كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، عن قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض مناطق الحوامدية، مساء الجمعة الموافق 10 مايو 2024، لإصلاح الهبوط بخط الصرف الصحي قطر 700 مم بشارع الساحة.

وأضافت "الجيزة"، بحسب بيان صادر عنها، اليوم الخميس، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بأعمال إصلاح الهبوط بخط الصرف الصحي قطر 700 مم بشارع الساحة بالحوامدية، وهو ما يستلزم تحويل خط مياه الشرب قطر 250 مم، المتعارض مع الأعمال.

وأوضحت المحافظة، أن ذلك يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بقطع المياه عن: قرية أم خنان، غرب السكة الحديد بالحوامدية" وذلك لمدة 8 ساعات، بدءًا من الساعة العاشرة مساء الجمعة 10 مايو وحتى السادسة صباح السبت 11 مايو؛ لإتمام أعمال الربط.

ونوهت محافظة الجيزة، بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه؛ لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حال طلبها يجب الاتصال بالخط الساخن 125.

اقرأ أيضًا:

أقل من شهر.. 16 صورة ترصد آخر تفاصيل استعدادات الجيزة لافتتاح محطات مترو الخط الثالث للركاب

الافتتاح في هذا الموعد..صور محطة وادي النيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالجيزة

أرصفة ومساحات خضراء.. محافظ الجيزة يتابع تنفيذ أعمال محطة مترو جامعة الدول العربية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قطع المياه الجيزة الصرف الصحي میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

زيادة ضخ المياه في أوقات الذروة بمحافظات قناة السويس

أكد  اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الاثنين، متابعة انتظام سير العمل بجميع محطات مياه الشرب " بالسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، مع استمرار زيادة ضغط كميات مياه الشرب المنتجة من المحطات في أوقات الذروة، بسبب زيادة الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو، بالإضافة الي استمرار تكثيف أعمال ملس وتطهير لشبكات الصرف الصحي، وذلك للاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

وقال رئيس الشركة، إنه تم الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات استهلاك مياه الشرب وخاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات حرارة الجو، حيث تم وضع خطة ومراجعة شاملة للمناطق الساخنة التي تشهد استهلاك للمياه بكميات كبيرة في محافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، مع تكثيف أعمال التطهير لجميع الشبكات وخطوط الصرف الصحي الرئيسية والفرعية، حتى تستوعب أي زيادة، مع متابعة فرق الطوارئ للتعامل الفوري مع الأعطال المفاجئة علي مدار الساعة.

ولفت اللواء عبد الحميد عصمت، إلى أن حملة الملس والتطهير لخطوط وشبكات وبالوعات الصرف الصحي، تشمل جميع المناطق الساخنة والخطوط الرئيسي والفرعية، وذلك بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافورى، والكباش، وذلك لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب الزيادة ومنع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، واستعدادا لمُواجهة أي زيادة لتصرفات لشبكات الصرف الصحي، خاصة في فصل الصيف.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه شدد على جميع رؤساء القطاعات والمناطق وفنيى وعمال الشركة بالمرور المستمر والمتابعة على جميع محطات وشبكات مياه الشرب وخطوط الصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، بصفة دورية ومستمرة، بالتنسيق مع فرق الطوارئ، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، قد تحدث، وذلك لضمان توصيل مياه الشرب لجميع المنازل.

استمرار جهود الدولة لتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، على استمرار جهود الدولة لتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة والاهتمام بمد وتدعيم وتوصيل خدمات مياه الشرب لجميع المواطنين بمحافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، لافتا على السعى الدائم والعمل المتواصل من اجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق معايير الجودة المطلوبة والعمل على تذليل كافة المعوقات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالى مياه الشرب والصرف الصحى.

مقالات مشابهة

  • مياه مشتول السوق بالشرقية تجتاز إختبارات تجديد شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM
  • زيادة ضخ المياه في أوقات الذروة بمحافظات قناة السويس
  • قطع المياه عن عدة مناطق في الفيوم لمدة 8 ساعات غدا.. الأماكن والمواعيد
  • تنفيذ 422 وصلة مياه وصرف بقرى إطسا بالفيوم
  • ختام فعاليات القافلة المائية بقرية المعالي في الشرقية
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • اليوم.. انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات عن بعض المناطق بالفيوم
  • انقطاع المياه ببعض قرى مركز ساقلتة بسوهاج لتشغيل خط المياه الجديد
  • مياه سوهاج تتفقد أكثر من 200 محطة لمراجعة كفاءة التشغيل
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب