قام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بجولة تفقدية شملت عدد من المجمعات الاستهلاكية وسلاسل الهايبر ماركت، يرافقه المهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام، والمهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، وسيد مدنى، رئيس مركز ومدينة أسوان، ومسئولى الجهات التنفيذية.

وأثناء تفقده للأقسام المتعددة للسلع الغذائية والأساسية والإستراتيجية، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة، يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والإستراتيجية بالأسعار المناسبة والمخفضة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتنفيذًا لتكلفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في هذا الشأن.

و أطمأن اللواء أشرف عطية على أسعار المنتجات هذه السلع، والتي شهدت انخفاض تراوح ما بين 25% إلى 35% في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها أجهزة الدولة والحكومة للتخفيف عن المواطنين، وتوفير السلع بكميات كبيرة بالتنسيق مع وزارة التموين لتحقيق التوازن المطلوب في الأسعار مراعاة للظروف المعيشية والأسرية.

مُؤكدًا على أن هناك تكليفات مباشرة بالتعامل الرادع مع أى منفذ بيع من تجار التجزئة والمحال التجارية لا يلتزم بإعلان أسعار السلع، أو وجود تفاوت أو مغالاة في أسعارها وهو ما يشهد متابعة مستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة، وشدد أشرف عطية على أن يتم بالتوازي مواصلة حملات الرقابة التموينية والتفتيش على الأسواق بكافة قرى ومدن المحافظة.

للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوافر كافة السلع والمستلزمات للمواطنين بالأسعار المناسبة والمطابقة للمواصفات والجودة المطلوبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مُوجهًا إلى التنسيق المستمر بين مديرية التموين وكافة الجهات المختصة لتوفير أرصدة من كافة السلع الغذائية والأساسية التي تلبى احتياجات ومطالب المواطن الأسوانى.

كما تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أحد المخابز البلدية، وعقب استفساره من المواطنين عن جودة رغيف العيش المقدم لهم، أعطى المحافظ توجيهاته لمسئولي مديرية التموين، بضرورة الإعلان عن أسعار الخبز السياحي والفينو في أماكن واضحة على واجهة المخابز، وإلزام أصحاب المخابز بالأوزان والأسعار الاسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحي.

لافتًا إلى أنه في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز السياحي الحر الفينو تيسيرًا على المواطنين في الحصول عليه بأسعار مناسبة، وأشار محافظ أسوان إلى أن هذا يتكامل مع تشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية للاطمئنان على جودتها، والتأكد من أوزان رغيف الخبز السياحى والفينو ليكون مُطابقًا للمواصفات المطلوبة، مع قيام اللجان المختلفة والإدارات الفرعية التابعة للمديرية بتنظيم سلسلة من حملات التفتيش للتأكد من التزامها بقرار تحديد سعر ووزن الرغيف السياحي والفينو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسواق السلع الغذائية محافظ أسوان محافظ أسوان أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

بأسعار مخفضة.. طرح سلع غذائية جديدة على البطاقات التموينية

مصراوي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح السلع الغذائية على بطاقات التموين بأسعار مخفضة.

وتوفر وزارة التموين ما يقرب من 30 سلعة، إذ يتم طرح بها مُسلى صناعي وزن 800 جرام بسعر 36 جنيهًا، ضمن مقررات تموين شهر مايو 2024، من قيمة الدعم المخصص لكل بطاقة.

وتستمر الوزارة في طرح السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها للكيلو للشهر الخامس بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

كما تستمر وزارة التموين في صرف السكر المدعم على البطاقات بمعدل كيلو لكل فرد بسعر 12.6 جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع أعمال تطهير مصرف السيل لإستكمال أعمال التطوير لرفع التراكمات
  • محافظ أسوان يوجه بالإزالة الفورية للعشوائيات
  • محافظ أسوان يوجه برفع التراكمات من أعمال تطهير مصرف السيل
  • أسوان: الضرب بيد من حديد للقضاء على التعديات طريق منطقة السيل
  • بأسعار مخفضة.. طرح سلع غذائية جديدة على البطاقات التموينية
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • استمرار العمل بمنافذ بيع السلع بأسعار مخفضة في المنيا
  • محافظ المنيا: تحرير 40 محضراً تموينياً بمركزى مطاى وديرمواس
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ
  • وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات مبادرة "سند الخير"