أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي اليوم عن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية واختبارات الإعادة للعام الدراسي الجاري 2023- 2024، حيث تبدأ الاختبارات التعويضية بتاريخ 20 يونيو الجاري وتستمر لغاية 26 يونيو 2024، فيما تبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي من 8 يوليو المقبل وتستمر لغاية 12 يوليو 2024.

وتستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة في الصفوف الثالث حتى الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، فيما تستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50 في المائة لطلبة الحلقة الثانية و60 في المائة لطلبة الحلقة الثالثة.

أخبار ذات صلة «الإمارات للتعليم المدرسي» تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي طلاب «الثاني عشر» يستعدون لـ«الفيزياء»

وبينت المؤسسة أنها قامت بتعميم جداول الاختبارات التعويضية على إدارات المدارس، التي وبدورها ستتواصل مباشرة مع الطلبة المستهدفين.

وبخصوص اختبارات الإعادة، أوضحت المؤسسة أنه يتم عقدها مرة واحدة في آخر العام الدراسي، وذلك تطبيقاً لسياسة التقييم وقياس أداء الطلبة المطبقة، حيث بإمكان الطلبة الاستفادة منها وتحقيق درجة الاجتياز في مواد المجموعة A التي لم يتمكنوا من اجتيازها خلال العام الدراسي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مؤسسة الإمارات للتعليم

إقرأ أيضاً:

تعليم جدة يطلق ملتقى "صناعة العقول 5" لصقل مواهب الطلبة

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي "صناعة العقول 5"، والذي يستهدف دعم ورعاية الطلبة الموهوبين وفق البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين. يتم تنفيذ البرنامج عن بعد خلال فترة الإجازة الصيفية، ويمتد على مدى ثلاثة أسابيع ابتداءً من هذا الأسبوع.

مشاركة نخبة من ذوي الكفاءات

وأفادت رئيسة قسم الموهوبين، الدكتورة حنان آل كباس، أن الملتقى في نسخته الخامسة جذب أكثر من 700 طالب وطالبة، مشيرة إلى مشاركة نخبة من المدربين والمدربات المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة في المجالات العلمية والتقنية.
وأضافت الدكتورة آل كباس أن الملتقى يتضمن مجموعة متنوعة من البرامج والنشاطات الإثرائية التي تهدف إلى تنمية معارف ومهارات الطلبة الموهوبين، وتطوير قدراتهم العقلية والإبداعية، وبناء خبراتهم العلمية والاجتماعية والمهارات التقنية.

أخبار متعلقة "الإيسيسكو" تطلق مبادرة "التكنولوجيا الحيوية من أجل زراعة مستدامة" اليومإنجاز عالمي.. نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالمبالتفاصيل.. إطلاق منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني

كما يهدف الملتقى إلى تعزيز الشخصية الإيجابية للطلبة وتحفيزهم على التواصل الفعّال مع الآخرين، وذلك في إطار السعي لتحقيق النمو الشامل لهم وإعدادهم لخدمة الوطن والارتقاء به.

مقالات مشابهة

  • انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 في مدارس العاصمة والمحافظات
  • انطلاق العام الدراسي الجديد 1446
  • اختبارات المقاولون الخارجية مستمرة في مختلف محافظات مصر
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • التعليم تعلن شروط التقدم لمدارس STEM ومواعيد الاختبارات
  • أكاديمية جامعة ظفار الصيفية يعزز مهارات الطلبة وإبداعاتهم
  • الإمارات للتعليم المدرسي تكرم أوائل الثانوية العامة
  • تعليم جدة يطلق ملتقى "صناعة العقول 5" لصقل مواهب الطلبة
  • صدق المحتوي في اختبارات التحصيل وأثره على التعليم والتعلم
  • “التخصصات الصحية” تعلن الجدول الزمني لبرامج البورد السعودي في الاختصاص الدقيق والاختصاص الرئيس للصيدلة السريرية لعام 2025م