أعلن جيش الاحتلال، أنه تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان بمنطقة العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالأونروا: المطالبات الإسرائيلية بالنزوح من رفح إلى غرب خان يونس غير منطقية

عاجل.. طيران الاحتلال يقصف مناطق شرق رفح وتحرك دبابات عسكرية قرب المعبر

رابطة العالم الإسلامي تُحذِّر من استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح رفح رفح الفلسطينية رفح بقطاع غزة اجتياح رفح مدينة رفح المصرية عملية رفح اقتحام رفح اجتياح رفح الفلسطينية سكان رفح خيام النازحين في رفح غارة إسرائيلية على رفح إخلاء رفح اخلاء رفح احتلال رفح الجيش الإسرائيلي في رفح اسرائيل تقتحم رفح اجتياح رفح عسكريا غارات عنيفة على رفح الجيش الاسرائيلي رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته العسكرية في شمال غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الاحتلال الإسرائيلي يوسع من عملياته باتجاه شمال قطاع غزة، ولا يستهدف فقط مخيم جباليا الذي يشهد دخول غير مسبوق للآليات العسكرية الإسرائيلية على مدار الأسبوع الماضي، لكنه يقوم أيضا باستهدافات متكررة من مناطق واسعة في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وكذلك في منطقة الكرامة إلى الغرب من مدينة غزة.

الطائرات الإسرائيلية تشن غارات عنيفة 

وأضاف جبر، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المناطق المجاورة لمخيم جباليا لا زالت تشهد توسعا للعملية العسكرية على الأرض، وكذلك تساقط للقذائف التي تطلقها المدفعية المتمركزة باتجاه المناطق الشرقية لقطاع غزة، بالإضافة إلى غارات عنيفة تشنها الطائرات الحربية الإسرائيلية.

تواجد مكثف للآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية

وأشار إلى أن محيط مستشفى العودة في شمال قطاع غزة لا زال يشهد تجريفا للآليات العسكرية الإسرائيلية، وتواجد مكثف للآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة نظرا لكثافة النيران وتجريف لمحيط المستشفى، وبات الاعتماد على مستشفى كمال عدوان الذي يعمل بشكل جزئي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته العسكرية في شمال غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يوافق على المرحلة المقبلة من عملية رفح الفلسطينية
  • باحثة سياسية: الأوضاع في غزة كارثية نتيجة استمرار المخططات الإسرائيلية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقر قيادة العمليات للعدو الإسرائيلي شرق جباليا شمال قطاع غزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية بشأن سبل وحلول إجلاء السكان من رفح
  • الاحتلال يشدد الاجراءات العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 35386 وإصابة 79366 آخرين
  • شكري يبحث مخاطر العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة
  • الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون
  • الاحتلال يدفع بقوة جديدة في رفح والمعارك مستمرة (فيديو)