قالت قوات الدعم السريع، إنها حققت النصر في معارك متفرقة على محورين بولاية شمال كردفان وأضافت في بيان على موقعها في اكس أنهم كبدوا مليشيا البرهان الانقلابية وفلول النظام البائد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد
وفيما يلي نص البيان:

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan

حقق أشاوس قوات الدعم السريع اليوم، نصراً عظيماً في معارك متفرقة على محورين بولاية شمال كردفان سعى من خلالهما الفلول فتح الطريق القومي كوستي الأبيض، ولكن أشاوس قواتنا كانوا لهم بالمرصاد، وكبدوا مليشيا البرهان الانقلابية وفلول النظام البائد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.



وحاول العدو مهاجمة قواتنا في محور جبل كردفان حيث تمكنت قواتنا من سحق العدو تماماً ومقتل أكثر من (٤٠٠) من الأعداء، والاستيلاء على ١١ عربة قتالية بكامل عتادها، وعدد و2دبابة، وتدمير دبابتين وعدد (٤) شاحنة بكامل حمولتها واستلام كميات من الذخائر والأسلحة بمختلف أنواعها وطاردت مليشيات البرهان حتى داخل أحياء مدينة الأبيض.

وفي محور تندلتي- أم روابة، تمكن الأشاوس من سحق كامل لقوة أخرى من مليشيا البرهان وتوابعه، حيث قتل أكثر من (٥٠٠) من قوات العدو، وتم الاستيلاء على عدد (١٠) عربات قتالية بكامل عتادها وعدد (٤) شاحنة وعدد (١) تانكر وقود وعربة (بوكلن)، واستلام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وطاردت قواتنا فلول الهاربين على المحورين إلى تخوم مدينة تندلتي بولاية النيل الأبيض ومدينة الأبيض. واحتسبت قواتنا عدد من الشهداء نترحم عليهم وندعو بعاجل الشفاء للجرحى.

إن قواتنا ظلت تحقق النصر تلو النصر بفضل الله وعزيمة الأشاوس الذين عقدوا العزم وحملوا الراية لتحقيق أحلام شعبنا المشروعة في بناء دولة على أسس جديدة قوامها العدالة والديمقراطية، ولن يتحقق ذلك إلا بتخليص بلادنا من هيمنة العصابة التي أفسدت حياة السودانيين و لا تزال تُشعل الحروب من أجل العودة إلى السلطة.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

«الخارجية البريطانية»: دوافع عرقية وراء بعض أعمال العنف بدارفور

تجري بالفعل هجمات ضد “المساليت” و”الفور” و”الزغاوة” والمجتمعات غير العربية الأخرى من قبل قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها حول الفاشر، بحسب وزير الخارجية البريطانية

الخرطوم: التغيير

قال وزير الخارجية البريطانية، ديفيد كامرون إن أعمال العنف في مدينة الفاشر وما حولها في السودان مروعة.

وأكد كاميرون بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، الأحد، حرق القرى المحيطة بالفاشر وتدمير المستشفيات، بسبب المعارك العسكرية بين الجيش وقوات الدعم السريع.

كما أكد مقتل وجرح المئات جراء القتال في الأيام الأخيرة، مشيراً إلى أن أكثر من 800 ألف مدني ليس لديهم أي وسيلة للهروب.

وقال وزير الخارجية البريطاني، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الموثوقة التي تفيد بأن بعض أعمال العنف في دارفور لها دوافع عرقية.

وتابع: تجري بالفعل هجمات ضد “المساليت” و”الفور” و”الزغاو”ة والمجتمعات غير العربية الأخرى من قبل قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها حول الفاشر.

وأشار إلى أن نمط العنف المستمر في دارفور، بما في ذلك الهجمات المنهجية الواضحة ضد المدنيين، قد يرقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية.

وأدان ديفيد كاميرون، القصف العشوائي والقصف الجوي على المناطق المكتظة بالسكان من قبل القوات المسلحة السودانية، الذي أدى إلى خسائر فادحة في أرواح المدنيين، وقال إن من صلاحيات الأطراف المتحاربة وقف ذلك.

ودعا قوات الدعم السريع وقف حصارها للفاشر. وأضاف: يجب على الجانبين وقف التصعيد على الفور.

ودعا طرفي القتال إلى احترام الالتزامات التي تم التعهد بها في إعلان جدة، بما في ذلك السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن والامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الدولي.

محاسبة المسؤولين عن العنف

وتابع وزير الخارجية البريطاني،:” يجب علينا محاسبة المسؤولين عن العنف ضد المدنيين. وأشار إلى أنه بفضل التقارير مفتوحة المصدر، بما في ذلك تلك التي تمولها المملكة المتحدة، أصبح لدينا تفاصيل حول المسؤول على الأرض.

وأكد أن الحكومة البريطانية ستواصل استكشاف كافة السبل لعرقلة تمويل مرتكبي أعمال العنف.

والفترات الماضية، أطلقت قوات الدعم السريع عملية عسكرية واسعة تهدف للسيطرة على مدينة الفاشر بعد حشدها لآلاف المقاتلين من ولايات دارفور المختلفة.

كما عزز الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه تواجدهم العسكري داخل المدينة.

وأطلق عدد من المسؤولين الأمميين تحذيرات تحذر من مغبة الهجوم على الفاشر التي تعتبر العاصمة العاصمة الأخيرة من عواصم ولايات إقليم دارفور التي لم تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

الوسومالمملكة المتحدة حرب الجيش و الدعم السريع مدينة الفاشر وزير الخارجية البريطاني

مقالات مشابهة

  • ضياء الدين بلال يعلق على مقتل (ضابط) في الجيش السوداني “صفته” قوات الدعم السريع بعد “أسره”
  • «الخارجية البريطانية»: دوافع عرقية وراء بعض أعمال العنف بدارفور
  • وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون: العنف في دارفور قد يعد جرائم ضد الإنسانية
  • مقتل الملازم محمد صديق في معارك شمال الجيلي
  • قوات الدعم السريع تتهم الجيش بمنع المدنيين من مغادرة الفاشر
  • معارك قرب «شندي» والجيش والدعم السريع يتبادلان ادعاءات الانتصار
  • الدعم السريع: مقتل المئات من الجيش السوداني بولاية نهر النيل
  • اشتباكات في الفاشر والجيش السوداني يتحدث عن دحر الدعم السريع
  • ما تأثير عقوبات واشنطن على قائدين بالدعم السريع في معارك الفاشر؟
  • «طائرات مسيرة» تستهدف موقعاً بولاية النيل الأبيض وذعر وسط المواطنين