شبكة انباء العراق ..

اوضحت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاحد، عن تشكيل لجنة لمتابعة ايقاف بيع الدولار للمسافرين في المصارف الحكومية، لافتة الى ان البنك المركزي يتعامل بمزاجية.

وقال احمد مظهر الجبوري نائب رئيس اللجنة المالية النيابية : “بعد قرار البنك المركزي بايقاف بيع الدولار للمسافرين في المصارف الحكومية تم اصدار قرار من اللجنة المالية بتشكيل لجنة فرعية مهمة برئاستنا ستتولى جملة من الاستضافات الخاصة بالبنك المركزي”.

واضاف، ان “البنك المركزي يتعامل بانتقائية ومزاجية واضحة لذلك يجب ايقاف هذه الطريقة والوقوف في وجه المحافظ كون الاجراءات التي يتبعها لا تمت الى الناحية الفنية او القانونية بصلة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الدولار الأمريكي يرتفع مقابل الجنيه المصري 35 قرشا خلال أسبوع

اختتم الدولار الأمريكي تعاملاته في الأسبوع الجاري على ارتفاع واضح مقابل الجنيه المصري، ليسجل أعلى سعر له في مصرف أبوظبي الإسلامي بين 47.70 جنيه للشراء و47.80 جنيه للبيع، بزيادة أسبوعية بلغت 35 قرشاً.

أما عن سعر الدولار في البنوك الحكومية، شهدت العملة الأمريكية صعوداً بقيمة 34 قرشاً، متوقفاً في البنك الأهلي المصري بين 47.48 جنيه في الشراء و47.58 جنيه في البيع، وبزيادة أسبوعية 39 قرشاً في بنك مصر ليتوقف اليوم الخميس بين 47.54 جنيه للشراء و47.64 جنيه للبيع.

إلى ذلك سجل "الدولار" أقل سعر بنهاية الأسبوع في بنكي، الأهلي الكويتي وميد بنك، بين 47.40 جنيه للشراء و47.50 جنيه للبيع.

وأنهى الدولار الأمريكي، تعاملاته الأسبوعية مقابل الجنيه في ستة بنوك، هي: الأهلي المصري وكريدي أجريكول والاستثمار العربي والتجاري الدولي والإسكندرية وبنك قطر الوطني الأهلي بين 47.48 جنيه للشراء ونحو 47.58 جنيه للبيع.

ويتوقف الدولار الأمريكي الآن في البنك المركزي المصري بين 47.45 جنيه للشراء و47.59 جنيه للبيع، وفقاً للموقع الرسمي لـ البنك المركزي.

كان البنك المركزي المصري أعلن في الأسبوع الجاري، ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية بنهاية مايو الماضي إلى 46.126 مليار دولار أمريكي بزيادة 10.91 مليار دولار عن الرصيد المعلن بنهاية ديسمبر 2023 عند 35.22 مليار دولار.

في سياق آخر أعلن البنك المركزي الأوروبي عن تخفيض أسعار الفائدة في تكاليف الاقتراض الثلاثة لأول مرة منذ 2016، بنسبة 0.25% لتتراوح بين 3.75 - 4.5%

اقرأ أيضاًارتفاع سعر الذهب والدولار بختام تعاملات اليوم الخميس 6 يونيو 2024.. آخر تحديث

سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف التعاملات.. «آخر تحديث»

مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الخميس 6 يونيو 2024 بالبنوك والسوق السوداء

مقالات مشابهة

  • الدولار الأمريكي يرتفع مقابل الجنيه المصري 35 قرشا خلال أسبوع
  • الدولار يتراجع قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي
  • البنك المركزي يبيع أكثر من 275 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • مجلس الدولة يطلع على مبادرات البنك المركزي لتعزيز التمويل الرقمي
  • ارتفاع اليورو قبل قرار سياسي من البنك المركزي الأوروبي
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 45 مليار جنيه
  • المالية النيابية: سلم رواتب موظفي الدولة مازال ” قيد الدراسة”
  • جنوب السودان| نائب يشكك في تجاهل حظر الدولار
  • حظر البنك المركزي لقرابة 200 شركة من مزاد العملة يرفع سعر الدولار
  • ما حقيقية وجود توجه برلماني للطعن بجداول الموازنة؟.. القانونية النيابية تعلّق- عاجل