أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، حسن الداكي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي، رئيس محكمة التمييز، عادل ماجد بورسلي، تركزت حول سبل تعزيز التعاون في المجالين القضائي والقانوني بين البلدين.

وأوضح الداكي، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، أن اللقاء كان مناسبة للاطلاع على مجموعة من المعطيات التي تتعلق بالعمل في مجال العدالة ومجال القضاء بدولة الكويت، لاسيما الممارسات الفضلى التي تعمل بها وتعتمدها السلطة القضائية في هذا البلد الشقيق.

وأضاف أن هذه المباحثات، التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين سواء في مجال العدالة أو غيرها، شكلت مناسبة لـ”وضع أسس ورؤى موحدة بين البلدين لمواجهة الجريمة بجميع أصنافها، لا سيما الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وكذا توحيد العمل واعتماد آليات حديثة لمواجهتها لخدمة العدالة في بلدينا”.

من جانبه، أبرز بورسلي، في تصريح مماثل، أن هذا اللقاء كان مناسبة لاستعراض قضايا تهم البلدين في مجال التعاون القضائي والقانوني، وتبادل الاجتهادات القضائية والأحكام، والاطلاع على التطورات التي شهدها البلدان على صعيد العمل في القضاء والنيابة العامة، والمستجدات المرتبطة بالتحقيق وتنفيذ الأحكام والتعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك بين السلطتين القضائتين الكويتية والمغربية .

وأكد المسؤول الكويتي أن زيارته للمملكة تجسد متانة وقوة العلاقات القائمة بين المغرب والكويت التي تعد “راسخة وثابتة ونفخر بها”.

وكان رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي رئيس محكمة التمييز، أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، همت تبادل الخبرات وتقوية المهارات والإطلاع على الممارسات الفضلى في مجال التكوين والرقمنة والتحديث.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

السياحة تبحث إطلاق حملة ترويجية مشتركة مع تونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل، اليوم،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من تونس لمصر.

وقد حضر اللقاء  يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين مصر وتونس، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بين البلدين بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، بالإضافة إلى دفع مزيد من أعداد السائحين التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري ولا سيما وأنه يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

كما تطرق اللقاء لمناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، بالإضافة إلى إمكانية التعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وخلال اللقاء، قام السفير محمد بن يوسف بتسليم  الوزير دعوة وزير السياحة التونسي لزيارة دولة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.  
 

مقالات مشابهة

  • هل التحول الرقمى ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الناجزة؟.. رئيس مجلس الدولة يجيب
  • مصدر مطلع: المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لم يعقد اجتماعا طارئا
  • نشطاء وناشطات من ذوي الإعاقة يؤكدون في حوارهم مع المجلس الأعلى على أهمية وتأثير وجود مراكز اقتراع مهيأة على نسب المشاركة الإجمالية
  • عمل في مصر 50 عاما.. تفاصيل عالم الآثار الإسرائيلي الذي عاش في مصر ينقب عن تاريخ اليهود
  • مزايا جديدة للعمال في مشروع قانون العمل الجديد.. أمان وظيفي وفرص مناسبة
  • السياحة تبحث إطلاق حملة ترويجية مشتركة مع تونس
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات هامة مع كبار المسؤولين الصينيين