شهدت محافظة الإسكندرية اضطرابات جوية وتدهور في الرؤية مع أجواء غائمة بسبب الرياح الصحراوية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بالتزامن مع إقبال قليل من المواطنين على الشواطئ رغم ارتفاع سرعة الرياح.

أجواء غائمة وتغيرات في الطقس

ورصدت عدسة «الوطن» أجواءً غائمة ورياحا وأمطار خفيفة على مدينة الإسكندرية، مع وجود عدد من المصطفين أمام شواطئ المدينة.

من جانبها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تأثر محافظة الإسكندرية بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، محذرة من اضطراب في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج. 

استمرار أعمال توسعة كورنيش الإسكندرية

كما رصدت «الوطن» أعمال تنفيذ مشروع توسعة الكورنيش، استعدادًا لاستقبال المصطافين في موسم الصيف

جهود المحافظة لإنهاء حزمة المشروعات

وفقا لبيانات محافظة الإسكندرية، فإن عملية توسعة الكورنيش تأتي في إطار جهود المحافظة لتنفيذ حزمة من المشروعات الكبرى التي شهدتها خلال السنوات العشر الماضية، خاصة في مجال الطرق والمحاور الرئيسية حيث يهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية للكورنيش ومواكبة النمو العمراني والسكاني للمدينة.

المشروع يضفي جمالا على المدينة الساحلية

وأظهر بث مباشر على صفحة جريدة «الوطن» الملامح الأولى لمشروع التوسعة، الذي سيتلاحم مع مشروع التوسعة السابق الذي نُفذ بمنطقة العصافرة، حيث تشهد إنشاء كوبري ونفق 45، على غرار كوبري استانلي، ومن المتوقع أن يضيف المشروع مشهدًا جماليًا وحضاريًا على المدينة الساحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية الطقس في الإسكندرية درجات الحرارة في الاسكندرية شواطئ الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

بنيان تعلن استكمال ترتيبات إطلاق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي للعام 1445هـ

الثورة نت|

أعلنت مؤسسة بنيان التنموية، اليوم الجمعة، عن استكمال ترتيبات إطلاق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي للعام 1445هـ، والذي يستهدف توزيع 41 طن من اللحوم على 41 ألف أسرة بواقع كيلوجرام واحد لكل أسرة.

المشروع تنفذه بنيان بالشراكة مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وفاعلي الخير من كافة فئات المجتمع، وذلك ضمن مشاريع برنامجها الإغاثي “إطعام”.

ويسعى المشروع إلى التخفيف من معاناة الأسر وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب أفراد 41 ألف أسرة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسرى والمفقودين، بالإضافة إلى الأسر الأشد فقراً من كافة فئات الشعب، في مديريات أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء ومدينتي عمران والمحويت، وذلك بتوزيع 41 طنًا من اللحوم العيدية والأضاحي، بواقع كيلوجرام واحد لكل أسرة.

وفي تصريح خاص لـ(الثورة نت)، أوضح منسق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي، يحيى التركي، أن فريق العمل بالمشروع استكمل مرحلة الإعداد والتجهيز والتي بدأت بمرحلة شراء العجول من مؤسسة التأمينات العامة.

مؤكداً أن العملية تمت بحرص ومتابعة فنية دقيقة من قبل المختصين البيطريين لفحص المواشي والتأكد من خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة الإنسان. وأضاف أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بضرورة تعزيز روح الإحسان في أوساط المجتمع، باعتبارها إحدى ركائز المسيرة القرآنية المباركة التي تسعى لإدخال الفرحة إلى قلوب المستضعفين.

وتابع: “تم استكمال مراحل عملية الذبح والسلخ والتعبئة، تحت إشراف ومتابعة المختصين في المسالخ المركزية بأمانة العاصمة، لضمان التزام المعايير والمواصفات الصحية في إجراءات الذبح والحفظ والنقل. وقد تم إيداع اللحوم المذبوحة في ثلاجات صحية مخصصة لهذا الغرض، استعداداً لتوزيعها في المواعيد المحددة بيوم العيد وثاني وثالث أيام العيد”.

مقالات مشابهة

  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • «بلطيم» تتزين بأعلام مصر استعدادا لاستقبال المصطافين في عيد الأضحى
  • "المركزية للمصايف" تكشف آخر الاستعدادات لاستقبال المصطافين خلال إجازة عيد الأضحى
  • بنيان تعلن استكمال ترتيبات إطلاق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي للعام 1445هـ
  • محافظة الإسكندرية تنفي ما تم تداوله بشأن قطع أشجار منطقة «سبورتينج»
  • الأردن ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يطلع على الأعمال النهائية في مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت
  • الشغدري يطلع على مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت بالضالع