دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات السعودية مباشرتها عددًا من القضايا الجنائية، فيما عادت تصريحات سابقة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول مكافحة الفساد إلى الرواج والتداول عبر الشبكات الاجتماعية.

وأعلن المتحدث الرسمي في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، الأحد، تفاصيل 20 من القضايا الجنائية التي باشرتها الهيئة خلال الفترة الماضية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وواجه موظفون في بنوك ومحاكم ومؤسسات ومرافق حكومية وإحدى شركات الخطوط الجوية، اتهامات بالحصول على أموال مقابل القيام بأعمال غير قانونية، تشمل التلاعب في أحكام وحفظ قضايا وتزوير وثائق وترسية تعاقدات وإنهاء إجراءات وعدم إزالة مباني مخالفة.

إلى جانب الحصول على أموال من أشخاص مقابل وعود بالتوظيف، مع اتهامات بالاستيلاء على أدوية طبية مخدرة خاضعة لتنظيم التداول الطبي "محظورة البيع" بطريقة غير نظامية، وتهريب مئات القطع من الذهب وإدخالها إلى المملكة.

وأعادت حسابات سعودية نشر تصريحات للأمير محمد بن سلمان، يتوعد فيها بمكافحة الفساد في المملكة، وأكد خلالها أنه "لن ينجو أي شخص تورط في قضية فساد أيًّا كان".

في حين نشط وسم #وطن_بلا_فساد عبر منصة إكس، مدفوعًا بأكثر من 8 آلاف تدوينة، شوهدت أكثر من 6 ملايين و500 ألف مرة. ومشاركة أكثر من 4300 حساب. وتضمن الوسم تصريحات السابقة لولي العهد السعودي.

السعوديةالأمير محمد بن سلمانجرائم فسادنشر الأحد، 05 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان جرائم فساد محمد بن

إقرأ أيضاً:

الكويت : المملكة السعودية قامت بجهود كبيرة لإنجاح موسم الحج وخدمة الحجاج

أشاد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح بالجهود الكبيرة التي قامت بها المملكة السعودية لنجاح موسم الحج معربا عن أسمى آيات التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بنجاح موسم الحج .


وقال سفير الكويت لدي المملكة السعودية في تصريح لتلفزيون دولة الكويت اليوم الأحد، إن ما تقوم به المملكة بكافة قطاعاتها في خدمة حجاج بيت الله الحرام يعتبر جهدا جبارا.

 

مقالات مشابهة

  • نص تهنئة شيخ الأزهر للعاهل السعودي ومحمد بن سلمان بنجاح موسم الحج
  • شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بنجاح موسم الحج
  • شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج
  • محمد بن سلمان يعلق على الأوضاع في غزة
  • بن سلمان يعلق على الأوضاع في غزة
  • ولي العهد السعودي ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان قضايا إقليمية ودولية
  • فيديوهات العجول الهاربة تثير تفاعلاً واسعاً في عيد الأضحى بمصر
  • الكويت : المملكة السعودية قامت بجهود كبيرة لإنجاح موسم الحج وخدمة الحجاج
  • الرئيس السيسي يشيد بالسعودية في تنظيم مناسك الحج.. ويشكر قيادات المملكة
  • عاجل: إعلان عسكري أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن السفينة التي احترقت بهجوم حوثي.. ما علاقة فرقاطة إيرانية؟