بتنظيم من وزارة الإعلام ممثلة بالتواصل الحكومي وبالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، اختتم ميدياثون الحج والعمرة في مكتبة الملك فهد الوطنية آخر أيامه الحضورية بعنوان: "يوم الماراثون".
وشهد استعراض مشروعات المتنافسين فيه على مدى فترتين، تخللها العديد من الأسئلة والاستفسارات.ميدياثون الحج والعمرةواستعرض أمين لجنة التحكيم بمشروع "ميدياثون" عبد الله السماعيل معايير التحكيم، تلا ذلك استعراض المشاريع المتأهلة من مسار صناعة المحتوى الإبداعي أحد المسارات الثلاثة الرئيسية.


أخبار متعلقة المملكة واليابان تناقشان توسيع الاستثمارات في المجال الرقميالأمير منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة للرئيس الإماراتي في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيانوهذه المسارات هي: "منصة الشباب"، و"مشاعِر Ai"، و"إسعاف الحدث"، و"منصة رحلة الحاج"، و"الإعلامي الذكي"، و"مركز التغطية المتكامل"، و"شطرٌ طاهر"، و"مهوى"، و"إعلاميكو"، و "وِصَال: تبادل الإبداع".
أما مسار اللغات والترجمة استعرضت المشاريع المتأهلة التالية: "Palmi"، و"منصة ألسُن" و"ترجمان ضيوف الرحمن"، و"مُبين | Mubeen"، و"منصة تعاونية للترجمة"، و"الصحفي الحاج"، و"لغة الحج"، "لانكول - LanCul"، و"6 لغات"، و"تلاقي".#فيديو_واس | في 10 ثوانٍ، مشاريع ومبادرات الفرق المشاركة في "#ميدياثون" الحج والعمرة.#واس_علمي pic.twitter.com/zVXTvkTUsB— واس العلمي (@SPA_sci) May 4, 2024الأعمال المشاركة في ميدياثون الحج والعمرةوبخصوص مسار الخدمات والتسهيلات الإعلامية طُرحت المشاريع المتأهلة التالية: "سبيسز | Spaces"، و"خندمة"، و"منصة معاون الإلكترونية"، و"مِنَصةُ بَدّعْ"، و"Rushes dock"، و"مُعِد"، و"الاستوديو المتنقل"، و"يُسر"، و"منصة داعم".
مقتطفات من يوم الماراثون، اليوم الثالث من أيام الماراثون الحضورية. #ميدياثون pic.twitter.com/JvUvTqM8oB— ميدياثون | Mediathon (@Media_thon) May 4, 2024
وستُستعرض نتائجه الختامية يوم الاثنين المقبل في مساراته الرئيسة بتتويج 3 مشاريع من مسار "صناعة المحتوى الإبداعي": الذي يُعنى بوصول أفكار مشروعات ومبادرات تُسهم في تطوير المحتوى الإبداعي في قطاع الحج والعمرة.
كما ستتوج أيضا 3 مشاريع من مسار "الخدمات والتسهيلات الإعلامية": بابتكار أفكار مشروعات تُسهّل آلية دعم وسائل الإعلام في تغطية رحلة الحاج والمعتمر، و3 مشاريع أخرى من مسار "اللغات والترجمة", والذي يختص بتطوير مشروعات تُعزز من مستوى تقديم رحلة الحاج والمعتمر إعلامياً بعدة لغات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض ميدياثون الحج والعمرة الحج والعمرة السعودية أخبار السعودية الحج والعمرة من مسار

إقرأ أيضاً:

وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها

كشف وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب، الاثنين، تفاصيل التعاون مع تركيا في مجال المياه، مشيرا إلى أنها تتضمن مشاريع استصلاح الأراضي الزراعية وإنشاء السدود بالتعاون مع الجانب التركي، وذلك في أعقاب زيارة أجراها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى العراق وشهدت توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية في عدد من المجالات.

وقال ذياب في تصريحات صحفية، الاثنين، إن "اتفاقية التعاون مع تركيا في مجال المياه تتضمن إعطاء فرصة للشركات التركية لتنفيذ مشاريع البنى التحتية، منها مشاريع الري واستصلاح الأراضي"، موضحا أن "تلك الشركات تمتلك إمكانيات ولديها تجربة في هذا الجانب"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني " تبنى هذا المشروع وسيكون هناك صندوق خاص في تأمين المبالغ المالية المطلوبة"، مشيرا إلى أن "الوزارة باشرت تهيئة المشاريع وسيكون هناك دور تشاركي مع الجانب التركي للتنفيذ".


وأضاف أنه "من المؤمل تنفيذ هذه المشاريع خلال العامين 2024 و2025 إضافة الى مشاريع الاستصلاح الزراعية ومشاريع لإنشاء سدود حصاد المياه، البعض منها في البادية بالقرب من ربيعة وسنجار والقسم الآخر في بادية السماوة والبادية الغربية بالأنبار وكربلاء المقدسة"، حسب الوكالة ذاتها.

ولفت الوزير العراقي إلى أن هناك "مشاريع مقترحة منذ زمن طويل منها مشروع شرق وغرب الغراف ومشروع أواسط دجلة، بالإضافة إلى مشروع العمارة"، مبينا أن "تلك المشاريع الإروائية كبيرة وستنفذ بالطرق الحديثة المتطورة".

كما أوضح أن "هناك حراك بشأن إعادة تنظيم ضفاف دجلة بشكل أوسع بعد التغيير في الواردات المائية"، حسب وكالة الأنباء العراقية.

وتمر العلاقات الثنائية بين تركيا والعراق بمرحلة إيجابية ألقت بظلالها على اللقاءات المكثفة التي جرت بين مسؤولي البلدين خلال الأعوام الأخيرة، والتي توجت بزيارة وصفت بـ"التاريخية" أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة العراقية بغداد لأول مرة منذ  13 عاما.

وفي 23 نيسان /أبريل الماضي، وصل أردوغان إلى بغداد حيث وقع الطرفين أكثر من 20 مذكرة تفاهم أبرزها ملف المياه ومشروع طريق التنمية، الذي يوليه أردوغان أهمية كبيرة.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي في بغداد حينها، إن زيارته إلى العراق والاتفاقيات المبرمة على هامشها ستشكل نقطة تحول في العلاقات التركية العراقية، مشيرا إلى أن الأمن والتعاون بمكافحة الإرهاب كانا من أهم البنود المطروحة على جدول أعمال المباحثات مع الجانب العراقي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان 
  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • كم عدد مرات رمي الجمرات خلال الحج؟.. اعرف التوقيت والطريقة الصحيحة
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها
  • بطاقة الحملة والبطاقة الصحية.. إضافة في "نسك" للتيسير على الحجاج 
  • ضيوف خادم الحرمين من "أوزبكستان": برنامج الاستضافة أصبح منصة عالمية