صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@05:21:43 GMT

طارق لوتاه: محطة ملهمة في تاريخنا

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خليفة بن محمد بن خالد : قرار توحيد القوات المسلحة خطوة تاريخية عززت مكتسبات الوطن سالم بن سلطان القاسمي: قواتنا المسلحة الدرع المكين لحماية المنجزات والمكتسبات

أكد طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم السادس من مايو عام 1976م يجسد إحدى المحطات الملهمة في تاريخ دولة الإمارات الحافل بالإنجازات، لما شهده من صدور القرار التاريخي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه القادة المؤسسين، طيب الله ثراهم، بتوحيد القوات المسلحة، حيث أصبح هذا اليوم مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، ودلالة على حكمة وعزيمة الآباء المؤسسين الذين قادت رؤيتهم الحكيمة إلى توحيد قوات دولة الإمارات تحت قيادة مركزية واحدة، وشعار وعَلَم وكيان واحد، قوامه الإخلاص والتفاني والمثابرة، من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته، والذود عن أمنه واستقراره ضد أي معتد.


وبين أن الاحتفال بهذه الذكرى هو فرصة للتعبير عن بالغ تقديرنا وعميق شكرنا لتفاني وعطاء رجال قواتنا المسلحة البواسل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طارق لوتاه الإمارات محمد بن زايد القوات المسلحة القوات المسلحة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟

يعود السبب الرئيسي للتقدم السريع للوحدات الروسية في منطقة خاركوف، إلى استعدادها الجيد للهجوم، والتعاون الوثيق بين وحدات الاستطلاع وقوات الهجوم والطائرات والمدفعية.

ومن ناحية أخرى، تغيب كل تلك العوامل لدى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت مجلة "فوينايا خرونيكا" الروسية إن جميع الخنادق التي دُمرت فيها المعدات الحربية الأوكرانية،  وخاصة المدافع ذاتية الدفع من الإنتاج المحلي والغربي، تم حفرها منذ وقت قريب ولم يتم تجهيزها أو تمويهها بأي شكل من الأشكال. وعلى الأرجح، تم التعرف على هذه المواقع من قبل القوات الروسية في مرحلة إنشائها، وتم استهدافها ووضعها تحت المراقبة المستمرة لوحدات الاستطلاع في المحور الشمالي للقوات الروسية. وبمجرد دخول مدفع ذاتي الدفع أو دبابة إلى موقع ما، يتم تدميرها على الفور بالطريقة المناسبة، أي بمسيرة انتحارية، أو عن طريق غارة مدفعية، أو صاروخ جوي.

إقرأ المزيد تدمير نظام سوفيتي أمريكي هجين للدفاع الجوي في منطقة خاركوف الأوكرانية

وقد حل المصير نفسه بأنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى، التي تحاول القوات المسلحة الأوكرانية سحبها إلى خط المواجهة من أجل منع الضربات الجوية الروسية على خط الالتماس المباشر، ويتم تدمير الأنظمة المضادة للجو في أثناء قيامها بالمسير مما يمنعها من الوصول إلى مكان العمل والنشر. ويدل ذلك على أن طرق التقدم إلى منطقة خط المواجهة تخضع أيضا لسيطرة القوات الروسية.

وأعادت مجلة "فوينايا خرونيكا" إلى الأذهان أن 90% من مناصب القوات المسلحة الأوكرانية شاغرة (غير مشغولة بالأفراد). ويمكن الافتراض أن القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف إما ليس عناصر كافية، أو أنها قليلة للغاية.

على العكس من ذلك، فإن المدفعية والطائرات الروسية تعمل كساعة دقيقة، حيث تقوم بقمع جميع محاولات الهجوم على طول طريق تقدم القوات المهاجمة.

ولا يعني ذلك أن القوات الروسية ستحرر مدينة خاركوف في غضون أسبوع، لكن تقدم القوات الروسية جنوبا من مدينة فولشانسك سيجعل من الصعب نقل الاحتياطيات الأوكرانية إلى مدينة كوبيانسك ذات الأهمية الاستراتيجية حيث هربت القيادات الأوكرانية بالفعل. وسيسمح تحرير قرية ليبتسي للمدفعية الروسية بقصف خاركوف. وبعد ذلك سيتعين على القوات المسلحة الأوكرانية تخصيص المزيد من القوات والاحتياطيات لحماية ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: لا نتوقع أن تحل القوات الروسية مكان قواتنا في النيجر
  • سلطان النيادي: القراءة محرك للعقول الشابة
  • مصطفى : اليوم التالي لغزة هو إعادة توحيد شطري الوطن
  • ماذا يعني اسقاط طائرة MQ9 ؟واي مستوى متطور وصلت له الدفاعات الجوية اليمنية؟
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • القوات المسلحة اليمنية.. لا خطوط حمراء والتصعيد بالتصعيد
  • القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»
  • طارق أبو الفتوح: جناح الإمارات في بينالي البندقية وجهة ملهمة لأمناء المتاحف في العالم