السومرية نيوز – دوليات

سخر الرئيس الأمريكي جو بايدن من خصمه الجمهوري دونالد ترامب، معتبرا أن الأمريكيين سيلقنوه درسا قاسيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر بعدم "العبث مع النساء"، وفق تعبيره.
وكتب بايدن، اليوم الأحد، منشورا عبر منصة "إكس"، متوجها إلى الرئيس السابق، قائلا: "في نوفمبر المقبل، سيلقن الناخبون دونالد ترامب درسا قيما"، موضحا أن الدرس يكمن في "عدم العبث مع نساء أمريكا" وفق تعبيره.



يأتي ذلك، فيما يواجه ترامب مشكلات قانونية تتعلق بالدعوى القضائية ضده على خلفية دفع أموال إلى الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، مقابل شراء صمتها وتكتمها عن إقامة علاقة معها.

وكان استطلاع للرأي أجرته جامعة هارفارد الأسبوع الماضي، كشف أن هناك انقساما بين الجنسين، الذكور والإناث في نوايا التصويت في الولايات المتحدة، إذ تبين أن أغلب النساء يدعمن بايدن، فيما يؤيد غالبية الرجال ترامب.

وأظهر الاستطلاع المذكور أن 44% من الناخبين الذين شملهم يؤيدون ترامب، بينما قال 38% إنهم سيصوتون لبايدن.

وفيما يترقب الأمريكيون الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2024، هدد ترامب بمقاضاة بايدن "على جميع جرائمه"، إذا تمكن من الفوز في السباق إلى البيت الأبيض، الذي تشير الترجيحات حتى الآن بأن سيكون مشهدا مكررا من انتخابات العام 2020 بين بايدن وترامب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا

أعلن ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب لن يتمكن من حل النزاع مع روسيا.

وقال ريتر في مقابلة مع قناة Dialogue Works على "يوتيوب": "يتساءل الروس الآن عما سيفعله ترامب إذا وصل إلى السلطة، إن فكرة أن يرفع دونالد ترامب سماعة الهاتف ويتصل ببوتين وينقذ العالم هي فكرة سخيفة، لا يستطيع ترامب أن يفعل ذلك، إنه متقلب، وهو مهووس بنفسه، لا أعتقد أن ترامب سيحل أي شيء".

إقرأ المزيد مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن

وأشار إلى أنه سيكون رد فعل ترامب سلبيا للغاية على رفض روسيا لخطته، ومن الممكن أن يتخلى بسهولة عن موقفه السلمي لصالح محاربة "التهديد الروسي" الوهمي.

وأضاف أن هذا السلوك يجعل المرشح الجمهوري خطيرا للغاية بالنسبة للولايات المتحدة.

واعتبر أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن تلتزم بمسار مستقر للسياسة الخارجية وهذا يصب في مصلحة موسكو، ومن المرجح أن توافق روسيا على التفاوض مع بايدن.

وأعرب الاستخباراتي الأمريكي السابق عن ثقته في أنه "إذا كنا نتحدث عن أوكرانيا، فأعتقد أن الأزمة الأوكرانية سيتم حلها قبل الانتخابات، وإذا فاز دونالد ترامب، فمن المؤكد أن يتم تسويتها قبل أن يؤدي اليمين كرئيس".

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • ترامب يسخر من بايدن مجددا.. لا يستطيع التحدث ولا المشي
  • "أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!".. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • ترامب يتعهد بإلغاء لوائح أقرها بايدن بخصوص حيازة الأسلحة
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • بايدن يسعى لكسب الناخبين الأميركيين من أصول أفريقية
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين