أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلى، اليوم الإثنين، بدء عملية إجلاء المدنيين من مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة تمهيدًا لاجتياحها، وذلك تزامنا مع الإعلان عن مقتل جندى رابع، جراء القصف الذى استهدف معبر كرم أبو سالم أمس.

وقالت قناة آى24 نيوز الإسرائيلية إن عملية الإخلاء، التي بدأت فجرًا، تستهدف سكان المناطق الشرقية من مدينة رفح، لنقلهم إلى مناطق أكثر أمانًا في المواصي وخان يونس.

وفي وقت سابق اليوم، حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من أن سلطات الاحتلال بدأت فعليا التمهيد لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية باجتياح رفح، محملا الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه السياسات الإسرائيلية الخطيرة.

وأضاف أبو ردينة، أن اجتياح رفح يعني أن مليون ونصف مواطن فلسطيني سيتعرضون لمذبحة إبادة جماعية، ومحاولات تهجير حذرنا منها سابقا، لذلك نطالب الإدارة الأمريكية بالتحرك فورا ومنع الإبادة الجماعية والتهجير، ومحاسبة الاحتلال على الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها بحق القانون الدولي قبل فوات الأوان.

وحذرت وكالة الأونروا والاتحاد الأوروبي والمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من كارثة حال قيام جيش الاحتلال باجتياح رفح بريًا.
وقال المرصد الاورومتوسطي إن اجتياح رفح يعني إعدام أكثر من 1.4 مليون فلسطيني في المدينة وارتكاب إبادة جماعية.

وقال المرصد إن جيش الاحتلال أنذر المدنيين بإخلاء الأحياء الشرقية لرفح باتجاه منطقة "المواصي" غرب مدينة خان يونس المجاورة، دون أي توضيح لكيفية نقل المدنيين بأمان إلى المنطقة المذكورة، أو كيفية تنظيمهم فور وصولهم.
 


 


 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

‎رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية

الخميس, 16 مايو 2024 4:08 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

قال رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ، اليوم الخميس، اننا نلتقي اليوم بالتزامن مع تداعيات عدوان الكيان الصهيوني على غزة، فيما دعا المجتمع الدولي لمساعدة الدول التي تضررت بسبب المناخ .

وجدد رشيد ، بحسب كلمته في القمة العربية الـ33 ،التي تابعتها وكالة “عراق اوبزيرفر” وقوف العراق مع الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، فيما دعا جميع الأطراف المتنازعة بالسودان إلى الحوار من أجل حل الأزمة .
‎واوضح رئيس الجمهورية، ان العراق يجدد دعمه الكامل للبنان للوصول للاستقرار السياسي والاقتصادي، فيما اكد دعم  خطوات لحصول الشعب اليمني على الاستقرار.
‎ولفت رئيس الجمهورية، الى ان العراق يرفض الانتهاكات التي تطال أراضيه أو استخدامها للاعتداء على الآخرين، وان العراق يشهد ثورة خدمية وصناعية بقيادة الحكومة وندعو إلى الاستثمار بالبلاد.
‎وقال ان العراق سيستضيف الدورة 34 للقمة العربية بالعام 2025.

مقالات مشابهة

  • جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة
  • 10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة وسط جنيف
  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا
  • مقال في نيويورك تايمز يحذر من إبادة جماعية جديدة في دارفور
  • إصابة طفلة فى إطلاق نار لقوات الاحتلال شمال غزة
  • عقب مزاعم الاحتلال.. الدول الأطراف بالجنائية الدولية: نأسف لمحاولات تقويض استقلالية المحكمة
  • إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية
  • الاحتلال لمحكمة العدل الدولية: حرب غزة مأسوية وليست إبادة جماعية
  • تحذيرات من كارثة صحية في غزة بعد إغلاق المعابر
  • ‎رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية