تحت عنوان "مظاهرات غير قانونية"، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية متظاهرين في تل أبيب، زاعمة أن تلك المظاهرات غير قانونية، وذلك بحسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أنه بعد إعلان حماس قبول الاقتراح المصري بوقف إطلاق النار، خرج أهالي المحتجزين الإسرائيليين إلى الشوارع مطالبين حكومة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو باستغلال الفرصة وإبرام صفقة المحتجزين، وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن الأهالي قولهم: "لن يحدث ذلك مرة أخرى".

وهدد أهالي المحتجزين حكومة الاحتلال وأشعلوا النيران في "ساعة رملية" ضخمة احتجاجًا على إضاعة الحكومة وقت المختطفين في أسر حماس وإفشال الصفقات، مؤكدين ترحيبهم بإعلان حماس وقف إطلاق النار، الذي يشجع على عودة 132 مختطفًا تحتجزهم منذ سبعة أشهر. 

ووجهوا رسالة إلى نتنياهو، قالوا: "الآن هو الوقت المناسب للتحرك الإسرائيلي.. على الحكومة أن تثبت التزامها تجاه مواطنيها في العمل.. يجب على الحكومة أن تأخذ موافقة حماس وتحولها إلى صفقة لعودة جميع المحتجزين".

ونقلت " القاهرة الإخبارية"، تصريح لوالد أحد المحتجزين قائلًا: "هناك ضوء في نهاية النفق.. نحن متحمسون لسماع أن هناك اتفاقًا لوقف إطلاق النار.. وبعد أشهر من التشهير والأعذار، هناك اتفاق يعيد المحتجزين إلى وطنهم، ونتوقع من كافة الأطراف المعنية عدم نسف هذا الاتفاق، وعدم تخريب عودة المحتجزين، والأهم هو عودة المحتجزين لإسرائيل"، وأكد آخر، أن هذا أمر مؤقت لإعادة كتابة التاريخ بأن تقوم حكومة إسرائيل بإنقاذ جنودها ومواطنيها المحتجزين لدى حماس.

فيما أعلن مصدر رفيع المستوى لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الوفد الأمني المصري أكد تلقيه ردودا إيجابية من حماس وإسرائيل ويكثف اتصالاته للتهدئة، مع تواصل الجهود المصرية لوقف التصعيد وإنجاح اتفاق الهدنة بين الطرفين، مضيفًا أن بنود الاتفاق بين حماس وإسرائيل تشمل ثلاث مراحل وتتضمن اتفاقًا لتبادل الأسرى والمحتجزين وهدنة إنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب الاحتلال القاهرة الإخبارية حماس بنيامين نتنياهو نتنياهو يديعوت أحرونوت هدنة إنسانية

إقرأ أيضاً:

اغتيال قيادي بـ"حماس" في لبنان بقصف إسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، اليوم الجمعة، عن اغتيال القيادي بحركة حماس في لبنان، شرحبيل السيد، بقصف طيران الاحتلال مركبة على الطريق بين راشيا والمصنع قرب الحدود السورية اللبنانية.
في السياق ذاته، أكد مراسل «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم، مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة بمنطقة البقاع في لبنان.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • على وقع مظاهرات حاشدة.. نتنياهو يواجه مهلة غانتس ودعوة لبيد لتفكيك حكومة الحرب
  • «كاميرون» لمتظاهري تل أبيب: أي وقف للحرب مع إطلاق سراح المحتجزين يجب أن يكون دائما
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 15 شخصا خلال مشاركتهم في مظاهرات بتل أبيب
  • شاهد| وزير أمن الاحتلال يرفه مسدسه الشخصي في وجه محتجين إسرائيليين
  • اغتيال قيادي بـ"حماس" في لبنان بقصف إسرائيلي
  • عاجل.. اغتيال القيادي بحركة حماس في لبنان شرحبيل السيد بقصف لطيران الاحتلال
  • جيش الاحتلال: حكم غزة سيكلف تل أبيب 6 مليارات دولار سنوياً
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال في منطقة المنشار بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تدعو الدول العربية لإجبار الاحتلال على وقف العدوان