يشارك المغرب في أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، التي انطلقت اليوم الخميس في نيروبي، كينيا.

وتروم القمة، التي ينظمها الاتحاد الإفريقي والحكومة الكينية، تسليط الضوء على الدور الحاسم للأسمدة وصحة التربة في تحفيز النمو الفلاحي الإفريقي المستدام لفائدة الطبقات الفقيرة.

وبالإضافة إلى إعلان نيروبي، من المتوقع أن يفضي هذا الحدث إلى اعتماد خطة عمل عشرية من شأنها أن تقدم توصيات ملموسة بشأن التدابير التي يتعين اتخاذها على مدى السنوات العشر المقبلة، فضلا عن إطار لمبادرة التربة من أجل إفريقيا.

وستتيح القمة القيام بمراجعة شاملة لوضعية صحة التربة في إفريقيا، واقتراح حلول لتعديل الاستراتيجيات المعتمدة في مجال تعزيز إنتاجية التربة، وذلك بغية تحصيل غلات أكبر وأكثر استدامة تفضي إلى خدمة مصلحة المواطن الإفريقي.

ويمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الملك محمد السادس، في هذه القمة التي ستتمحور، بالأساس، حول إعلان نيروبي بشأن الأسمدة وصحة التربة في إفريقيا.

ويتكون الوفد المغربي من السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، محمد العروشي، وسفير المملكة بكينيا، عبد الرزاق لعسل.

 

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي التربة كينيا نيروبي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي التربة كينيا نيروبي وصحة التربة

إقرأ أيضاً:

كم يتقاضى الزمالك بعد التتويج بلقب الكونفدرالية؟.. رقم يحل أزمة الأبيض

الزمالك.. ضمن الفارس الأبيض الحصول على 2 مليون دولار، وذلك عقب تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم 2023/2024، على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2023/2024 على حساب نهضة بركان، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، ليتوج الفارس الأبيض باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

مشاهد تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2023/2024 على حساب نهضة بركان، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، ليتوج الفارس الأبيض باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

لحظة إطلاق الحكم لصافرة النهاية وفرحة جنونية في استاد القاهرة الدولي #كأس_الاتحاد_الإفريقي | #الزمالك_نهضة_بركان #TotalEnergiesCAFCC pic.twitter.com/QTS3qo7B2S

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 19, 2024

وجاء هدف الزمالك الأول والوحيد عن طريق أحمد حمدي، وذلك في الدقيقة 21 من زمن شوط المباراة الأول، عقب تمريرة سحرية من أحمد سيد زيزو، ليضع الأبيض على عرش بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.

مراسم تتويج الزمالك المصري بلقب كأس الاتحاد الإفريقي #كأس_الاتحاد_الإفريقي | #الزمالك_نهضة_بركان #TotalEnergiesCAFCC pic.twitter.com/pwhZydjMDS

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 19, 2024

الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من التأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، وذلك عقب تخطي فريق دريمز، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعاد السلبي، قبل أن يحقق الفارس الأبيض فوزًا عريضًا في مباراة الإياب بغانا بثلاثية نظيفة.

ونجح نادي الزمالك في تقديم عروضٍ مميزة، في البطولة الإفريقية هذا العام، حيث خاض الفارس الأبيض 5 مباريات في دور المجموعات، حقق الفوز في 4 وسقط في فخ التعادل مرة واحدة فقط، قبل أن يعبر فريق مودرن فيوتشر في دور ربع النهائي، بعد الفوز عليه ذهابًا بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بمباراة الإياب.

الزمالك ضد نهضة بركان

وكان قد تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خسارة أمام نهضة بركان بثنائية مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2024/2023.

مقالات مشابهة

  • سفيرة السودان لدي المغرب تزور بعثة منتخب الشباب – صور
  • كم يتقاضى الزمالك بعد التتويج بلقب الكونفدرالية؟.. رقم يحل أزمة الأبيض
  • الجمعية الإفريقية تحتفل بذكرى تأسيس الاتحاد الإفريقي بـ سلسة تدريبات صحفية
  • حزب إرادة جيل يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية الإفريقية
  • طائرات الأباتشي الأمريكية تصل المغرب للمشاركة في مناورات الأسد الأفريقي بالصحراء المغربية(صور)
  • قناة إخبارية أمريكية: ميناء الداخلة الأطلسي مشروع ضخم في خدمة الاندماج الإفريقي
  • دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يرتدي الطاقم الأسود أمام الترجي
  • الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي قبل نهائي إفريقيا
  • الأهلي يرتدي الطاقم الأسود أمام الترجي بنهائى دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي بالزي الأسود أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا