صحيفة البلاد:
2024-06-18@04:12:09 GMT

مهرجان الحريد

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

مهرجان الحريد

أتاح مهرجان الحريد الـ20 بمحافظة جزر فرسان الفرصة أمام الأطفال والعائلات للمشاركة في صيد الحريد. وجاءت المشاركة من خلال تخصيص موقع للأطفال والعائلات بمقر صيد سمك الحريد، حيث تتم عملية الصيد بعد وضع بعض الأشجار من شجر “الكسب” إضافة إلى الحواجز التي يضعها الصيادون لمنع عبور السمك، بعد ذلك تتم عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الأسماك، في تقليد عرفه أهالي الجزيرة منذ مئات السنين.

ويبدو تفاعل الأطفال والعائلات مع الفعالية، التي تعد استمرارًا للعادات والتقاليد السائدة في صيد سمك الحريد في الماضي بجزر فرسان؛ حيث كانت العائلات بمختلف فئاتهم العمرية ” رجالاً ونساءً” تستقبل سمك الحريد وصيده بالممر المائي في خليج الحصيص كل عام.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مهرجان الحريد

إقرأ أيضاً:

فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي

باريس ـ "أ.ف.ب": فاز فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي الأسترالي "ميموار أوف إيه سنيل" أمس بأعلى جائزة في مهرجان أنسي الدولي لأفلام التحريك، تقديراً لروح الدعابة السوداء التي تميزّه. ومنح المهرجان الفرنسي الذي يُعتبر من الأهم في هذا النوع السينمائي جائزة أفضل فيلم روائي طويل لهذا الفيلم الذي تولى إخراجه آدم إليوت وأقيم العرض العالمي الأول له خلال المهرجان.

وصُوِّر "ميموار أوف إيه سنيل" بتقنية إيقاف الحركة ("ستوب موشن") على غرار أعمال كلاسيكية أخرى من النوع نفسه، ومنها "ذي نايتمير بيفور كريسمس" و"كوربس برايد" لتيم بورتون.

ويتناول الفيلم الشغف بالحلازين لدى فتاة أسترالية لم تعرف والدتها يوماً ووجدت نفسها منفصلة عن والدها المصاب بشلل نصفي والذي مات وعن شقيقها الذي وُضع في عائلة غير تلك التي وُضعت فيها. وكانت جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور للفيلم الطويل من نصيب الفيلم الفرنسي البلجيكي اللاتفي "فلو" للمخرج جينتس زيلبالوديس. ويتناول هذا الفيلم الذي عُرض ضمن فئة "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي قصة قطة على كوكب الأرض المغمور بالمياه. وفازت صوفي روز عن شريطها القصير "أون غيتار آ لا مير" بجائزة "كريستال" لأفضل فيلم تلفزيوني وجائزة الجمهور للفئة نفسها. وأبدى منظّمو المهرجان في بيان ارتياحهم للإقبال القياسي الذي شهده، إذ بلغ عدد من حضروه في أسبوع واحد 17400 من 103 دول.

مقالات مشابهة

  • «جمعية صيادي أم القيوين» تعزز المخزون السمكي واستدامة المهنة
  • كورنيش المخا يحتضن مهرجان عيدنا موكا 2
  • بعد مطالبات إلغاء حفله في مهرجان دقة.. أمير عيد يرد «صورة»
  • إقبال على حديقة الطفل في عيد الأضحى.. أفضل فسحة للأسر والعائلات
  • طقس حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمي 36 درجة بالبحيرة
  • أندية سيتى كلوب تتزين لاستقبال الأعضاء والعائلات واحتفالات مبهجة بمناسبة عيد الأضحى
  • فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين