#سواليف

تظاهر أكثر من 400 من #طلاب #جامعة_هارفارد أمام مقر إقامة آلان جاربر، الرئيس المؤقت للجامعة، وذلك خلال #مظاهرة مناصرة لفلسطين، بعد أن رفض جاربر التفاوض مع المحتجين.

وبدأت المظاهرة، التي نظمها تحالف من جماعات مناصرة لفلسطين باسم “هارفارد للخروج من #فلسطين المحتلة”، من أمام بوابة جونستون في محيط الجامعة، وانطلقت إلى مقر إقامة جاربر.


https://twitter.com/JohnMonahanTV/status/1787633690069070164?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1787633690069070164%7Ctwgr%5E088a02cd98739698b7f5edb41c102d8c77b9fd82%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.aljazeeramubasher.net%2Fnews%2Fpolitics%2F2024%2F5%2F7%2Fd8b1d981d8b6-d8a7d984d8aad981d8a7d988d8b6-d988d987d8afd8af-d8a8d8a7d984d8a5d98ad982d8a7d981-d8b7d984d8a7d8a8

أول تعليق على المظاهرات

مقالات ذات صلة رشيدة طليب تطالب باعتقال نتنياهو وتقول إن أعضاء الكونغرس وافقوا على “الفظائع الإسرائيلية” 2024/05/08

جاءت المظاهرة بعد ساعات من بيان أصدره جاربر، في أول تعليق له على المظاهرات، حذر فيه من أن الطلبة الذين يواصلون الاعتصام في حرم الجامعة قد يعتبرون متغيبين عن الدراسة، في إشارة إلى إمكانية معاقبتهم.

وتمكّن الطلبة الذين يدرسون في جامعة هارفارد من دخول حرم جامعتهم، ومنع الأمن باقي المتظاهرين من الدخول.

After Harvard threatened hundreds of students with immediate suspension, @HarvardOOP led a march to Interim President Alan Garber’s house.

The University can no longer be complicit in the murder of Palestinians. HANDS OFF RAFAH. pic.twitter.com/jLL8xEPqLd

— Harvxrd Palestine Solidarity Committee (@HarvxrdPSC) May 7, 2024

تذكروا فيتنام وجنوب إفريقيا

ومن بين المتحدثين الذين شاركوا في إلقاء خطابات أمام المحتجين ناشطون ضد الحرب في فيتنام ونظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، إذ تمكن المحتجون من الاعتصام أمام مقر إدارة جامعة هارفارد.

وهتف المحتجون “جامعة هارفارد.. نعلم في أي جانب تقفين.. تذكروا جنوب إفريقيا وتذكروا فيتنام”.

وكان طلاب جامعة هارفارد قد نصبوا خيامًا في حرم الجامعة احتجاجًا على الحرب في قطاع غزة في 24 إبريل/نيسان الماضي، في الوقت الذي انتشرت فيه موجة من الاحتجاجات والمظاهرات في الجامعات الأمريكية أسفرت عن وقف واعتقال أعداد كبيرة من الطلاب.

وإذا نفذت إدارة جامعة هارفارد تهديدها بوقف الطلبة المشاركين في الاعتصام، فسيعني هذا فتح الباب أمام الشرطة لإخراجهم بالقوة من الحرم الجامعي على أساس أنه غير مسموح لهم بدخوله.
حاجز كبير قبل تدخل الشرطة

غير أن جاربر قال في مقابلة الشهر الماضي إنه لا يزال هناك “حاجز كبير جدا” قبل أن تطلب الجامعة من الشرطة التدخل لمواجهة احتجاجات الطلبة.

ويطالب المحتجون بوقف استثمارات الجامعة في إسرائيل ووقف الروابط البحثية مع جامعاتها ومؤسساتها.

ووجه متحدثون أثناء المظاهرة انتقادات حادة إلى جاربر لرفضه التفاوض مع الطلبة، اعتمادًا على مساندة مجلس إدارة مؤسسة هارفارد، وهو أعلى هيئة في الجامعة.

يشار إلى أن شركة إدارة هارفارد التابعة لمؤسستها تدير أوقاف جامعة هارفارد التي تبلغ قيمتها 50.7 مليار دولار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طلاب جامعة هارفارد مظاهرة فلسطين جامعة هارفارد

إقرأ أيضاً:

الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)

اعتقلت الشرطة السويدية ثلاثة أشخاص وأبعدت أكثر من عشرة آخرين، أمام المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم يوم الأربعاء 29 مايو/أيار خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين.

اعلان

قال المتظاهرون إنهم كانوا يحتجون ضد الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، وقد تم تنظيم المظاهرة بالتزامن مع زيارة زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي إيبا بوش للجامعة.

وقال بيان صادر عن الشرطة في اليوم نفسه: ”خارج جامعة "كي تي أيتش" (KTH)، بدأ عدد من الأشخاص الذين يعقدون تجمعًا عامًا غير مصرح به بالتصرف بطريقة غير منضبطة، بالصراخ والصياح والتشويش على إلقاء خطاب".

بعد احتجاجها على مشاركة إسرائيل بمسابقة يوروفيجن.. "سفينة غزة" تستعد لمغادرة السويد نحو القطاع يوروفيجن.. السويد تشهد اليوم نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية وسط احتجاجات ضد حرب غزة واستبعاد هولندافيديو: انتفاضة الطلبة في الجامعات الأمريكية دعماً لغزة تمتد لجامعات أوروبا

وجاء في البيان أن الشرطة تحركت على أساس مجابهة الإخلال بالنظام العام والتخريب، والتجمع العام غير المصرح به، وخرق الحظر المفروض على ارتداء الأقنعة“، وأضافت الشرطة قولها إن التظاهر يمكن أن يستمر، طالما انخرط المشاركون فيه ”بطريقة منضبطة“، ولم يرتدوا أقنعة.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة "جامعاتنا مفتوحة لكم".. الحوثيون يعرضون استضافة الطلبة المفصولين من الجامعات الأمريكية والأوروبية السويد طوفان الأقصى حركة حماس غزة مظاهرات فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة يعرض الآن Next في ظل تصدر مرشحتيْن لاستطلاعات الرأي... انتهاء الحملة الانتخابية في السباق الرئاسي بالمكسيك اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح شرطة باكستان انتخابات رئاسية احتجاجات قتل روسيا الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات جامعة بيشة
  • الولايات المتحدة.. جامعة واين ستيت تعلق الدراسة الوجاهية في حرمها بسبب مخيم مناصر للفلسطينيين
  • استراتيجية الجامعة لاستثمار مخرجات المشاريع البحثية نقل وتوطين التقانة… ورشة عمل بجامعة طرطوس
  • طلاب فلسطينيون يتظاهرون داخل الجامعة العبرية بالقدس نصرة لغزة
  • جامعة الجلالة تحصد المراكز الأولى في مسابقة الابتكار الصحي وريادة الأعمال
  • حوار مفتوح للنائب مصطفى بكري مع "طلاب جامعة طنطا "
  • فلسطينيو الداخل يتظاهرون في الجامعة العبرية بالقدس رفضا لحرب غزة
  • أمير منطقة تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة تبوك غداً