انطلقت صباح اليوم الاربعاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بمدارس الإسماعيلية لجميع صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي ( فني - عام ) للعام الدراسي 2023 / 2024  . وتستمر حتى  الخميس ٢٣ مايو ويتخلله امتحانات الشهادة الإعدادية في الفترة من السبت ١٨ مايو حتى الخميس ٢٣ مايو.

وقال الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم اثناء تفقده لجان الامتحانات بمدرسة عمر مكرم الابتدائية بادارة شمال الإسماعيلية أن الامتحانات بدأت في التاسعة من صباح اليوم في حالة من الهدوء والاستقرار حيث يؤدي طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .

و أكد على  توفير الجو المناسب للطلاب بجميع اللجان في إطار من الحزم ومنع الغش والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يحاول تسهيل الغش سواء الطلاب او القائمين على العملية الامتحانية  وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والتشديد على عدم أصحاب جميع العاملين في اللجنة لاجهزة المحمول وكذلك منع الطالب من أصحاب تليفونه المحمول أو أي وسيلة الكترونية للغش حيث سيطبق علية قانون الغش و سيحرم من أداء الامتحان مشيرا إلى انه سوف يتم استخدام العصا الالكترونية للكشف عن الاجهزة المحمولة مع الطلاب او العاملين.

وقال انه تم متابعة استعدادات  الادارات التعليمية الثمانية لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أعمال النظافة والتطهير والتعقيم وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

.

 كما وجه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وتطهير وتعقيم اللجان يوميا بعد نهاية اليوم الامتحاني والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتنظيم دخول الطلاب وتوفير الإضاءة والتهوية اللازمة داخل اللجان حرصاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.

وأضاف انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية  وربطها  بغرف العمليات بكافة الإدارات التعليمية للمتابعة اللحظية وعلى مدار الساعة  لسير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى  وحال حدوث أي مشكلات أو معوقات العمل على حلها فوراً .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات نهاية العام الدراسي التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وذلك على مستوى الـ ٨ إدارات التعليمية بمحافظة الإسماعيلية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، موجهًا على العمل بتوفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، اللجان الامتحانية بمدرسة ٢٥ يناير الإعدادية بنين ومدرسة المستقبل الإعدادية التابعين لإدارة أبو صوير التعليمية، هذا إلى جانب تفقد اللجان الامتحانية بمدارس السلام التجريبية الرسمية لغات ومدرسة ٢٥ يناير الإعدادية التابعين لإدارة شمال التعليمية وذلك لمتابعة سير اللجان الامتحانية.

وشدَّد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، على ضرورة اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما ورد من الوزارة موجهًا بضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالإدارة التعليمية للتدخل الفوري وحل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية.

كما تم التأكيد على منع استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات من غير المختصين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن الجدير ذكره، أنه تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام ٢٨٠٠٠ طالب وطالبة تم توزيعهم على ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام والتي بدأت أمس وتستمر حتى ٢٣ مايو الجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • إجراءات مشددة لمكافحة الغش بتعليم الجيزة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • محافظ أسوان يتفقد لجان امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية
  • ممنوع الغش والموبايل.. محظورات في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس السنطة
  • مدير تعليم القاهرة: منع حيازة أي أجهزة إلكترونية داخل لجان الإعدادية
  • إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 315 لجنة في بني سويف
  • تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للإعدادية في أسيوط: تحقيق وإجراءات رادعة
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي