وكان آخر ما نقلته كبرى الصحف الإسرائيلية من تسريبات عن "مسؤول إسرائيلي كبير" يتحدث تارة عن توغل الجيش في رفح، وتارة أخرى عن تعثر المفاوضات ورفض إسرائيل إرسال وفد إلى القاهرة.

وأثير عدد من التساؤلات حول هوية هذا "المسؤول الكبير"، والتي تصدى للإجابة عليها الصحفي الإسرائيلي في القناة 12 العبرية يارون أبراهام، إذ قال "إن المصدر السياسي والمسؤول الكبير هو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فهو الذي يسرب هذه المعلومات من مكتبه".

وأكد الصحفي أن هذه التسريبات لا تعكس كل وجهات النظر داخل مجلس الحرب، مؤكدا أن "المصدر السياسي" الذي يتعهد للمرة الـ444 في الأيام الأخيرة ببدء عملية في رفح هو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ويتوقع محللون أن نتنياهو كان يهدف إلى جس نبض الشارع بإطلاق هذه التسريبات وقراءة ردة فعل الشارع الإسرائيلي، ومن ثم إدارة المشهد السياسي وفقا لذلك.

وعلقت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على ما كشفه الصحفي الإسرائيلي بالقول "هدف نتنياهو من التسريبات هو إيهام الرأي العام الإسرائيلي بأن هناك إجماعًا على مسألة التصعيد العسكري ضد صفقة التبادل".

حلقة (2024/5/5) من برنامج "شبكات" استعرضت أبرز تعليقات المنصات الإسرائيلية على فضيحة تسريبات بنيامين نتنياهو، والتي اتفقت تقريبا على أن نتنياهو يعرقل صفقة المفاوضات ولا يهتم بملف الأسرى من أجل الحفاظ على منصبه.

لعبة مزدوجة

المغردة مانويلا حيّت الصحفي الإسرائيلي على موقفه وفضحه نتنياهو، وغردت "ما فعله يارون (أبراهام) عمل شجاع، فضح اللعبة المزدوجة التي يمارسها رئيس الوزراء بهدف نسف الصفقة وإعادة مختطفينا".

واتفق ميراف جزئيا مع مانويلا على عدم اكتراث نتنياهو بملف الأسرى، وقال "كل ما نشره نتنياهو على لسان مسؤول سياسي يؤكد أن هذا الرجل لا يكترث بالمختطفين في غزة، همه الوحيد الحفاظ على منصبه، لكن سيأتي يوم وتنتهي الحرب ويحاكم ويدخل السجن".

أما الناشطة جويل فقالت "الجميع يعرف تصريحات نتنياهو منذ بدء الحرب، وما فعله يارون وضع حدا لهذه المهزلة"، وأكملت بسؤال يدعو الجمهور إلى التحلي بالوعي "متى سيتوقف الجمهور عن التعاون مع هذه اللعبة أيضا؟".

من جهته، يرى صاحب الحساب ديفيد أن الأمر طبيعي، وتساءل "ما الجديد في هذا الكلام؟ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يكرر ويؤكد على كلامه، وهذا شيء جيد"، وختم تغريدته "نحن نقاتل ونكمل أهداف حربنا على حماس".

وبالمقابل صرح مصدر قيادي كبير في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لقناة الجزيرة بأن "معلوماتنا تؤكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شخصيًا يعرقل جهود التوصل إلى صفقة تبادل لصالح حسابات شخصية".

5/5/2024المزيد من نفس البرنامجسخرية وتهكم بالمنصات من ديمقراطية أميركا عقب فضها اعتصام جامعة كولومبياplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 42 seconds 04:42غضب ومطالبات بمحاسبة الحكومة بعد مقتل 8 أشخاص بحريق مطعم ببيروتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36شركة سويسرية معروفة تتلف مليوني زجاجة من المياه المعدنية.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21أسقطت زميلتها عمدا خلال سباق بطولة الجمهورية للدراجات .. مطالبات بمحاسبة لاعبة مصريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09أحيت الأمل وبثت البهجة.. صورة منزل بغزة أعيد طلاؤه بعد استهدافه من الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33كيف علق مغردون على إغلاق كنتاكي 108 من فروعها بماليزيا؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03هل يمثل خلاف صلاح وكلوب نهاية حزينة لمسيرة أسطورية؟.. المنصات تجيبplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات بنیامین نتنیاهو رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة

وسارعت فرق الدفاع المدني وبمساعدة الأهالي إلى انتشال جثامين الضحايا والبحث عن المفقودين تحت الركام.
ورصد مراسل الجزيرة حجم الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي.
تقرير: إسماعيل الغول

11/6/2024مقاطع حول هذه القصةقوات الاحتلال تنسحب من مخيم الفارعة بالضفة بعد تدمير ومداهماتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشرplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18إغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى والجرحى بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58دمار هائل.. قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في بلدة الفخاري شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49اليمين المتطرف يحقق مكاسب كبيرة في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة
  • شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزة
  • كيف تفاعل يمنيون مع إعلان الحوثي القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية؟
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزة
  • أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحج
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قريتي كفر نعمة وبلعين غربي رام الله
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمة
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزة
  • أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكري