علق سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، على التصويت المتوقع هذا الأسبوع في الجمعية العامة والذي سيمنح فلسطين وضع دولة مع كامل حقوقها.

وقال إردان: يستغل الفلسطينيون مرة أخرى الأغلبية التلقائية والانحلال الأخلاقي للأمم المتحدة وبعد فشلهم في الحصول على وضع دولة عضو من خلال مجلس الأمن كما هو مطلوب، فإنهم يتجاوزون المجلس ويدوسون جميع القواعد ويرفعون القرار إلى الجمعية العامة".

وتابع: "إذا تمت الموافقة على القرار، فلن يغير أي شيء على أرض الواقع، ولكنه سيثبت مدى انفصال الأمم المتحدة عن الواقع ويكافئ الإرهاب".

وزعم: بما أن المبادرة تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة، فإذا تمت الموافقة عليها، أتوقع أن الولايات المتحدة ستوقف تمويل الأمم المتحدة ومؤسساتها بشكل كامل، وفقاً للقانون الأمريكي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان مجلس الأمن وقف تمويل الأمم المتحدة الولايات المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات باليونان: مشاركة الشارقة كضيف شرف بمعرض «سالونيك» تجسيد لروح التواصل العالمي

سالونيك (اليونان) - الخليج

أعرب الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية اليونان، عن سعادته بمشاركة إمارة الشارقة كضيف شرف في معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024، مؤكداً أنها ليست مجرد تمثيل لدولة الإمارات وإمارة الشارقة في هذا الحدث الثقافي البارز فحسب، بل هي تجسيد لروح التواصل العالمي وعلاقات الصداقة التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة مع مختلف دول العالم.

وقال: «نرى في حضور الإمارات والشارقة كأول دولة ومدينة عربية تُكرّم بكونها ضيف شرف على المعرض، مناسبةً مهمةً وفرصة ذهبية لتعزيز التبادل الثقافي والحوار الحضاري بين الشعوب؛ وهي خطوة رائدة نحو تعميق العلاقات الثنائية ورفع مستوى التفاهم المتبادل إلى آفاق جديدة».

وأضاف، «نتقدم بالشكر الجزيل لأعلام الثقافة والأدب والفكر من الضيوف الإماراتيين المشاركين، الذين أثروا هذا الحدث بحضورهم، ومثّلوا الإمارات خير تمثيل هنا في سالونيك، كما نُعرب عن تقديرنا للجمهور اليوناني الذي استقبلنا بحفاوة بالغة، بما يعد شهادة على الروابط القوية التي تجمع بين بلدينا وشعبينا، ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون والتقارب في المستقبل».

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: «حماس» حركة تحرر وطني وليست إرهابية
  • فلسطين.. من النكبة إلى الإبادة!
  • مشارف الاعتراف بدولة فلسطين
  • سفير الإمارات باليونان: مشاركة الشارقة كضيف شرف بمعرض «سالونيك» تجسيد لروح التواصل العالمي
  • واشنطن ترفض إنهاء بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف الإغاثة.. ومطالب باستئناف تمويل "الأونروا"
  • التصعيد في رفح يهدد بوقف الإغاثة.. ومطالب باستئناف تمويل الأونروا
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: توافق دولى على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطينية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • واشنطن تعلن تحرك أولى المساعدات إلى غزة عبر الرصيف العائم