تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، اليوم، وفقًا للمواعيد المعتمدة من المديريات التعليمية، وسط إجراءات احترازية ووقائية في المدارس، وتعليمات مشددة بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أي وسيلة من وسائل الغش نهائيا للطلاب والملاحظين.

 

وتعقد امتحانات الصفوف من الرابع الابتدائي للصف الثاني الإعدادي ورقيًا على مستوى المدرسة، وتكون الأسئلة غير موحدة، أما امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تكون موحدة على مستوى الإدارة.

غرف عمليات التعليم لمتابعة الامتحانات 

وأكدت المديريات التعليمية، أن غرف العمليات بالمديريات التعليمية تتواصل مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية؛ للاطمئنان على سير الامتحانات وإزالة أي معوقات تعيق الامتحانات؛ لضبط الامتحانات دون أي مشاكل. 

وأضافت المديريات، إلى أنّه انتهاء من صيانة وتعقيم اللجان الامتحانية بالمدارس وتوزيع المعلمين المشاركين بأعمال المراقبة والملاحظة والتصحيح وطباعة أسئلة الامتحان، مشيرة إلى جاهزية غرفة العمليات بالمديريات لمتابعة الامتحانات بالإدارات التعليمية لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

ووجهت المديريات التعليمية، طلاب صفوف النقل بالحضور إلى المدرسة قبل الوقت المحدد لبدء الامتحان بوقت كافي، ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم التأخرعن دخول اللجنة، وجلوس الطالب في المكان المخصص له داخل اللجنة طوال فترة الامتحانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات التعليم امتحانات الترم الثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني المدیریات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم المصرية ترد على أنباء تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

ردت وزارة التعليم المصرية على أنباء "محاولات غش ونشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني على غروبات الغش" قائلة "ما يحدث محاولات غش وتداول للأسئلة وليس تسريبا".

"لتدريسها مادة المثلية الجنسية".. محكمة مصرية تنظر في دعوى بإلغاء تصريح مدرسة دولية بالقاهرة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، إن ما يحدث "محاولات غش وتداول للأسئلة وليس تسريبا، واتخذنا كل الإجراءات القانونية".

وشهدت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني منذ انطلاقها نهاية الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الجاري، نشر وتداول جميع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على "غروبات الغش" بالإضافة إلى إجاباتها، وفق ما أفادت مواقع إخبارية مصرية.

وتداول أدمن غروب "شاومينج" للغش الإلكتروني، اليوم الأحد، عددا من الصور التي زعم أنها "خاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية التي يؤديها الطلاب الآن داخل اللجان، وذلك بعد دقائق من بدء الامتحانات في اللجان بمختلف محافظات الجمهورية.

بدورها، قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن "المديريات التعليمية تتابع ما أثير عن مزاعم تداول امتحان الترم الثاني اليوم، وذلك للوقوف على ما إذا كانت الصور المتداولة لامتحان هذا العام أم لا".

وأضافت المصادر في حديثها لـ"القاهرة 24" أن "الوزارة تتابع عن كثب تلك الغروبات للتأكد من الأسئلة المتداولة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين في حالة صحة تلك الأسئلة المتداولة، وفقا لقانون الغش الإلكتروني".

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، أكد في وقت سابق على أن "امتحانات الشهادة الإعدادية مسؤولية مديري المديريات التعليمية"، مشيرا إلى أن "الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف"، موجها بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية، فضلا عن "ضرورة تكثيف متابعة مديري المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات"

وشدد حجازي، في وقت سابق على "كافة مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الاجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات".

المصدر: "اليوم السابع"+"القاهرة24"

مقالات مشابهة

  • الإعتداء علي طالبين في مدرسة السادات بالإسماعيلية رفضوا غش زملاءهم في لجنة الامتحان
  • وزارة التعليم المصرية ترد على أنباء تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • 64 الف و 876 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية أمام 265 لجنة بالفيوم
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • غدًا..الغربية تنهي كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية
  • 92 ألف و 270 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية غداً في 437 لجنة بالغربية