منذ إقالته من تدريب فريق روما الإيطالي لكرة القدم بداية العام الحالي، لم يرتبط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع أي فريق، وبقي بعيدا عن دكة الاحتياط وأجواء التدريبات والمباريات.

وأُقيل مورينيو من منصبه مديرا فنيا لفريق "الذئاب" في 16 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد رحلة عمل استمرت عامين ونصف العام.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الشرطة الإنجليزية تحث جماهيرها على حسن التصرف في يورو 2024الشرطة الإنجليزية تحث جماهيرها .

..list 2 of 2جدول ومواعيد نهائيات البطولات الآسيوية والأفريقية والأوروبية والقنوات الناقلةجدول ومواعيد نهائيات البطولات ...end of list

وفي مقابلة مع قناة يوتيوب الكورية "إيه أي سبورتس" على منصة يوتيوب، أعرب المدرب البرتغالي عن أسفه لقرار رفض تدريب منتخب بلاده.

وقال (السبيشل ون) "لقد أتيحت لي بالفعل فرصتان لتدريب البرتغال.. لكن الوقت لم يكن مناسبا بالنسبة لي. في المرة الأخيرة، تأثرت لعدم القبول، لأنني قررت البقاء في روما. أعتقد أنني ارتكبت خطأ".

ومع ذلك، لم يفقد مورينيو الأمل في تدريب المنتخب الوطني البرتغالي يوما ما، "أعتقد أنه في يوم من الأيام ستتاح الفرصة مرة ثالثة، وفي تلك المرحلة سأقبل".

Mourinho says he regrets rejecting the Portugal job to stay at Roma ????????

“I had the chance to coach Portugal twice but they came at the wrong time for me.

I think I was emotional when I I didn’t accept the last time they offered me the job because I wanted to stay at Roma and I… pic.twitter.com/EUNqwMsRN8

— Italian Football TV (@IFTVofficial) May 8, 2024

ويعترف مدرب تشلسي الإنجليزي السابق أن البرتغال أصبحت واحدة من "أفضل خمسة" منتخبات في العالم.

على الرغم من أن "مو" اعترف بأنه نادم على قرار اختياره البقاء في روما بدلا من التوقيع لمنتخب البرتغال، فإنه لا يزال لديه ذكريات جيدة مع فريق العاصمة الإيطالية، وأوضح "أصعب التحديات؟  النهائيان الأوروبيان مع روما".

وتوج مورينيو مع روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم في مايو/أيار من العام 2022، كما وصل معه لنهائي الدوري الأوروبي في مايو/أيار 2023، وخسره أمام إشبيلية بركلات الترجيح.

وقال المدرب السابق لمانشستر يونايتد "حتى لو لم يكن روما هو الأقوى على الإطلاق، فأنا أقبل التحدي".

اليوم، لا يزال مدرب ريال مدريد السابق بدون فريق، وقد ربطته شائعات بإمكانية خوضه تجربة تدريبية في المملكة العربية السعودية ومنتخب البرازيل، لكنه ظل متحفظا إلى حد ما، ربما في انتظار دعوة ثالثة من رئيس الاتحاد البرتغالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

جمهور ليفربول يودع كلوب بطريقة فريدة من نوعها.. والمدرب: لا "أصدق هذا"

 

حرصت جماهير نادي ليفربول الإنجليزي على وداع المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي قرر الرحيل عن فريق "الريدز" في نهاية الموسم الحالي 2024/2023.

وقاد كلوب نادي ليفربول للمرة الأخيرة، حينما استقبل الفريق نظيره وولفرهامبتون واندررز، على أرض ملعب "أنفيلد"، الأحد، وضمن مباريات الأسبوع الـ38 من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

وكان مشجعو فريق "الريدز" قد تجمعوا خارج الملعب قبل بداية المباراة، واستقبلوا الحافلة الّتي كانت تقل يورغن كلوب ولاعبيه بشكل حافل.

داخل المستطيل الأخضر، رفع أنصار نادي ليفربول "تيفو" في المدرجات يحمل اسم المدرب البالغ من العمر 56 عامًا، ووجهوا له التحية ورددوا هتافات خاصة به، في حين بادلهم كلوب التحية.

وعقب المباراة، أقام أفراد الفريق ممرًا شرفيًا لكلوب، واستعراض الألقاب التي حققها النادي تحت قيادته.

وقال المدرب في رسالته الأخيرة: "أنا متفاجئ بالطبع، لكني سعيد جدًا، لم أصدق هذه الأجواء وأن أكون جزءًا من هذه العائلة، أن نحتفل بمثل هذه الطريقة هذا مذهل بالطبع، دائمًا ما تكون الأجواء رائعة، شكرًا على الدعموأضاف: "هذه ليست النهاية بل مجرد البداية، لأني شاهدتُ اليوم فريقًا مليئًا بالمواهب والرغبة والإصرار والعزيمة، هذا جزء من التطور وما نحتاج إليه في هذا الفريق، قبل بضعة أسابيع لم أشعر بالراحة أو السعادة (بسبب قرار الرحيل)، لكن شاهدتُ الكثير من الأشياء وقلتُ للاعبين أن يؤمنوا بمقدرتهم دائماً،أن يؤمنوا بأنفسهم دائماً، وهذا ما فعله الفريق، وهذا هو الفارق،

وأتمّ كلوب:"هذا الفريق سوف يستمر ولن يتوقف عن تحقيق النجاحات، لدينا ملعب رائع وملعل من أفضل الملاعب التدريبية، لدينا أنتم (الجماهير)، أنتم القوة الخارقة في كرة القدم بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • جمهور ليفربول يودع كلوب بطريقة فريدة من نوعها.. والمدرب: لا "أصدق هذا"
  • موهبة هرتا برلين ذو الأصول الجزائرية مطلوب في البريميرليغ
  • كريستيانو رونالدو: آرسنال لن يحقق الدوري الإنجليزي
  • مورينيو ودي ماريا على رادار بشكتاش
  • مورينيو يقترب من التدريب في السعودية
  • الأهلي يقترب من توقيت «الثانية عشرة»!
  • نونو جوميز يؤكد عبر «عاجل» اقتراب مورينيو من تدريب نادٍ سعودي
  • ليفركوزن يصبح أول فريق في الدوري الألماني ينهي موسما دون هزيمة
  • مورينيو يضع شروطه للتدريب في الدوري السعودي
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات