قال مراسل القاهرة الإخبارية، أيمن عماد، إن 203 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تتمكن من العبور إلى قطاع غزة، من خلال الطريق الحدودي الملاصق لمنفذ رفح البري متجهين إلى منفذ كرم أبو سالم والمنفذ الإسرائيلي في منطقة العوجة، حتى يخضعوا لعملية التدقيق وهي المرحلة الأولى ثم يتم إنفاذ هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.


وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن منفذ رفح اليوم استقبل حتى هذه اللحظة 15 حالة من المصابين، موضحا أنهم خاضعوا لعملية التشخيص، ثم تم تحولهم إلى المستشفيات المصرية لاستكمال البرنامج العلاجي لهم.


وتابع أن هناك مساعي مصرية كبيرة لوقف إطلاق النار والتنديد في المحافل الدولية، موضحا أن أخر هذه التنديدات كانت أمس التي تتمثل في المطالبة من رئيس الخارجية المصري الذي كان يرافق نظيره الإيراني، بضرورة وقف إطلاق النار، وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات أكبر إلى قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية المساعدات الانسانية شاحنات منفذ رفح البري قطاع غزة غزة إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصر على مواصلة ارتكاب المجازر

قال بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن الاحتلال الإسرائيلي يصر على مواصلة ارتكاب المجازر وجرائم الإبادة بحق المواطنين الفلسطينيين، مؤكدا أن هذا بات واضحا من الاستهدافات العنيفة والمتكررة لمناطق واسعة في قطاع غزة، لافتا إلى أنه كان هناك استهداف لمجموعة من المواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

الاستهدافات تقتل الأطفال التي تلهو في الشارع 

وأضاف «جبر»، خلال مراسلته للقناة، أن استهداف المغازي أدى لاستشهاد مواطن، وإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة، وهذا الاستهداف كان بالقرب من مجموعة من الأطفال يلهون في الشارع، بعد إطلاق النار من المدفعية الإسرائيلية بإتجاه المناطق الشمالية لمخيم النصيرات.

وأشار إلى أن «شمال قطاع غزة، وتحديدا مخيم جباليا، يشهد زيادة في عدد الشهداء الذين لا زالوا يتساقطون وسط القصف الإسرائيلي المكثف بحق المخيم، بالإضافة إلى تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمربعات سكنية في المخيم، وتدمير المنازل والبيوت فوق رؤوس ساكنيها، وفي الوقت الحالي نتحدث عن ارتقاء 28 شهيدا، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى وجود عشرات الشهداء داخل المخيم». 

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: المجتمع الدولي أصابه الانفصام يمد يده بالمساعدات الإنسانية لغزة واليد الأخرى ممدودة بالسلاح للكيان الصهيوني
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ 9 عمليات عسكرية في قطاع غزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: قنص جندي إسرائيلي في حي التنور شرق قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصر على مواصلة ارتكاب المجازر
  • «القاهرة الإخبارية»: 40% من شهداء غزة سقطوا في مناطق يدعي الاحتلال أنها آمنة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي للاحتلال شرق مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة
  • فيديو.. حالة فزع على الهواء بعد إلقاء الاحتلال منشورات جديدة بخان يونس
  • عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة