كثف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجماته على الديمقراطيين، خلال مأدبة غداء خاصة استضافها في ناديه مارالاجو.

وقال ترامب خلالها إن الديمقراطيين “يديرون إدارة الجستابو” – مساويا إدارة الرئيس جو بايدن بألمانيا النازية، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت هذه التصريحات جزءًا من خطبة واسعة النطاق، اتهم خلالها الرئيس السابق إدارة بايدن بالوقوف وراء لوائح الاتهام الجنائية الأربع التي يواجهها.

كانت حملة جمع التبرعات بمثابة عامل الجذب الرئيسي خلال المنتجع السنوي للجنة الوطنية الجمهورية في بالم بيتش. 

وقالت مصادر مطلعة على حملة جمع التبرعات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن مئات الأشخاص حضروا هذا الحدث، وقدم العديد من الحاضرين مبلغ 40 ألف دولار أو أكثر.

وأوضح الحاضرون أن ترامب وجه شتائم مراراً وتكراراً طوال خطابه، بما في ذلك أثناء توجيه الانتقادات للمحامي الخاص جاك سميث وغيره من المدعين الذين اتهموه بلوائح اتهام جنائية.

كانت هذه التعليقات جزءًا من خطاب مدته 90 دقيقة تقريبًا، حيث روج لأرقام جمع التبرعات الأخيرة وأثنى على منافسيه لمنصب نائب الرئيس، مدعيًا أن العديد من الأشخاص كانوا “يتوسلون” ليكونوا نائبًا له، حسبما قال اثنان من الحاضرين.

وصعد ترامب إلى المسرح يوم السبت لتسجيل نشيد وطني بتاريخ 6 يناير يضم العديد من الأشخاص المدانين لدورهم في هجوم عام 2021 على مبنى الكابيتول – وهي أغنية كثيرا ما تعرضها حملته في مسيرات حملته.

وفي وقت ما خلال الحدث، قدمت لارا ترامب، زوجة ابن ترامب والرئيسة المشاركة للجنة الوطنية للحزب الجمهوري، للرئيس السابق جائزة بيلبورد ميوزيك للأغنية التي تحمل عنوان “العدالة للجميع” والتي تصدرت مبيعات بيلبورد الرقمية العام الماضي. .

وفي مرحلة أخرى، دعا ترامب المجتمعين في منتجعه وعرض عليهم فرصة التحدث على المنصة مقابل مليون دولار، على حد قول الحاضرين الثلاثة. وقالوا إن اثنين من المانحين صعدا إلى المسرح في نهاية المطاف، واستخدم أحدهما المنصة للادعاء بأن الله اختار ترامب لقيادة البلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مأدبة غداء الديمقراطيين

إقرأ أيضاً:

خيانة الصداقة.. تشافي يتهم غوارديولا بـإقالته من برشلونة والأخير يرد

بغداد اليوم- متابعة

كشفت تقارير إعلامية أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة السابق يتهم صديقه وزميله السابق بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي كان السبب وراء إقالة الأول من منصبه، بينما رد الثاني قائلاً بأنه ترك النادي قبل أكثر من 10 أعوام ولا يعلم ما يجري.

واستقال تشافي من منصبه مطلع العام الجاري وعدل عن استقالته في أبريل نيسان الماضي، لكنه أقيل من منصبه أواخر الشهر الماضي وتم تعيين الألماني هانزي فليك مدرباً لبرشلونة في الموسمين المقبلين.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" اليوم الاثنين، (10 حزيران 2024)، أن تشافي ومحيطه يعتقدون بأن بيب غوارديولا كان يمني نفسه بأن يفشل الأول في مهمته، وأنه خلف إقالة زميله السابق من منصبه.

ولعب غوارديولا مع تشافي في التسعينات الميلادية ومطلع القرن الحالي، قبل أن يتولى بيب تدريب زميله السابق بين عامي 2008-2012 ليكونا رفقة مجموعة أخرى من النجوم "أفضل برشلونة عبر التاريخ".

ورد غوارديولا اليوم الاثنين على تلك الاتهامات قائلاً: أنا بعيد عن النادي منذ أكثر من 10 سنوات، ولا أعرف أي شيء بخصوص هذا الأمر، ما حدث مع تشافي ليس خطأي، ليس لدي أي علاقة بذلك .

وسبق أن قال غوارديولا عقب إقالة تشافي أواخر مايو ايار الماضي: عندما يتم طرد مدرب ما فهذا يعني أن شيئا لم ينجح، ليس لدي رأي الآن، ولا أعرف ما حدث، ربما عندما أتحدث مع الناس في برشلونة سأعرف شيئا ما، هذا يظهر فقط أن المدربين تحت الضغط، عليك أن تفوز وإلا ستفقد وظيفتك.

وحقق تشافي مع فريق برشلونة 90 فوزاً و23 تعادلاً و29 هزيمة في 142 مباراة بين نوفمبر تشرين الثاني 2021 ومايو ايار 2024، بينما كان نصيب غوارديولا 14 بطولة مع برشلونة في مواسمه الأربع مع الفريق.

مقالات مشابهة

  • محتج يقاطع كلمة لبايدن: أنت شريك في جريمة الإبادة الجماعية بغزة
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • خيانة الصداقة.. تشافي يتهم غوارديولا بـإقالته من برشلونة والأخير يرد
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة