الصين متهمة باختراق نظام الرواتب لوزارة الدفاع البريطانية، أفادت بي بي سي وسكاي نيوز أن الاختراق الخطير للبيانات كشف عن المعلومات الشخصية للأفراد العسكريين العاملين والمحاربين القدامى.

 تتكون المعلومات بشكل أساسي من الأسماء الكاملة والتفاصيل المصرفية، ولكن في بعض الحالات، قد تتضمن أيضًا العناوين الشخصية.

ويتم إخطار الأفراد المتأثرين، ويجب على وزير الدفاع جرانت شابس تزويد النواب بتحديث أكثر تفصيلاً اليوم، ومن المتوقع أن يحدد خطة عمل لحماية أي شخص تعرضت بياناته للخطر. ومن المتوقع أن يتم صرف جميع الرواتب كالمعتاد هذا الشهر.

وقال وزير الخارجية الصيني في بيان إن بلاده تعارض وتحارب بشدة جميع أشكال الهجمات السيبرانية وترفض استخدام هذه القضية سياسيا لتشويه سمعة الدول الأخرى. ومع ذلك، فهذه ليست المرة الأولى التي تتصادم فيها المملكة المتحدة والصين بشأن المخاوف الأمنية.

 وفي مارس، اتهم نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن الصين بالوقوف وراء اختراق اللجنة الانتخابية في أغسطس 2021، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الوقت. حظرت المملكة المتحدة أيضًا تطبيق TikTok – المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية ByteDance – من جميع الأجهزة الحكومية في مارس 2023، بدعوى اتخاذ إجراءات وقائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع البريطانية الصين جرانت شابس وزير الخارجية الصيني الهجمات السيبرانية

إقرأ أيضاً:

محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما

أصدرت محكمة بريطانية الجمعة حكما بالسجن لمدة 45 عاما على طالب لجوء مغربي يدعى أحمد عليد لقتله متقاعدا بريطانيا طعنا بالسكين.

وزارة الدفاع البريطانية تنفي نية لندن إرسال قوات بريطانية إلى أوكرانيا بمشاركة بريطانية.. الرياض تستضيف مبادرة GREAT Futures اليوم (تفاصيل)

وبحسب ممثلي الإدعاء في 15 أكتوبر، بعد 8 أيام من هجوم حماس على مستوطنات الغلاف، واندلاع الحرب في غزة، هاجم عليد رفيقه في السكن طالب اللجوء الإيراني جاويد نوري بسكين أثناء نومه.

 

لكن نوري نجا وفر من المكان، فلحقه عليد إلى خارج المنزل، ليلقى في طريقه تيرينس كارني (متقاعد بريطاني) ويطعنه 6 طعنات.

 

وعلى الرغم من اعترافه بطعن الرجل، إلا أنه نفى أنه كان ينوي قتله أو إصابته بأضرار خطيرة.

 

وخلصت لجنة المحلفين في محكمة تيسايد كراون الشهر الماضي إلى أن عليد مذنب بارتكاب جريمة قتل واحدة، وتهمة الشروع بالقتل، وتهمتين بالاعتداء على ضباط شرطة خلال التحقيق بعد اعتقاله.

 

وأصدرت القاضية بوبي تشيما غروب حكما على عليد بالسجن مدى الحياة دون أي فرصة للإفراج المشروط لمدة 45 عاما، قائلة إنه لم يظهر "أي ندم حقيقي أو شفقة" على ضحاياه.

 

وأضافت أن "قتل تيرينس كارني يعد عملا إرهابيا الغاية منه التأثير على الحكومة البريطانية.. وتخويف الشعب البريطاني وتقويض الحريات التي يتمتعون بها".

 

وقالت باتريشيا كارني، زوجة الضحية، إنها لم تعد قادرة على الذهاب إلى المدينة لأنه "من المؤلم للغاية" أن تمر بالمكان الذي قتل فيه زوجها.

 

وقال نوري (جار المجرم في الشقة) بعد اعتناقه المسيحية :"إن الهجوم دمر شعوره بالأمان".

 

وزارة الدفاع البريطانية تنفي نية لندن إرسال قوات بريطانية إلى أوكرانيا

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس اليوم الأربعاء إنه لا يرى حاجة ملحة تدعوا إلى إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، وإن من غير المرجح أن يقترح فعل ذلك في المستقبل القريب.

وأضاف شابس في حديث لصحيفة "تيليغراف" البريطانية: "أنا لا أقترح إرسال "جزمة عسكري" واحدة إلى أوكرانيا ولا أعتقد أنني سأفعل ذلك مستقبلا، كما لا أعتقد أن ذلك ضروري".

 

في الوقت ذاته أكد على ضرورة تأكد الغرب من تمويل الحلفاء الأوكرانيين بالشكل المناسب وتدريبهم بالشكل الصحيح، إلى جانب تزويدهم بكافة المعدات التي يحتاجونها ".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني يدعو لمواجهة المسيرات المؤيدة للفلسطينيين
  • سياسية ألمانية تنتقد استراتيجية بلادها تجاه أوكرانيا: ستدفعنا إلى الهاوية
  • "ممنوع الدخول".. موقف محرج لوزير دفاع روسيا المُقال في الصين
  • بوتين ينسّق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين
  • صحفي بـ"التايمز" البريطانية: إسرائيل مستعدة لتجاهل جميع القرارات الدولية
  • محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما
  • امانة مجلس الوزراء تطمئن المواطنين على بياناتهم وتنفي اختراق منصة غرامة
  • الكشف عن حقيقة اختراق منصة الغرامات المرورية
  • الصين تحث الفلبين على وقف جميع الأعمال الاستفزازية
  • وزير الاتصالات: دعم ريادة الأعمال لا يقتصر على وزارة بعينها بل توجه لدى كافة الجهات