يستضيف فريق باير ليفركوزن نظيره روما، في إياب الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، غدا الخميس، نسخة هذا الموسم.

باير ليفركوزن من أجل الثلاثية يواجه روما في نصف نهائي الدوري الأوروبي

ولم يخسر الفريق الألماني في أي مباراة حتى الآن في كافة المسابقات، خطوة كبيرة نحو التأهل بعدما فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب الأولمبيكو، معقل فريق روما، بهدفين نظيفين.

ويحتاج ليفركوزن للتعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب من أجل العبور للنهائي، الذي يقام في دبلن، والاقتراب خطوة من تحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم بعدما حسم التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، علما بأنه سيخوض نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن يوم 25 من الشهر الجاري.

وهذا هو الموسم الثاني على التوالي الذي يشهد مواجهة بين الفريقين في ذات الدور، حيث كان ليفركوزن ودع نسخة العام الماضي من الدور قبل النهائي أمام روما، ولكن هذه المرة يبدو ليفركوزن هو المرشح الأبرز للتأهل للنهائي في ظل الأفضلية التي يمتلكها من مباراة الذهاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روما باير ليفركوزن روما وباير ليفركوزن الدوري الأوروبي ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

باير ليفركوزن يكتب التاريخ وميونيخ ينهي موسمًا للنسيان

بات باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ينهي موسمًا بكامله من دون أي خسارة بعد فوزه على أوجسبورج 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة، فيما أنهى العملاق بايرن ميونيخ الموسم بخسارة قاسية جعلته يتراجع إلى المركز الثالث.

ونجح أونيون برلين في معركة البقاء بفوز قاتل على فرايبورج 2-1 بينما تأكد هبوط كولن.

وفي امتحان الاحتفاظ بسلسلته التاريخية، عزّز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو سلسلة مبارياتهم بلا هزيمة إلى 51 في مختلف المسابقات، وأمسوا على بعد مباراتين فقط من إنهاء موسم كامل من دون أي خسارة عندما يواجهون أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" الأربعاء، وكايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل.

وقال ألونسو بعد المباراة الختامية للدوري: كل شيء بدا آمنا مع وجود المشجعين هناك، ولا يزال بإمكاني القفز بشكل جيد.

وتابع: لا يتعلق الأمر باللاعبين فحسب، بل أيضًا بعائلاتهم والمشجعين، نحن جميعًا متصلون في هذا المجال. نحن نستحق هذا اللقب كثيرًا، وبقينا دون هزيمة. إنها فرحة كبيرة بالنسبة لنا.

وتجدر الإشارة الى أنّ تسمية "بوندسليجا" انطلقت عام 1963. ولم ينجح حتى العملاق بايرن ميونيخ في أيامه الذهبية من تحقيق إنجاز مماثل.

وأشاد مدافع باير جوناثان تاه بمدربه ألونسو معتبرا انه السبب وراء نجاح الفريق.

وقال تاه الذي انضم إلى ليفركوزن في 2015: أنا فخور بأن أكون جزءا من هذا الفريق. بعد كل هذه السنوات، أنا سعيد حقا لأنني أخيرا تمكنت من تحقيق شيء ما هنا.

وتابع: إنه شعور جيد للغاية. شابي ألونسو مدرب رائع على الصعيدين التكتيكي والشخصي. ولهذا السبب نحن ناجحون للغاية.

ويدين بطل ألمانيا الجديد المتوّج باللقب للمرة الاولى في تاريخه في أبريل الماضي بفوزه الى ثنائية النيجيري فيكتور بونيفايس (12) وروبرت أندريتش (27)، فيما قلّص التركي ميرت كومور النتيجة للفريق البافاري.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 90 نقطة (28 فوزًا و6 تعادلات) في صدارة الترتيب، وبفارق شاسع بلغ 17 نقطة عن شتوتجارت الذي أنهى الموسم ثانيًا على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه الساحق على بوروسيا مونشنجلادباخ 4-0، فيما سقط بايرن على يد هوفنهايم 2-4 لينهي موسمًا "للنسيان".

وأنهى شتوتجارت موسمًا مميزًا بفوز كبير نجح فيه المهاجم الغيني سيرهو جيراسي بتسجيل هدفين.

في المقابل، أنهى توماس توخل مسيرته مع الفريق البافاري بخسارة ثقيلة، بعدما فرّط بايرن الذي افتقد لمهاجمه الانجليزي المصاب هاري كاين بتقدم 2-0 قبل أن يرد عليه هوفنهايم برباعية بينها ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وبعدما منح الفرنسي ماتيس تل (4) ومواطنه ألفونسو ديفيز (6) تقدما سريعا لبايرن، نجح هوفنهايم بتسجيل أربعة أهداف متتالية عبر ماكسيميليان باير (8) ثمّ ثلاثية "هاتريك" للكرواتي اندري كراماريتش (68 و85 و87) لينهي بايرن الموسم في المركز الثالث ويفشل حتى في خوض مواجهة الكأس السوبر المحلية في حال تمكن ليفركوزن من الظفر بلقب مسابقة الكأس، لأن شتوتجارت سيخوضها في هذه الحال بعد حلوله ثانيا.

كما أنهى ماركو رويس مشواره مع بوروسيا دورتموند في الدوري وقاد فريقه للفوز على دارمشتات 4-0 بتسجيله هدفا وتمريره آخر.

وهذه المباراة كانت الأخيرة للفريق الأصفر والأسود الذي أنهى الموسم خامسا قبل أن يصطدم بريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو في محاولة لإحراز لقبه الكبير الثاني في المسابقة القارية الأهم بعد عام 1997.

وضمن أينتراخت فرانكفورت مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بتعادله أمام لايبزيج الرابع 2-2. وضمن فرانكفورت المركز السادس برصيد 47 نقطة فيما سيشارك هوفنهايم في مسابقة "الكونفرنس ليج".

وقد يضمن فرانكفورت أيضًا المشاركة في دوري الأبطال لكن شرط فوز دورتموند باللقب القاري.

وفي معركة قاع الترتيب، نجح أونيون برلين الذي كان يواجه ريال مدريد قبل أشهر قليلة في تفادي الهبوط، وحتى خوض مواجهة الملحق أمام ثالث الدرجة الثانية عندما فاز على فرايبورج بالدقائق القاتلة 2-1 ليتقدم إلى المركز الخامس عشر مستفيدا من خسارة بوخوم الكبيرة أمام فيردر بريمن 1-4.

وكان أونيون في طريقه لإنهاء الموسم في المركز 16، وبالتالي خوض مواجهة الملحق لتحديد بقائه من عدمه، عندما كان متعادلا امام فرايبورج 1-1 مع نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

لكنّ فريق العاصمة الذي طرد منه النمساوي مايكل جسبورنينج قبل اربع دقائق متبقية للمباراة نجح في الحصول على ركلة جزاء في الوقت البدل عن الضائع، لكنّ كيفن فولاند أضاع المحاولة قبل أن يكمل يانيك هابيرير الكرة داخل الشباك منقذا زميله وفريقه.

وسيكون على بوخوم الذي كان قد فاز على أونيون 4-3 قبل أسبوعين وظنّ انه في طريقه للبقاء، خوض مواجهة الملحق أمام فورتونا دوسيلدورف ثالث الدرجة الثانية، في حين سقط كولن رسميًا برفقة دارمشتات متذيّل الترتيب بعد خسارته أمام هايدنهايم 1-4.

وتبقى الإشارة الى انّ سانت باولي وهولشتاين كيل ضمنا صعودهما إلى دوري الأضواء الموسم المقبل.

وضمن سانت باولي، وهو نادٍ من منطقة شعبية في هامبورج، عودته إلى الدوري الألماني بعد أن أمضى ثلاثة عشر موسماً في الدرجة الثانية، وبالتالي سيرافق هولشتاين كيل، وهو نادٍ آخر من شمال ألمانيا، في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • باير ليفركوزن يكتب التاريخ وميونيخ ينهي موسمًا للنسيان
  • إنجاز تاريخي.. باير ليفركوزن أول فريق ألماني يحرز “الدوري الذهبي”
  • موسم غير مسبوق.. رقم قياسي يدخل باير ليفركوزن تاريخ الدوري الألماني
  • لأول مرة في ألمانيا.. باير ليفركوزن بطل "الدوري الذهبي" في البوندسليجا
  • إنجاز تاريخي.. باير ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة
  • ليفركوزن يصبح أول فريق في الدوري الألماني ينهي موسما دون هزيمة
  • تشابي يكتب التاريخ.. باير ليفركوزن يحقق إنجازًا غير مسبوق في الدوري الألماني
  • الدوري الألماني: باير ليفركوزن يصبح أول فريق في تاريخ البوندسليغا ينهي موسما بكامله دون خسارة
  • إنجاز تاريخي.. باير ليفركوزن أول فريق ألماني يحرز الدوري الذهبي
  • باير ليفركوزن على بعد مباراة واحدة من رقم تاريخي بـ”البوندسليغا”