أبوظبي: «الخليج»

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة الدكتور عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، خطة عملها لدراسة موضوعي سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني والتدريب المهني، وفي شأن تعزيز دور الإعلام الحكومي لتأصيل المحتوى وترسيخ الهوية الوطنية، واعتمدت محاور الموضوعين.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة مريم عبيد البدواوي مقررة اللجنة، وآمنة علي العديدي، وعائشة خميس الظنحاني، والدكتورة موزة محمد الشحي، ونجلاء علي الشامسي أعضاء المجلس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ«استشاري الشارقة» تعد التوصيات الداعمة للثروة السمكية

الشارقة: «الخليج»
أعدت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الذي عقدته الخميس، بمقر المجلس، تسع توصيات بشأن مناقشة سياسة هيئة الشارقة للثروة السمكية، وقامت بصياغتها، في إطار حرص المجلس على دعم الصيادين وقطاع الصيد وتنمية الثروة السمكية.
وأكدت اللجنة، أهمية التوصيات التي من شأنها أن تتكامل مع خطط وسياسات الهيئة في تعزيز نجاحات القطاع السمكي، الذي يمثل أهمية قصوى في تدعيم اقتصاد الإمارة وتحقيق تطلعات المجلس وفق خططه لتنمية المخزون السمكي وتلبية حاجة المجتمع.
وترأس الاجتماع، جاسم محمد الهناوي النقبي، رئيس اللجنة، وحضره من أعضاء اللجنة، إبراهيم محمد المنصوري، وعيسى عبدالله الكلباني، وعبيد أحمد خصاو النقبي، ومحمد علي بن سلم الكتبي، وعبدالعزيز بن خادم، نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية، وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.
وقامت اللجنة بصياغة تسع توصيات على ضوء مناقشة أعضاء وعضوات المجلس في الجلسة العامة السابقة والمخصصة لمناقشة سياسة الهيئة وإطلاعهم على ما رفعه أعضاء وعضوات المجلس من توصيات.
وأكدت اللجنة خلال إعدادها للتوصيات ما يوليه المجلس الاستشاري من دعم وتمكين لدور الهيئة والذي يعكس اهتمام القيادة الحكيمة بدور التنمية في مجال الصيد كبعد استراتيجي يدعم التوجهات الوطنية نحو الأمن الغذائي، ومواصلة اتخاذ الخطوات الضرورية التي تواكب تطلعات الصيادين وجمعيات الصيد وتوعية المجتمع للحفاظ على تلك المهنة الأصيلة.
وأقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات في نهاية الاجتماع، صياغة التوصيات والتي تتناول أعمال ومهام واختصاصات الهيئة من حيث تنمية الثروة السمكية، وتشجيع الصناعات الملحقة بالصيد، والتوسع في إنشاء قرى الصيد على مستوى الشارقة، وجميع تلك التوصيات سترفعها تمهيداً لعرضها على المجلس الاستشاري في جلسته المقبلة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم: توفير فضاءات تعليمية مبتكرة افتراضية ومادية
  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • فتح متحفى النوبة وأسوان للمصريين مجاناً بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف
  • «من أجل التعليم والبحث العلمي».. موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2024
  • "التعليم العالي": برامج وفعاليات ومؤتمرات في اليوم العالمي للمتاحف لعام 2024
  • السعودية.. دراسة لتوجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج
  • عائشة الظنحاني تتعرف إلى مشاريع بلدية الفجيرة
  • لجنة بـ«استشاري الشارقة» تعد التوصيات الداعمة للثروة السمكية
  • دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟