نفذ المئات من أبناء عدن، صباح اليوم وقفة احتجاجية حاشدة، أمام المجمع القضائي بمديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، للمطالبة بسرعة الإفراج عن الشيخ مهدي العقربي وتنديدا بمواصلة احتجازه.

 

ورفع المحتجون، لافتات تطالب السلطة القضائية بتحمل مسؤولياتها والتوجيه العاجل لإطلاق سراح الشيخ مهدي العقربي المحتجز بأوامر قاض خالف القوانين النافذة بحبسه شيخا وشخصية اعتبارية لم يرتكب جرما يستحق عليه الحساب بحسب المحتجين.

 

وندد المحتجون، بقرار احتجاز وحبس الشيخ العقربي واعتبرته مساسا بشخصية عدنية بارزة تحظى بحب واحترام أبناء عدن.

 

واعتبر بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، احتجاز وسجن الشيخ مهدي العقربي استهدافا سافرا لعدن وأبنائها ولكل الشرفاء والاحرار وتندرج في إطار الحرب التي تستهدف عدن بخدماتها الأساسية واعيانها وشخصياتها الاعتبارية الفاعلة والنزيهة ولكل من يريد النهوض بها واوضاعها المزرية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات وقفة احتجاجية انتهاكات

إقرأ أيضاً:

أحلام تغني أمام حُكّام الإمارات في قمة الإعلام العربي ..صور

في لفتة وطنية أمام نخبة ملكية من حكام دولة الإمارات قدمت الفنانة أحلام قصيدة، ضمن فعاليات قمة الإعلام العربي.

تفاصيل غناء أحلام قصيدة بطل السلام من كلمات حاكم دبي 

صعدت أحلام مسرح قمة الإعلام العربي، بفستان أسود منسدل، وتحدثت عن قصيدة “ بطل السلام”، قبل إلقاؤها أمام الحضور، قائلة:"هذه قصيدة مهداة لسمو سيدي رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد ربي يطول بعمره من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عمل رائع رح يلمسكم التعبير والإحساس والكلمات والأخوة لما يقول الشيخ محمد أنا أخوك.." 

 

 قصيدة “بطل السلام”، وهي من أشعار الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والتي أهداها لأخيه الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي.

طرحت أحلام القصيدة عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وحققت آلاف المشاهدات خلال ساعات من طرحها.

 

أحلام تختتم فعاليات مهرجان ليلة عُمر الكويتي 

على صعيد آخر تستعد أحلام للمشاركة في ختلم مهرجان ليلة عمر الكويتي، في 19 يونيو القادم، بعد غياب 7 سنوات عن إحياء حفلاتها هناك .

 

 

كانت قد طرحت أحلام حديثًا أغنية “أيام الصفا”، والتي حققت أكثر من ربع مليون مشاهدة، وتقول كلماتها “ يا حبيبي أين أيام الصفاء يوم كنا كل صبح و مساء في تلاق و عناق و هناء إن رأيت البدر في كبد السماء أو رأيت الطير يشدو بالغناء يا حبيبي أين أيام خوال؟ يوم كنا بين سمار الليالي ننهل الحب و نفنى في الجمال و على النيل مواعيد الوصال لم يدم لي غير ذكرى في خيالي يا حبيبي هذه الدنيا لنا فاملأ الكون بهاء و سنا إنما سلواي ذكرى حبنا أين يا ليلاي مني عشنا؟ لم يدم في العش إلا طيفنا”.

 

بجانب أغنية السيدة الأولى التي حققت اكثر من مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وتقول كلماتها "احب الحب على اصوله .. واعيش الصدق واقوله وانا بكامل قوى قلبي .. وعن احساسي مسؤولة ولاحظ يوم لاحظتك … حبيتك ونصبتك ملك والشوق مملكتك .. وانا السيدة الاولى انا السيدة الاولى اذا شفتك انا انسى .. وش الي كنت ابي انسى ادور للهوى مرسى .. وياخذ همي قيلوله تغيب و يرتبك نبضي .. ولا اقعد علي بعضي وعذرا يعني في لفظي .. تراني السيدة الاولى تراني السيدة الاولى

 

 

مقالات مشابهة

  • وقفة في الناصرة للمطالبة بتحرير جثمان الأسير وليد دقة
  • "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • وقفة احتجاجية بمشاركة الجالية اليمنية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة
  • وقفة احتجاجية بمشاركة يمنية في مدينة كيل الالمانية دعما لغزة
  • توافد الإسرائيليين أمام مقر وزارة الدفاع للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى
  • استشهاد 36 معتقلًا من غزة في مراكز احتجاز الاحتلال
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • أحلام تغني أمام حُكّام الإمارات في قمة الإعلام العربي ..صور
  • مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة برحيل حكومة نتنياهو