد جلسة مجلس محافظة كركوك، وانتخاب محافظ شرعي يمثل جميع المكونات في المحافظة ومعه رئيس المجلس بالتأكيد”.

وأردف بالقول إن “المناصب الأُخرى داخل المحافظة ستُحسم، ويتم توزيعها خلال مدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر”.وأشار عبدالله إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني “عمل على تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية في كركوك بعد الانتخابات المحلية التي جرت في المحافظة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يلتقي المجلس الوطني لأبناء حضرموت

شمسان بوست / الرياض:

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، امس الإثنين، المجلس الوطني لأبناء حضرموت والأمانة العامة ومجلس الحكماء ورؤساء الإدارات.

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام لمجلس حضرموت عصام بن حبريش، برئيس مجلس النواب، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء.. مؤكداً أن محافظة حضرموت ستكون مرتكز للسلام الذي يهدف إليه الجميع في عموم اليمن وأنها مرتكز القضية الوطنية وحاملة مشروع الأمن والسلام والاستقرار والطمأنينة للجميع، والمفتاح الآمن للحل النهائي.

من جانبه أشاد رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني، بدور أبناء محافظة حضرموت في الحفاظ على مؤسسات الدولة، وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن، وحماية مكتسباته ومقدراته في مختلف مراحل النضال الوطني، داعياً إلى تماسك حضرموت وإلى دعم كل المكونات الحضرمية في إطار واحد لأن حضرموت هي التي يعول عليها الجميع اليوم وعلى تماسكها مع محافظة المهرة الخالية من الصراعات والمليشيات وأدوات الإقتتال، ولما لهما من أهمية على صعيد تحقيق تطلعات أبناءها سياسيا وأمنيا وخدميا وثقافيا بشكل خاص وتحقيق السلام في الوطن بشكل عام.

ودعا البركاني الجميع على ضرورة أن يتجه نحو التنمية والبناء والتطور وأن يستفيد مما يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية من دعم كامل لاشقائهم في اليمن في مختلف المجالات.. داعياً المجلس لأن يعد خططه وبرامجه وآلياته لخدمة حضرموت ولتحقيق أعلى معدلات التنمية والوئام والسلام والأمن والاستقرار.. مشيرا الى ان حضرموت بمكانتها ستكون حاضرة في كل ما يصنع حاضر اليمن ومستقبله.. مبدياً ثقته بعزيمة أبناء حضرموت في تجاوز التحديات، وتقديم محافظتهم كمثال معهود للسلام، وتعزيز وحدة الصف، وتفعيل أجهزة العدالة، وانفاذ القانون.
 

مقالات مشابهة

  • كتلة نيابية تستبعد حسم انتخاب خليفة الحلبوسي في جلسة السبت
  • النواب اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان لعدم اكتمال النصاب
  • البرلمان اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان
  • رئيس مجلس النواب يلتقي المجلس الوطني لأبناء حضرموت
  • مصر تؤكد أهمية انتخاب رئيس توافقي في لبنان في أسرع وقت
  • المستشار خالد گبيان يلتقي محافظ ديالى وعضو مجلس المحافظة ويبحث معهما الملف الرياضي للمحافظة
  • رئيس مجلس النواب الأميركي: نحن قريبون جدا من إنهاء الصراع
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك البحرين بعد وفاة الشيخ حمود بن عبدالله
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك البحرين في وفاة حمود بن عبدالله