بوابة الوفد:
2024-05-31@15:27:56 GMT

ضبط 450 علبة سجائر دون فاتورة بإطسا في الفيوم

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، بالتعاون مع الإدارة التموينية بمركز إطسا.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على الأسواق وتجار التموين والمخابز.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة إطسا وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 3 محاضر بيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم ..

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط 450 علبة سجائر بدون فاتورة بعدد من المحلات التجارية بناحية بندر إطسا، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية بعدد من المحال التجارية بمدينة إطسا، كما تمكنت الحملات من تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بنطاق الإدارة. 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز السياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحال التجارية للتأكد من إلتزام التجار بتخفيض الأسعار، ووضع قوائم الأسعار في مكان ظاهر للمستهلكين.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض من السلع الغذائية واللحوم والأسماك، ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم اطسا سجائر التموين الاسواق الأسعار بوابة الوفد جريدة الوفد مدیریة التموین السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم

تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، برئاسة اللواء عمرو الفداوى، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، و5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين نظافة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف المحافظ كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • ضبط 2000 كيس سناكس وشيبسي منتهي الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 60 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 1000 علبة سجائر في حملة تموينية بالغربية
  • تموين الإسماعيلية يضبط 4100 علبة سجائر مهربة قبل بيعها وتداولها بالأسواق
  • ضبط 146 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 500 لتر بنزين وسولار أثناء بيعهم في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم خاص بالمستودعات التموينية قبل بيعه بالفيوم
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 4100 علبة سجائر مهربة فى حملة تموينية بالإسماعيلية