الوطن| متابعات

استعرض رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، الأوضاع في بلدية زليتن جراء ارتفاع منسوب المياه في عددمن المحلات، خلال اجتماعه مع اللجنة المركزية لمتابعة الأوضاع في بلدية زليتن.

وقدم التومي موقفاً حول المشروعات الجارية لمواجهة ارتفاع منسوب المياه، وأهمها تنفيذ خط التصريف لتخفيض منسوب المياه، وتنفيذ محطة الضخ جنوبي زليتن، والأعمال المساحية للمدينة بمساحة 7500 هكتار، والأعمال الجيوتقنية والجيوفيزيائية بالبلدية، باعتبارها أحد متطلبات المكتب الاستشاري الإنجليزي لإعداد التقرير النهائي،وتنفيذ 31 بئر مراقبة أنجز منها 11 بئرا والعمل مستمر لاستكمال الباقي.

وأشاد رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، ببدء الإجراءات التعاقدية مع المكتب الاستشاري  (GCCI) الإنجليزي بعد تقديم عرضه الفني والمالي وتقديم أغلب البيانات المطلوبة للمكتب.

وقدم وكيل وزارة الإسكان والتعمير، موقفا حول نتائج عمل لجنة أعمال الحصر والتقييم لأضرار المباني نتيجة ارتفاع منسوب المياه بالبلدية، والتي استوفت أعمالها ووصلت إلى 1549 ملفا متضررا.

كما قدم مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، عرضا حول الأوضاع الوبائية بالمدينة، مشيرا إلى وجود200 عنصراً طبي وطبي مساعد من أعضاء المركز لتقديم الخدمات الصحية ومتابعة الوضع بالمدينة، وتوفير عيادات متنقلة، مطمئنا رئيس الوزراء بالحالة الجيدة في هذا الجانب.

الوسومزلتين ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية عبدالحميد الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: زلتين ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية عبدالحميد الدبيبة ليبيا ارتفاع منسوب المیاه

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) تعلن ارتفاع تصنيفها الائتماني لدى “موديز” إلى (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة

 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي ش.م.ع (الهيئة أو الشركة)، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DEWA) والرقم الدولي الموحد للأوراق المالية (ISIN: AED001801011)، اليوم بأن وكالة التصنيف الائتماني “موديز” قد رفعت التصنيف الائتماني طويل الأجل للهيئة من (Baa2) إلى (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
بالإضافة إلى التوجهات الإيجابية للاقتصاد الكلي في دبي، أخذت وكالة موديز بعين الاعتبار (1) المكانة السوقية الرائدة لهيئة كهرباء ومياه دبي في قطاعي الطاقة والمياه في دبي إضافة إلى قاعدة أصولها؛ (2) مؤشرات الائتمان القوية للهيئة؛ (3) هيكلية التعرفة التي تدعم تدفقات نقدية مستدامة؛ و(4) ملف السيولة القوي لدى الهيئة.
تصريح
وتعقيباً على هذا الإعلان، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يؤكد ارتفاع تصنيفنا الائتماني أننا نسير على الطريق الصحيح مسترشدين بالرؤية السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية. ويعكس ارتفاع التصنيف الائتماني للهيئة التطورات الاقتصادية والمالية الإيجابية لإمارة دبي، والتي تُترجم إلى نتائج مالية وتشغيلية أفضل للشركة. إضافة إلى ذلك، فإن قاعدة الأصول القوية التي تمتلكها هيئة كهرباء ومياه دبي والديون الإجمالية المنخفضة، والتدفقات النقدية التشغيلية القوية، تعزز الثقة في توزيعات الأرباح القوية للمساهمين.”
إجراءات مؤسسية: توزيعات الأرباح، وسياسة توزيع الأرباح
وفقاً لسياسة توزيع الأرباح الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي، تتوقع الشركة دفع أرباح سنوية بحد أدنى 6.2 مليار درهم خلال السنوات الخمسة الأولى بدءاً من أكتوبر 2022، ويتم توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي في شهري إبريل وأكتوبر. وبتاريخ 26 أكتوبر 2023، قامت الهيئة بتوزيع أرباح بقيمة 3.1 مليار درهم على مساهميها عن النصف الأول من عام 2023، وذلك للمساهمين المقيدين في سجل المساهمين بتاريخ 18 أكتوبر 2023. وبتاريخ 26 إبريل 2024، وزعت الهيئة أرباحاً بقيمة 3.1 مليار درهم عن النصف الثاني من عام 2023 للمساهمين المقيدين في سجل المساهمين بتاريخ 15 إبريل 2024. ومن المتوقع توزيع الدفعة المقبلة من الأرباح للمساهمين عن النصف الأول من عام 2024 خلال شهر أكتوبر المقبل.


مقالات مشابهة

  • لإرشاد الحجاج للهدي النبوي.. “الأمر بالمعروف” تنفذ خطتين “رئيسية وطوارئ” بمكة والمدينة والمنافذ الحدودية
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • جامعة الملك عبدالعزيز تطلق الخطة الإستراتيجية “تأثير” لكلية الاتصال والإعلام
  • “الدبيبة” يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية في الدورة العاشرة للمنتدى العربي الصيني
  • هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) تعلن ارتفاع تصنيفها الائتماني لدى “موديز” إلى (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة
  • “الدبيبة” يناقش ملف الانتخابات والتعاون مع وزير الخارجية الصيني
  • النيابة العامة توضح أسباب ارتفاع منسوب المياه الحوفية في زليتن.. وتحذر من مخاطر بيئية على صحة الإنسان
  • رئيس جهاز ٦ أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها
  • “أبوزريبة” يشكّل لجنة تحقيق في أحداث قسم البحث الجنائي بسبها
  • “أبوزريبة” يجتمع مع مدراء العلاقات والتعاون الدولي لمعالجة السلوكيات السلبية في المجتمع