استقر نمو القطاع الخاص غير النفطي في المملكة في أبريل، مع قوة الطلب خصوصا بمستوى الأسواق المحلية ما أدى إلى توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة، وفق مسح لمديري المشتريات.

ووفق تقرير لشركة الخدمات المالية ستاندرد آند بورز غلوبال، سجل مؤشر بنك الرياض لمديري المشتريات المعدل في ضوء العوامل الموسمية 57 نقطة الشهر الماضي دون تغيير يذكر عن القراءة المسجلة في مارس، بحسب «العربية».

ويعني استقرار القراءة الإيجابية تحسنا قويا آخر على أساس شهري في ظروف التشغيل داخل القطاع الخاص غير النفطي بالمملكة، حيث استند التقرير إلى دراسة أكدت التوسع الشهري الكبير في الطلبات الجديدة التي تلقتها شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة القطاع الخاص غیر

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 554 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أبريل

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية -ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية- 554 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر أبريل الماضي، ووجهت 753 إنذارًا على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ جراح بن محمد الجراح أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر أبريل الماضي شملت 248 جولة على المواقع التعدينية في منطقة الرياض، و72 جولة في المنطقة الشرقية و63 جولة في منطقة مكة المكرمة، و52 جولة في منطقة القصيم، و31 جولة في منطقة المدينة المنورة، و28 جولة في منطقة تبوك، إضافة إلى 23 جولة على المواقع التعدينية في منطقة حائل، و21 جولة في منطقة عسير، و9 جولات في منطقة نجران، كما شملت 3 جولات في كل من منطقتي الباحة والحدود الشمالية، وجولة واحدة في منطقة جازان.
وأكّد الجراح عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية؛ ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني. وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليونات ريال، تنتشر في أكثر من 5,300 موقع.

مقالات مشابهة

  • خلال أبريل.. 554 جولة رقابية على المواقع التعدينية في مختلف المناطق
  • المملكة تستضيف الاجتماع السابع لمديري الطيران المدني لدول الشرق الأوسط
  • وزارة الصناعة تنفذ 554 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال أبريل
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 554 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أبريل
  • ٦ أكاديميات سعوديات يستعرضن في تشيلي تمكين المرأة بالمملكة
  • القوات الخاصة التابعة للشرعية تشارك في فعاليات تمرين الأسد المتأهب بالمملكة الأردنية
  • بإطلاق اسم رفحاء على مشروعهم .. عائلة هندية يحتفون بذكرياتهم في المملكة .. فيديو
  • “مؤتمر مستقبل الطيران 2024”.. يسلط الضوء على دور قطاع الطيران في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة
  • المربع الجديد: وجهة لمستقبل التنمية الحضرية بالمملكة
  • ركود الإنتاج الصناعي الأميركي في أبريل