واصلت أسعار النفط انخفاضها، في تعاملات اليوم الأربعاء، وتراجع سعر برميل خام "برنت" دون مستوى 82 دولارا للمرة الأولى منذ 13 مارس الماضي.

وبحلول الساعة 11:47 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 1.4% إلى 81.97 دولار للبرميل، وسجلت بذلك عقود الخام العالمي أدنى مستوى منذ 13 مارس الماضي.

فيما انخفضت عقود الخام الأمريكي بنسبة 1.5% إلى 77.19 دولار للبرميل، بحسب التداولات.

إقرأ المزيد انخفاض أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية

وجاء التراجع بعد بيانات أشارت إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، وكشف تقرير لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 509 آلاف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وبيانات المعهد عبارة عن تقديرات ومن المقرر صدور بيانات رسمية عن المخزونات في وقت لاحق اليوم.

المصدر: RT + برايم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات البورصات الأمريكية الطاقة النفط والغاز واشنطن

إقرأ أيضاً:

النفط يترنح بين آمال تعافي الطلب ومخاوف بقاء الفائدة مرتفعة

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط ترقب الأسواق لأحدث بيانات لمخزونات النفط الخام الأميركية في وقت تعزز فيه المؤشرات على قوة الاقتصاد الأميركي توقعات بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، بما يشكل ضربة محتملة للطلب.

تحديث الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.1 بالمئة ليجري تداولها عند 83.52 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاثة سنتات أو ما يعادل 0.04 بالمئة إلى 79.19 دولار بحلول الساعة 0046 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

ووفقا لبيانات معهد البترول فقد انخفضت مخزونات الخام 6.49 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو وتراجعت مخزونات البنزين 452 ألف برميل، فيما زادت مخزونات نواتج التقطير 2.045 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق الخميس.

وقد يدعم ارتفاع مخزونات النفط العالمية، نتيجة لتراجع الطلب على الوقود، توجه المنتجين في تحالف أوبك+ الذي يضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا للإبقاء على تخفيضات الإمدادات عندما يعقدون اجتماعهم القادم في الثاني من يونيو، وفقا لممثلين عن الدول الأعضاء ومحللين.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط في الآونة الأخيرة في ظل توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وأظهر مسح أجراه المركزي الأميركي أن النشاط الاقتصادي واصل توسعه منذ أوائل أبريل وحتى منتصف مايو لكن الشركات أصبحت أكثر تشاؤما بشأن المستقبل في وقت زاد التضخم بوتيرة متواضعة.

وعادة ما تضع تكاليف الاقتراض المرتفعة قيودا على الأموال والاستهلاك، وهو أمر سلبي بالنسبة للطلب على النفط الخام وأسعاره.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتراجع مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من ضعف الطلب
  • ‎النفط يتراجع وسط ترقب بيانات المخزونات الأميركية
  • النفط يتراجع وسط ترقب بيانات المخزونات الأميركية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لبيانات مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع وسط ترقب لبيانات المخزونات الأميركية
  • النفط يترنح بين آمال تعافي الطلب ومخاوف بقاء الفائدة مرتفعة