شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، غارات متتالية على عدد من المنازل الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، وذلك ضمن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ213 على التوالي.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال كثفت من غاراتها الجوية خلال ساعات الليل، واستهدفت عددا من المنازل في المناطق الشرقية من مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.



وفي ساعات النهار، استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال ستة منازل شرق رفح، بينها منزل لعائلة قشطة، أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين، إلى جانب منزل آخر يعود لعائلة أبو لبدة، وأدى لاستشهاد 4 آخرين.



وذكرت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار برفح، أن قصف باقي المنازل جرى نقل إصابات منها، بينها عدد كبير من النساء والأطفال.

ويأتي قصف الاحتلال مكثف على رفح، في ظل تحذيرات دولية وإنسانية متصاعدة من ارتكاب مجازر جديدة في المدينة التي تؤوي أكثر من مليون ونصف نازح.

وكانت وزارة الصحة بغزة ذكرت في تقريرها لليوم الـ212 للحرب على القطاع، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 29 شهيدا و110 إصابات.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 34 ألفا و683 شهيدا و78 ألفا و18 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.


???? طواقم الدفاع المدني تتمكن من انتشال عدد من الشهداء ونقل عدد من المصابين، بعد قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية منزلا لعائلة "قشطة "، شرق محافظة رفح الليلة pic.twitter.com/uNfAtI3hFD

— ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) May 5, 2024

تغطية صحفية| مراسلنا: وصول عدد من الإصابات جلهم من الأطفال والنساء جراء قصف منزل عائلة الخواجة شرقي مدينة رفح. pic.twitter.com/UhYQ791nl2

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 5, 2024

استشهاد طفلان وسيدتان وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو لبدة في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. pic.twitter.com/K8QAlugIaZ

— ???????? وائل الحلبي???????? (@waelalhalapi) May 5, 2024

#شاهد | قصة الطفل هاني هاني قشطة الذي ولد بالحرب ونجا بأعجوبة في قصف سابق، يلتحق الليلة بعائلته شهيدا خلال قصف الاحتلال على رفح. pic.twitter.com/jAv79ayfes

— ﷺ ???????? غازي ابو ملحم Ghaziabumelhem@ (@ghazyabumelhem) May 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رفح الشهداء مجازر الاحتلال شهداء مجازر رفح قصف ليلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرات الاحتلال مدینة رفح pic twitter com عدد من

إقرأ أيضاً:

3 شهداء إثر قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 3 مواطنين، وجرح آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بحسب ما ذكرت وكالة “ وفا ” الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا، اليوم الجمعة، بأن مدفعية الاحتلال قصفت محيط مسجد صلاح الدين في حي الزيتون، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين على الأقل وجرح آخرين، نقلوا على المستشفى المعمداني.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)
  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • انتشال عشرات الشهداء من تحت ركام المنازل بعد انسحاب الاحتلال من مخيم جباليا
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا
  • 3 شهداء إثر قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 غارات للاحتلال تستهدف بلدة عيترون في جنوب لبنان