أكد الطبيب الفلسطيني محمد أبولحية، أنه يعمل في قطاع غزة وسط معاناة كبيرة من نزوح وتشريد وقصف إسرائيلي مستمر على الشوارع والمستشفيات، متابعًا: "كنا نحاول الهروب من طائرات "كواد كابتر" التي تقنص المدنيين، وهناك الكثير من الحالات التي يترك فيها الأطباء لإغاثة إنقاذ المصابين".

وأشار "أبو لحية"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أنه في حالة إنقاذ المصابين بمجمع ناصر الطبي جراء القنص الإسرائيلي لعدد من المناطق كان هناك محاولات عديدة لإنقاذ المصابين من خلاله بالتعاون مع الطبيبة أميرة العسولي، منوهًا بأنه تحرك تحت القصف وإطلاق النيران ولم يفكر أن يخيفه إطلاق النار.

وأوضح أن الأحداث توالت بشكل سريع منذ السابع من أكتوبر، وهناك ضغط كبير على الأطباء في فلسطين، مؤكدًا أنه لا مكان آمنًا في قطاع غزة حتى المستشفيات والمساجد والكنائس لم تسلم من قصف الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة قصف اسرائيل المستشفيات الأطباء مجمع ناصر الطبي

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح

المناطق_وكالات

كشفت منظمة الأمم المتحدة أن 800 ألف فلسطيني نزحوا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تزامناً مع القصف الإسرائيلي المكثف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، أن قواته الجوية قصفت أكثر من 70 هدفاً في أنحاء قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكداً القضاء على نحو 50 مسلحاً والعثور على عشرات فتحات الأنفاق.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35386 18 مايو 2024 - 7:48 مساءً استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم 16 مايو 2024 - 11:10 صباحًا

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف عدد من المركبات العسكرية الإسرائيلية في رفح بقذائف مضادة للدروع، مشيرةً إلى قصف القوات الإسرائيلية في معبر رفح بقذائف الهاون.

وأفاد أطباء وشهود عيان شمالي قطاع غزة بأن اشتباكات عنيفة اندلعت، ليل الجمعة السبت، في مخيم جباليا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في بداية يناير، أنه «أكمل تفكيك البنية العسكرية لحركة حماس الفلسطينية في شمال قطاع غزة»، لكنه عاد وصرح، الجمعة، أن «حماس كانت تسيطر بشكل كامل على جباليا حتى وصولنا قبل بضعة أيام».

وأكدت حماس، في بيان، «ارتقاء العشرات وإصابة المئات من المواطنين» في مخيم جباليا، متهمةً الجيش الإسرائيلي بـ«تدمير مربعات سكنية كاملة على رؤوس أهلها، واستهداف المدارس ومراكز الإيواء».

وفي شمال قطاع غزة أيضاً، أفاد شهود عيان بوقوع غارات جوية قرب مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا أمس.

وقال مدير المستشفى، حسام أبو صفية، الجمعة، إن المؤسسة استقبلت «أعداداً كبيرة» من المصابين من جباليا المجاورة فيما بدأت الإمدادات تنفد، لافتاً إلى أن مساعدات الوقود التي وصلت إلى المستشفى «لا تكاد تكفي لبضعة أيام».

وتؤكد منظمات الإغاثة أن التوغل الإسرائيلي في رفح، الذي بدأ رغم المعارضة الدولية الواسعة النطاق وبينما كان الوسطاء يأملون في تحقيق انفراجة في محادثات الهدنة المتوقفة، أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة.

وأكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، أن 800 ألف شخص «أجبروا على الفرار» من رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة هذا الشهر، موضحاً أن الناس يفرون إلى مناطق تفتقر إلى إمدادات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران للمساعدة في العثور على مروحية رئيسي
  • شهداء ومصابون في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح
  • طبيب أميركي يرفض مغادرة غزة.. ويكشف السبب
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا
  • 15 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مُخيم جباليا شمال غزة
  • شهيدان في قصف للاحتلال على منزل برفح
  • غزة اليوم.. عمليات نوعية للمقاومة ومجازر جديدة للاحتلال بحق المدنيين
  • «القسام» تقنص أحد جنود الاحتلال.. وإعلام عبري يؤكد اختراق هواتف الموساد الإسرائيلي