دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين إبراهيم طه لبذل المزيد من الجهد لوقف حرب الإبادة في غزة وحشد الدعم الدولي للاعتراف بدولة فلسطين وحصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

وتناول طه مختلف القضايا التي تهم العالم الإسلامي في الكلمة التي ألقاها أمام القمة 15 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي التي بدأت أعمالها اليوم في بانجول، عاصمة جمهورية غامبيا، تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن عبر الحوار من أجل التنمية المستدامة".

وأكد طه "مركزية القضية الفلسطينية، وهي تشهد في الوقت الراهن تطورات خطيرة غير مسبوقة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني، لا سيما في قطاع غزة".

ودعا "لمواصلة حشد الدعم الدولي للاعتراف بدولة فلسطين، والوقوف إلى جانبها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وضرورة الإعلان عن إنشاء مرصد إعلامي، تشرف عليه الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، لتوثيق العدوان الإسرائيلي الغاشم، من حيث أعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين ومختلف جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهباش يدعو العالم الإسلامي إلى التحرك لوقف تطاول الإرهابي "بن غفير" على المسجد الأقصى 

دعا قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشيخ الدكتور محمود الهباش العالم الإسلامي دولًا وشعوبًا وحكومات إلى التحرك بقوة وبسرعة للتصدي لتطاول الوزير الإسرائيلي الإرهابي بن غفير على المسجد الأقصى بعد سماح شرطة الاحتلال للمستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد ورفع الأعلام وأداء الرقصات اليهودية في ساحاته المباركة.

ووجه الهباش نداء عاجلًا للمؤسسات والمرجعيات الإسلامية وعلى رأسها الأزهر الشريف وهيئات ومجالس كبار علماء المسلمين ومنظمة التعاون الإسلامي لكسر حاجز الصمت الذي يغري بن غفير ونتنياهو والمستوطنين للتمادي في عدوانهم وتطاولهم على الأقصى المبارك الذي هو جزء لا يتجزأ من عقيدة الأمة الإسلامية يجب الدفاع عنه بكل غال ونفيس.

ووصف الهباش تطاول "بن غفير" ومستوطنيه على الأقصى بأنه حرب دينية تستهدف الإسلام والمسلمين في أهم مقدساتهم وفي عقيدتهم الدينية، مؤكدًا أن هذه الجريمة التي تستفز مشاعر الفلسطينيين سوف تتسبب في زيادة التوتر وفي ردود أفعال لا يمكن التنبؤ بها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل.. منتدى دولي لحشد الدعم الإعلامي لمبادرات الاعتراف بفلسطين
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى
  • الهباش يدعو العالم الإسلامي إلى التحرك لوقف تطاول بن غفير على المسجد الأقصى
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى
  • الهباش يدعو العالم الإسلامي إلى التحرك لوقف تطاول الإرهابي "بن غفير" على المسجد الأقصى 
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يؤكد أهمية الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • أمين عام منظمة شنغهاي: بيلاروس تنضم للمنظمة في يوليو
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب باعتراف حكومة سلوفينيا بدولة فلسطين
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب باعتراف حكومة وبرلمان سلوفينيا بدولة فلسطين
  • ختام مؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي