تقدم  الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بالتهنئة إلى الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، حيث ترأس   رئيس جامعة المنصورة اليوم وفدا يمثل جامعة المنصورة لتقديم التهنئة لنيافة الأنبا أكسيوس أسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها بمقر المطرانية.

ضم الوفد  الدكتورُ محمدْ عبدِ العظيمْ نائبُ رئيسِ الجامعةِ لشئونِ خدمةِ المجتمعِ وتنميةِ البيئةِ، ووفد ممثل لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، واتحاد الطلاب، وأسرة طلاب من أجل مصر.

و بعث الدكتور شريف خاطر التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ،و للأخوة أقباط مصر، وكذلك للكنائس والمطرانيات والإبراشيات بمحافظة الدقهلية، راجيًا الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن روح المحبة والسلام بين أبنائه جميعًا، لكي تنعم مصر بالأمن والأمان والخير والاستقرار، وأن تبقى مصر دائما وأبدا منبعًا للسلام والمحبة والترابط.

كما أكد  رئيس جامعة المنصورة على الروابط القوية ومشاعر الأخوة والتسامح الديني التي تميز الشعب المصري، مشيداً بقيمة المواطنة ودورها في رفعة هذا الوطن وإعلاء شأنه، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
داعيًا الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن روح المحبة والسلام بين أبنائه جميعًا لكي تنعم مصر بالأمن والأمان والخير والاستقرار.

حضر اللقاء القمص ساروفيم وديع وكيل المطرانية والقس غبريال النجاشي سكرتير المطرانية، والقس ميخائيل كاهن بالمطرانية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة اليوم بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة الدكتور شريف يوسف خاطر محافظة الدقهلية الكرازة المرقسية رئیس جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

أول الأصوام عقب عيد القيامة.. كل ما تريد معرفته عن صوم الرسل

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم الرسل 2024 عقب انتهاء الخماسين المقدسة والاحتفال بعيد العنصرة يوم الأحد 23 يونيو، إذ يكون صوم الرسل في اليوم التالي من العيد، ليوافق هذا العام يوم الاثنين 24 يونيو. 

صوم الرسل 2024

وصوم الرسل من أصوام الدرجة الثانية في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إذ تقسم الكنيسة الأصوام، حيث تضم أصوام الدرجة الأولى «الصوم الكبير، صوم الأربعاء والجمعة، صوم يونان، صوم برمون الغطاس والميلاد»، وتمتنع الكنيسة في هذا الصوم عن تناول الأسماك، بالإضافة إلى اللحوم والدواجن والألبان، فيما تضم أصوام الدرجة الثانية« صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء» وتسمح فيها الكنيسة بتناول الأسماك. 

ويعد صوم الرسل أول صوم في الكنيسة بعد فترة الخماسين المقدسة التي تمتنع فيها الكنيسة عن الصوم حتى الأسقف لا يصوم، كما ذكر الأنبا رافائيل، أسقف كنائس وسط القاهرة، وتختلف مدته وقفا للموعد عيد القيامة. 

موعد صوم الرسل 

ويعتبر صوم الرسل أول صوم في الكنيسة حيث صامه الرسل، ويمتد هذا العام من يوم 24 يونيو وحتى 12 يوليو، حيث احتفال الكنيسة بعيد القديسين بولس وبطرس، ويكون صوم الرسل في كل عام بعد 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة.

وتختلف مدة هذا الصوم كل عام حيث تترواح بين 14 يوم و 48 يوماً ليبدأ دائما من اليوم التالي لعيد العنصرة وينتهي بعيد الرسل في كل عام يوم 12 يوليو. 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة المنصورة
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة لباحثة بجامعة المنصورة
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • فعاليات كنيسة العذراء بالزمالك بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • فعاليات كنيسة القديسين بمناسبة الاسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • أول الأصوام عقب عيد القيامة.. كل ما تريد معرفته عن صوم الرسل
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول فى مسابقة هالت برايز العالمية
  • تضم قوافل غذائية وطبية من جامعة المنصورة.. "جسور الخير-21" في حلايب وشلاتين