أكدت هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة على محافظات وسط وجنوب الصعيد حتى نهاية الأسبوع، إذ تزيد قيم الحرارة العظمى.

قوة الأشعاع الشمسي على محافظات الصعيد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية سكان محافظات الصعيد، من أنّ الأجواء ستكون  حارة وشديدة الحرارة، اليوم، على جنوب صعيد مصر حتى طقس نهاية الأسبوع الجاري، بسبب شدة الإشعاع الشمسي خلال فترات الظهيرة، وزيادة الشعور بارتفاع قيم الحرارة العظمي، على عكس المحافظات الساحلية شمال البلاد حيث تنخفض درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من فصل الربيع.

درجات الحرارة الخميس 9 -5-2024

- القاهرة والوجه البحري: الحرارة العظمى 32 والصغرى 13 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 12 درجة مئوية.

- جنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 15 درجة مئوية.

- شمال الصعيد العظمى 35 والصغرى 11 درجات مئوية.

- جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 16 درجة مئوية.

درجات الحرارة الجمعة 10-5-2024

- القاهرة والوجه البحري العظمى 34 والصغرى 14 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 12 درجة مئوية.

- جنوب سيناء العظمى 37 والصغرى 16 درجة مئوية.

- شمال الصعيد العظمى 38 والصغرى 11 درجات مئوية.

- جنوب الصعيد العظمى 40 والصغرى 15 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد درجات الحرارة الصعید العظمى درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد البلاد اليوم الأربعاء، حالة من استقرار الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأوضحت آخر صور الأقمار الصناعية، أن الطقس حار نهارا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن أعلى درجات حرارة متوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة، حيث يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط ملحوظ للرياح

وكشفت الأرصاد، عن حالة الطقس والظواهر الجوية، والتي تتمثل في ظاهرة واحدة تسيطر على البلاد، وهي نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع، اليوم أن يشهد نشاط على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.7 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من 30: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

تصل درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26.

أجواء مستقرة اليوم وغدًا والجمعة المقبلة

وفي سياق متصل، تؤكد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم وغدًا والجمعة الأجواء مستقرة بشكل كبير، ودرجات الحرارة خلال فترة النهار أقل من المعدلات الطبيعية.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار، أن العظمي على القاهرة الكبري اليوم تسجل فى الظل 30 درجة مئوية، وغدا تكون 31 درجة مئوية، ومع يوم الجمعة يكون 33 درجى مئوية، مضيفة أنه بدءا من يوم السبت وعلى مدار الأسبوع القادم يكون هناك ارتفاعات تدريجية فى درجات الحرارة وتكون أعلي من المعدلات الطبيعية.

وتابعت، أنه لا يوجد أى تأثير من كتل هوائية قادمة من ليبيا الأيام القادمة، وتلك الارتفاعات تأتي من مصادر الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

كما يقول الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا: إن اليوم يشهد طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابع "قطب"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • هدوء يسبق الموجة الحارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة واضطراب في حالة البحر غدا
  • تعرف على المناطق الأكثر تأثرًا بالموجة الحارة غدًا
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من الجمعة.. العظمى تتجاوز الـ40 درجة
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر
  • «الأرصاد حذرت المصطافين».. تفاصيل ظاهرة جوية تضرب المحافظات غدا