تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس وبالسهول غرب الأطلس.

وسيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، في ما ستبقى الأجواء قليلة السحب أو صافية بباقي المناطق.

كما يتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق السواحل الوسطى والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا، وما بين 17 و 21 درجة بكل من الجنوب الشرقي، والمناطق الوسطى وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 10 و 17 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ذروة الموجة الحارة غدا.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين، حيث تتستمر الموجة شديدة الحرارة علي البلاد لتكون ذروة الموجة شديد الحرارة غدا الاثنين حيث تتجاوز درجات الحرارة علي القاهرة الكبرى حاجز 40 درجة .
 

حالة الطقس غدا الاثنين

واوضحت هيئة الارصاد الجوية،  انه يسود طقس شديد الحرارة علي  اغلب الانحاء وحار علي السواحل الشمالية الشرقية وطقس مائل للحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  على اغلب الانحاء. 

رياح مثيرة للرمال والاتربة 

كما يشهد الاثنين نشاط رياح  مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من القاهرة الكبرى  والوجة البحرى و جنوب سيناء  وجنوب البلاد على فترات متقطعة.  

 

 درجات الحرارة غدا الاثنين

اشارت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 41 للعظمى والصغرى 28 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 28 وعلى شمال  الصعيد 42 للعظمي  والصغرى 26 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 29 درجة .
 

تجنب التعرض لأشعة الشمس 

 

واوضحت الارصاد  أن التعرض المباشر لآشعة الشمس  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  وقد يسبب الاعياء.


استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى الأسبوع المقبل

 ونوهت هيئة  الارصاد الجوية إلى أن هذه الأجواء  الحرارة مستمرة حتي الاسبوع المقبل الأسبوع ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجة البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار  ومائل للحرارة ليلا علي اغلب الانحاء.


 

سبب الموجة شديدة الحرارة

و ترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد  وفقا لخبراء هيئةالأرصادالجوية،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين 

 نصحت الارصاد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه بكميات كبيرة ، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ويفضل الالوان الفاتحة ،واستخدام أغطية الرأس مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس حتي لا يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الاعياء . 
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ذروة الموجة الحارة غدا.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء
  • طقس حار في ليبيا وبحر مضطرب في الساحل الغربي
  • الأرصاد: استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء خلال الأسبوع الجاري
  • "موجة حارة تضرب البلاد".. بيان تحذيري بشأن طقس الأحد
  • شاهد| الأرصاد تحذر: غدا طقس شديد الحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة
  • الأرصاد الجوية: موجة حر قوية وارتفاع لدرجات الحرارة
  • 40 درجة .. موجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء
  • تصاعد الموجة الحارة: الأرصاد تحذر وتوجه نصائح للمواطنين
  • الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة لنهاية الأسبوع وننصح المواطنين بشرب السوائل