يمانيون – متابعات
أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأنّ قادة الأجهزة الأمنية في كيان الاحتلال الإسرائيلي، توصلوا في اجتماعٍ إلى أنّ الحرب “وصلت إلى طريق مسدود”، في ضوء عدم دعم الولايات المتحدة تنفيذ عملية عسكرية في رفح.

وفي التفاصيل، ذكرت الصحيفة أنّ الاجتماع عُقد قبل 11 يوماً، ووُصف بـ”الحاسم”، إذ شكّل نقطة تحوّل في الموقف الإسرائيلي من صفقة التبادل.

وأشارت إلى أنّ وزير الأمن في حكومة الاحتلال ورؤساء هيئة الأركان و”الشاباك” و”الموساد” ومسؤول ملف المفاوضات، شاركوا في الاجتماع، لافتةً إلى أنّهم أجمعوا على أولوية استعادة الأسرى مقابل عودة الفلسطينيين إلى شمالي قطاع غزة من دون شروط والانسحاب من “نتساريم”.

المسؤولون رأوا، وفقاً لـ”يديعوت أحرونوت”، أنّ “الجيش لا يخوض حرباً فعلية” في غزة، ونتنياهو وبن غفير “يتجاهلان هذه الحقيقة”.

كما أشارت الصحيفة إلى أنّ قادة الأجهزة أجمعوا على أنّ “إسرائيل فقدت ميزتين أساسيتين، هما الدعم الأميركي ووحدة الشارع”، لافتةً إلى أنّ المسؤولين خلصوا إلى هذه النتائج، تزامناً مع عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن جبهة الشمال ومن دون تهدئة في غزة.

وبعيد فشل جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة، والتي تُعنى بتحرير الأسرى الإسرائيليين، وإنهاء العدوان على قطاع غزّة، قال مصدر مصري إنّ الكرة الآن في ملعب “إسرائيل”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قد أعلن اليوم، أنّ الحركة ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، يُنهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى.

وتساءل رئيس المكتب السياسي لحماس قائلاً: “ما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أوّل نتائجه؟”.

ويأتي هذا التصريح في وقتٍ أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ حركة “حماس” تُصرّ على أن تكون نهاية الحرب “مكتوبة في الاتفاق ولا تكتفي فقط بضمانات”.

وأكّد مصدر قيادي في الفصائل الفلسطينية ، أمس السبت، أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وقادة الاحتلال “يُفشلون المفاوضات على الدوام”، لافتاً إلى أنّ “نتنياهو مُتعنّت وغير مهتم بعودة أسراه، ولا بمطالب عائلاتهم، ويتحدى العالم من أجل مواصلة حرب الإبادة الجماعية”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، اليوم السبت، بأنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه منطقة عسقلان، وتم اعتراض 5 منهم، وفقًا لتقارير إعلامية.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، يوم الأحد 3 ديسمبر2023، أن قصف المنطقة الصناعية في عسقلان برشقة صاروخية مركزة.

ومن جانبها، أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، أن الجماعة تمكنت من الاشتباك مع قوة صهيونية وقصفها بقذائف هاون وآر بي جي شمال شرق خان يونس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ225 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف المنطقة الصناعية في عسقلان برشقة صاروخية

إصابة مبنى ومصنع في عسقلان بصواريخ المقاومة

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: «سيكون هناك تزايدٌ في قتلى الاحتلال بعد الرشقات الصاروخية على عسقلان»

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال: حماس هزمت “إسرائيل”
  • ‏يديعوت أحرونوت: غانتس لن ينتظر حتى ٨ يونيو المقبل إذا لم يحدث تغيير في سياسة نتنياهو
  • ‏يديعوت أحرونوت: لأول مرة منذ 4 أشهر نتنياهو سيجتمع مع رؤساء السلطات في الشمال
  • غانتس يهدد نتنياهو بالاستقالة: لن نترك الأمور كما هي.. “إسرائيل” تحتاج إلى تغيير فوري
  • «يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان
  • "معاريف": الأمريكيون مقتنعون ببقاء حماس في اليوم التالي بعد الحرب
  • تقرير عبري: قطر طلبت بالفعل من قادة حماس المغادرة الشهر الماضي
  • حماد: أصدرنا تعليماتنا للأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها للعثور على النائب “الدرسي”
  • "يديعوت أحرونوت" تتساءل: هل تحالف نتنياهو مع غالانت؟
  • يديعوت أحرونوت: سيطرة إسرائيل على غزة سيدخلها في أزمة مالية