صُنفت جامعة الملك فيصل لعام 2024م، ضمن أفضل الجامعات العالمية في 5 مجالات علمية، حسب تصنيف QS العالمي للمجالات العلمية، شملت: الهندسة الكيميائية، والطب، والكيمياء، والصيدلة، وعلوم الحاسب، مقارنة بالعام الماضي الذي صُنفت فيه الجامعة في مجال علمي واحد فقط وهو الطب.
وأعرب رئيس الجامعة المكلف د. مهنا الدلامي عن سعادته واعتزازه وفخره بهذا الإنجاز الكبير، الذي يؤكد مكانة جامعة الملك فيصل المرموقة بين نظيراتها في العالم.


أخبار متعلقة طقس متنوع.. رياح وأتربة وأمطار على الشرقيةنائب أمير الشرقية يوجه باستمرار تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمحافظة الأحساءووجه الشكر إلى كل الكليات وأعضاء هيئة التدريس، الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز الملفت.تعزيز مكانة الجامعةوأكد المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية المكلف د. أحمد الصفران، سعي الإدارة لتجويد البيانات وتطوير الاستراتيجيات لتعزيز مكانة الجامعة العالمية والمحلية في هذه التصنيفات.جامعة الملك فيصل تتبنى منهج عطاء الأحساء وفلسفته
أن أنتمي لجامعة الملك فيصل.. فتلك نعمة علمية.. وأفتخر بأنها (البيت العَوْد).. حيث ولادة حياتي العملية.. الشاهد على نشاطي عمليا ..#صحيفة_اليوم
⁦@DrAlghamdiMH⁩
⁦@alyaum⁩#مقالات
د. محمد حامد الغامدي
https://t.co/yWG4rSlpP3— كلمة ومقال (@AlyaumOpEd) December 18, 2019
وأشار إلى أن جامعة الملك فيصل شهدت أخيرًا تحسنًا ملحوظًا ومتميزًا في العديد من التصنيفات العالمية، لتكون من بين أفضل 301-350 جامعة عالميًا في العلوم الصيدلانية، وفقاً لهذا التصنيف.
وأوضح أن ترتيب جامعة الملك فيصل في تصنيف QS 2024 للمجالات العلمية صُنفت في الصيدلة بين (301-350)، والهندسة الكيميائية بين (401-430)، والكيمياء بين (501-550)، والطب بين (601-650)، وفي علوم الحاسب الآلي بين (651-700).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية جامعة الملك فيصل تصنيف QS العالمي جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

طبقاً لتصنيف "CWUR".. جامعة بني سويف ضمن أفضل 7% من الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، نتيجة تصنيف CWUR  لعام 2024 مركز التصنيف الدولي للجامعات بالإمارات العربية المتحدة حيث احتلت الجامعة المرتبة 1433 عالميا، والعاشرة على مستوي جامعات مصر ضمن افضل 7% من الجامعات. 
 

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين من مختلف التخصصات لما يبذلونه من جهد ملحوظ في الارتقاء بتصنيف الجامعة عالمياً والعمل علي جعلها جامعة بحثية خاصة مع وجود  كليات و معاهد جديدة وفريدة من نوعها متخصصة في العلوم البينية و الحديثة من خلال تشجيع الباحثين علي النشر العلمي وتذليل أي صعوبات قد تواجههم. 
 

وأشارت الدكتورة سما الدق مدير مركز التصنيف الدولي والتنمية المستدامة ، أن هذا التصنيف يعتمد على مخرجات البحث العلمي من قواعد بيانات Clarivate لاستخراج البيانات ويعتمد على معايير أساسية منها ( توظيف الخريجين – جودة التعليم – الأداء البحثي – تميز الباحثين – مخرجات البحث).

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم ضمن قائمة الأعلى 7.1% جامعة وبين أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم
  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني
  • طبقاً لتصنيف "CWUR".. جامعة بني سويف ضمن أفضل 7% من الجامعات
  • اليوم.. جامعة الملك فيصل تنظم معرض "اكتشف كفو"
  • تقدم جديد لجامعة المنوفية في تصنيف "التايمز" البريطاني
  • جامعة الملك فيصل تحصد 3 ميداليات ذهبية في معرض آيتكس 2024
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا
  • جامعة المنوفية تحرز تقدما جديدا في تصنيف التايمز
  • إدراج 20 جامعة مصرية في تصنيف CWUR العالمي
  • 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم