سيد الحجار (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مشاركات دولية في «قمة AIM للاستثمار» «قطار حفيت».. ممر التنمية بين الإمارات وسلطنة عُمان

توسعت الشركات العقارية في أبوظبي منذ بداية العام الحالي في إطلاق المزيد من المشاريع الجديدة التي تلبي متطلبات شرائح متنوعة من المستثمرين، في ظل الطلب المرتفع على شراء العقارات بالعاصمة لاسيما من المستثمرين الأجانب.

وكشفت منصة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن تسجيل 26 مشروعاً عقارياً جديداً بأبوظبي منذ بداية 2024 حتى الآن، منها 14 مشروعاً توفر نحو 2600 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 12 مشروعاً توفر أراضي سكنية وتجارية وإدارية وخدمية. وأكد مسؤولون وخبراء عقاريون لـ«الاتحاد»، أن مواصلة الشركات العقارية بأبوظبي إطلاق المزيد من المشاريع الجديدة يعكس حالة النشاط والنمو التي يشهدها السوق العقاري خلال الفترة الحالية، وهو ما يظهر في زيادة مبيعات المشاريع العقارية، والتي يتم بيع معظمها فور الطرح مباشرة. وضمت قائمة المشاريع الجديدة التي تم تسجيلها بمنصة «داري» خلال العام الحالي، 3 مشاريع لشركة الدار العقارية، توفر نحو 840 وحدة سكنية، هي «نوران ليفنج» و«سما بارك» و«منارة ليفنج 2». كما تضم قائمة المشاريع «ذا باي ريزيدنس» لشركة بركة للتطوير العقاري في جزيرة ياس، ويضم 139 شقة، وبلووم ليفينج (جرانادا 1) في مدينة زايد لبلووم العقارية ويضم 483، و«قرية المانغروف» في منطقة ريدان لشركة مانغروف للعقارات ويوفر 255 وحدة، بالإضافة إلى مشروع «فيل 11» لشركة بورتفيل للتطوير العقاري، ويوفر 111 شقة في مدينة مصدر، و«بلازا 2» لشركة ريبورتاج العقارية ويوفر 120 وحدة بمدينة مصدر، و«ريم إيت» لشركة ساس العقارية ويضيف 54 وحدة بجزيرة الريم.
 وتم تسجيل مشروع «برج ايلي صعب الريم» لشركة أوهانا للتطوير العقاري، ويوفر 174 وحدة سكنية، ومشروع «مساكن الواحة» لمؤسسة عبدالواحد فقيه للاستثمار العقاري، وتوفر 50 وحدة سكنية، و«بوابة الشرق - المرحلة السادسة» لشركة بني ياس للاستثمار والتطوير، ويوفر 91 تاون هاوس، و«حدائق الجرف 3 أ» لشركة أمكان العقارية، ويوفر 174 وحدة سكنية، كما تم تسجيل مشروع «ذا سورس تيراسيس» لشركة الدار، ويوفر 58 وحدة.
كما شهدت المنصة تسجيل 10 مشاريع لشركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري، حيث توفر المشاريع قطع أراضي خدمية وسكنية وتجارية وإدارية بمنطقة الفقع والعين، وتشمل غولدن ميدوز، ورانشز، وصن فالي، ورويال بالمز، وبارك فيستا، وغزال بارك فيو، ونخيل أوويسز، ورابيان هيلز ايستيت، وارابيان هيلز، وديونز هايتس، بجانب مشروعي «بدع الجبيل 1»، و«بدع الجبيل 2» لشركة جبيل آيلاند للاستثمار ويوفران أراضي سكنية وتجارية وخدمية.
نمو الطلب
وقال كارلوس واكيم، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة، إن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد نموا ملحوظا في الطلب سواء من المستثمرين المحليين أوالأجانب، في ظل ما توفره الإمارة من فرص استثمارية واعدة، فضلا عن توالي الكشف عن العديد من المبادرات المحفزة للاقتصاد.
وأطلقت بلووم القابضة فبراير الماضي، مشروع «سيفيل»، أول مشاريعها في عام 2024 والمرحلة الخامسة من المجمّع السكني «بلووم ليفينج» في مدينة زايد بأبوظبي، كما كشفت أبريل الماضي عن إطلاق «أولفيرا»، المرحلة السادسة من مشروع بلووم ليفينج. وتم تصنيف «بلووم ليفينج»، كمنطقة استثمارية، ما يسمح للمستثمرين من مختلف الجنسيات بشراء وحدات سكنية متنوعة في المشروع. وأوضح واكيم أن إطلاق مرحلة جديدة من مشروع «بلووم ليفينج» بداية العام الحالي، يأتي بعد نجاح المراحل الأربع الأولى من المشروع، موضحاً أن المرحلة الخامسة «سيفيل» توفر خيارات واسعة من الوحدات السكنية المميزة والمصممة بعناية لتناسب احتياجات جميع المقيمين على اختلاف تطلعاتهم، كما تمنح خيارات واعدة للمستثمرين.
وجهة رائدة
وقال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، إن أبوظبي رسخت مكانتها كوجهة رائدة للعقارات الفاخرة في المنطقة، مدفوعة بالعديد من العوامل، أبرزها النمو الاقتصادي الذي حققته الإمارة، والسياسات والحوافز الحكومية الجاذبة للمستثمرين، وتسهيلات التأشيرات والإقامة، وخيارات التملك الحر للعقارات.
وأعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار مؤخراً عن إطلاق «بدع الجبيل»، على الواجهة البحرية ضمن جزيرة الجبيل، بتكلفة تطويرية تبلغ 4 مليارات درهم.
وأكد حيدر أن مشروع بدع الجبيل يستقطب اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين، في ظل ما توفره الجزيرة من مزايا متنوعة للمقيمين، لاسيما مع بدء تسليم الوحدات السكنية في جزيرة الجبيل للمشترين مؤخراً.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشركات العقارية أبوظبي دائرة البلديات والنقل السوق العقاري بلووم لیفینج جزیرة الجبیل وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عبر موقعها الإلكتروني، عن طرح 984 وحدة سكنية في المرحلة الأولى لمشروع «Valley Towers» بمدينة حدائق أكتوبر، وهي كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وفقًا لسعر المتر المربع المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

أوضحت الوزارة أن كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالطرح الجديد ستكون متاحة ابتداءً من الأحد الأخير من الشهر الجاري، والموافق 30 يونيو 2024، على موقع الخدمات: (اضغط هنا).

 الوحدات المطروحة بالقرب من المتحف المصري

وأشارت «الإسكان» إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع «valley towers» في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، موضحة أن ذلك الطرح يأتي في إطار جهود الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وجهاتها المختلفة، لتوفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها؛ لتلبية رغبات شرائح المجتمع المتنوعة في الحصول على الوحدات السكنية المناسبة، وبالتزامن مع احتفالات مصر بأعياد 30 يونيو.

 كيفية الحصول على الوحدة السكنية 

كان الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات- المشرف على مكتب وزير الإسكان، أعلن أنه سيتم سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ، ويتم استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1% مصاريف إدارية+ 0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

وأعلن «عباس» في وقت سابق، أنه سيتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى (2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية+ 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

طرح وحدات سكنية جديدة بمدينة حدائق أكتوبر

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات سكنية لأول مرة بمشروع « فالي تاورز» بمدينة حدائق أكتوبر، ضمن مشروعات الإسكان المتميز، بواقع 984 شقة كاملة التشطيب، بمقدم 150 ألف جنيه، وجميع الوحدات السكنية المتاحة للحجز أمام المواطنين جاهزة للتسليم وكاملة التشطيب.

مقالات مشابهة

  • 1.75 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال مايو 2024
  • عاجل:- طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% في عدة مناطق بمصر
  • خبر يهمّ المواطنين... إليكم ما أعلنته المديرية العامة للشؤون العقارية
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • لإنهاء أزمة السكن.. التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • بعد تلكؤ شركات أجنبية.. العراق يطلق مشروعا سيوفر نحو 350 مليون دولار سنويا للخزينة