اختُتمت أمس منافسات بطولة الشطرنج للجامعات السعودية 2024 (طلاب)، التي استضافتها جامعة الملك خالد خلال الفترة من 21-25 شوال الجاري، بمشاركة أكثر من 130 طالبًا من 26 جامعة؛ بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية بوزارة التعليم.

وتوّج رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية الدكتور خالد بن صالح المزيني الفائزين، حيث فازت بالمركز الأول والميداليات الذهبية جامعة الملك سعود، وحصدت المركز الثاني والميداليات الفضية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحققت المركز الثالث والميداليات البرونزية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، بينما حصل الطالب عبدالرحمن الشهري من جامعة الملك خالد على جائزة أفضل لاعب.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بطولة الشطرنج للجامعات السعودية جامعة الملک

إقرأ أيضاً:

تقدم جامعة المنوفية في تصنيف التايمز "THT" البريطاني

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن إحراز الجامعة تقدم جديد في التصنيف الدولي للجامعات التايمز "THE" ”Times Higher Education Ranking "2024".

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن التقرير كشف عن حصول جامعة المنوفية على مراكز متقدمة في التصنيف، حيث تم إدراجها ضمن الفئة "301 - 350" في تصنيف الجامعات الشابة 2023، و"801-100" في تصنيف التأثير 2022، بينما جاءت في الفئة "1001- 1200" في تصنيف الجامعات العالمية 2023.

وأعرب الدكتور أحمد القاصد، عن سعادته بهذا التقدم الذي يعكس الجهود المبذولة للارتقاء بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على تحسين مخرجات التصنيفات العالمية للجامعات وتحقيق المعايير المطلوبة لها، من حيث تطوير العملية التعليمية والبحثية بها وزيادة عدد الأبحاث المنشورة بالمجلات والدوريات العالمية.

تصنيف جامعة المنوفية

وأضاف رئيس الجامعة، أن "THE" هي إحدى المنظمات الدولية الأساسية، المنوط بها تصنيف الجامعات دوليًا، موضحًا أن نسخة 2024 من تصنيف التايمز للجامعات الناشئة شهدت زيادة في عدد الجامعات المُدرَجَة إلى 673 جامعة بالمقارنة مع 605 جامعات شاركت في التنافس ضمن نسخة العام الماضي.

كما أكد القاصد، استمرار الجامعة في تطلعها للتميز وتطوير العملية التعليمية والبحثية بالجامعة من خلال دعم الجامعة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، مقدمًا التهنئة لمنسوبي الجامعة.

وأضاف الدكتور حازم صالح، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف تايمز يقدم تقييمات دقيقة لأداء الجامعات على المستوى العالمي منذ عام 2004، ويركز على عناصر أساسية: هي التدريس، والبحث، ونقل المعرفة، والآفاق الدولية.

وأشار إلى أن تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2023، ضم أكثر من 1700 جامعة موزعة على 104 دول ومنطقة، مما يجعله من أقوى التصنيفات الدولية للجامعات وأكثرها تنوعًا، ويعتمد التصنيف على 13 مؤشر أداء، تمثل 5 مجالات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني
  • اليوم.. تتويج الفائزين في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • حاضر رغم الغياب.. طالب سعودي يرفع لافتة لصديقه المتوفى في مسيرة حفل التخرج
  • اختتام الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للدرفت في جدة
  • تقدم جامعة المنوفية في تصنيف التايمز "THT" البريطاني
  • متخرج يجهش بالبكاء مع أخته أثناء حفل التخرج بسبب وفاة والدتهما .. فيديو
  • الأمير تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد
  • منتخب المملكة المدرسي يشارك في البطولة الدولية لكرة القدم بداليان الصينية
  • منتخب المملكة المدرسي لكرة القدم يشارك في البطولة الدولية بالصين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش المشروعات التطويرية بالمستشفيات الجامعية