درعا-سانا

منحت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا 67 رخصة رعي لمربي الثروة الحيوانية، بهدف التخفيف من انتشار الأعشاب في المواقع الحراجية.

وبين رئيس دائرة الحراج المهندس جميل العبد الله في تصريح لمراسل سانا اليوم أن منح رخص الرعي مجاني وهو إجراء وقائي يساعد في الحد من انتشار الحرائق الزراعية والحراجية، ويوفر في الوقت نفسه على المربين أثمان الأعلاف.

ولفت إلى أن دائرة الحراج تتخذ مع كل الجهات المعنية في درعا إجراءات ضرورية للحد من الحرائق، ما يحافظ على المحاصيل الزراعية.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وعقد معه اجتماعًا لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

وتناول اجتماع الوزير والمحافظ، آخر المستجدات والموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة، وكذلك سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في كافة المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية، وإيضًا إيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

وناقش اجتماع القصير وفودة، كذلك تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك وكذلك الصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة إلى الخدمات البيطرية التى تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة.

كما ناقش الاجتماع جهود مكافحة الجراد الصحراوي وكذلك آليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء، ويأتي يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والتواصل المستمر بين وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء.

وحضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا ً جديداً للمشروع القومي للبتلو

وزير الري يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة

مقالات مشابهة

  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • مكافحة 5130 دونماً من حقول القمح في درعا ضد حشرة السونة
  • استعراض آليات تمويل المشاريع الزراعية والسمكية وموارد المياه
  • حراج درعا: إنتاج 60 ألف غرسة حراجية خلال الخطة الصيفية
  • «بيطري الشرقية»: مسح تناسلي وتلقيح صناعي لـ5800 رأس ماشية خلال شهر
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب