جريدة الرؤية العمانية:
2024-05-29@01:39:29 GMT

بالتخصص.. ظفار بطلا للكأس الغالية

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

بالتخصص.. ظفار بطلا للكأس الغالية

.

بالتخصص.. ظفار بطلا للكأس الغالية

جريدة الرؤية - حسين الغافري
تصوير- يوسف الغفيلي


حقق نادي ظفار كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للمرة الحادية عشر في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي النهضة بهدفين دون رد من ركلتين جزاء تحصّل عليهما "الزعيم" خلال شوطي المباراة وكان في تنفيذهما بنجاح كلاً من علي بيت النحار وحسين الشحري.

ومنذ البداية، اتسمت المباراة بالتحفظ والحذر من الجانبين وقراءة المنافس، وقد لاحت لنادي النهضة فرصة بعد ركلة ركنية وتكفل القائم الأيمن لحارس ظفار بالتصدي لرأسية والتر بواليا لاعب نادي النهضة في الدقيقة 15، وواصل النهضة محاولاته مع استمرار المباراة في حذرها طيلة شوط المباراة الأول، إلى أن تحصّل نادي ظفار على ركلة جزاء في سجلت في الدقائق الإضافية من الشوط الأول تم الإستعانة تأكد الحكم منها بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد " الڤار "، وكان لها علي بيت النحار واضعًا ظفار في المقدمة.

مع مطلع الشوط الثاني، واصل ظفار تقدمه مع محاولات نهضاوية لتعديل النتيجة إلا أن النتيجة تضاعفت مع الدقيقة 63 من ركلة جزاء تكفل على تسجيله حسين الشحري، وبذلك انتهت المباراة بهدفين نظيفين للزعيم الظفاري محققًا اللقب الحادي عشر في تاريخه.

هذا وقد احتضنت أرضية المجمع الرياضي بخصب بمحافظة مسندم للمرة ويعد هذا النهائي الأول لمسابقة كأس جلالةِ السُّلطان لكرة القدم بالمحافظة منذ انطلاقتها عام 1971. ويعدّ المجمع صرح رياضي يخدم شباب المحافظة، وينمي إبداعاتهم بما يحتويه من منشآت ومرافق، منها ملعب لكرة القدم، ويشتمل المجمع على استاد رياضي يتسع لأكثر من (11) ألف متفرج، ويتضمن ملعبًا معشبًا مزودًا بإضاءة وفق مواصفات عالمية.

وشهدت المباراة النهائية تطبيق تقنية الفيديو المساعد / VAR / لأول مرة في مسابقات الاتحاد العُماني لكرة القدم، كما شهدت المباراة إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة وحظيت بحضور جماهيري واسع.

كما قاد المباراة الحكم الدولي محمود المجرفي حكمًا للساحة وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيًا والحكم الدولي خالد الشقصي حكما رابعًا والحكم حمد المياحي مقيّم حكم الفيديو المساعد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الآسيوي يهنىء رئيس الدولة بفوز العين بلقب دوري أبطال آسيا

رفع معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، خالص التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بمناسبة فوز فريق نادي العين ببطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن الإنجاز الكبير لنادي العين يعد ثمرة من ثمار رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الكريمة للحركة الرياضية في الإمارات بصفة عامة، ونادي العين على وجه الخصوص.

وهنأ رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين الرياضي الثقافي ومجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني النائب الثاني لرئيس نادي العين ومجلس الشرف بنادي العين على هذا الإنجاز الكبير، مشيدا بدعم سموهما الكبير لنادي العين، والذي كان له أطيب الأثر في الوصول إلى قمة الهرم الآسيوي للمرة الثانية في تاريخ نادي العين.

كما هنأ رئيس الإتحاد الآسيوي ، معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بإنجاز نادي العين، مشيدا بالتعاون الملموس من اتحاد الإمارات في سبيل إنجاح المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا وإخراجها بصورة زاهية تليق بسمعة ومكانة الكرة الآسيوية.

وقال معاليه إن هذا الإنجاز يمثل تأكيدا حقيقيا للمكانة المرموقة التي يحتلها نادي العين على الساحة الكروية الآسيوية، ويجسد التطور المتنامي في مستوى كرة القدم الإماراتية.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها أسرة نادي العين “إدارة وأجهزة فنية ولاعبين” على امتداد منافسات البطولة الآسيوية، التي توجت بالحصول على اللقب عن جدارة واستحقاق.

وأشاد بجهود اللجنة التنفيذية ولجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، في تهيئة الأرضية المثالية التي مهدت الطريق لتحقيق اللقب الآسيوي، إضافة إلى الترتيبات المتميزة لاستضافة المباراة النهائية للبطولة.وام


مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف يحقق وصافة كأس إفريقيا
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يطالب مكتب النائب العام بفتح تحقيق شامل في حادث الاعتداء على بعثة نادي الخمس
  • تتويج نادي الكويت بطلاً لـ دوري زين المُمتاز
  • شباب الأهلي بطلاً لكأس الشباب تحت 19 سنة لكرة القدم
  • بطلا أفريقيا وآسيا في بطولة “إنتركونتيننتال” 2024 لكرة القدم
  • عمار النعيمي: نفخر برجال أمثالكم صنعوا مجداً جديداً لكرة القدم الإماراتية
  • شطرنج العين يهنئ «الزعيم»
  • مبلغ خيالي مقابل ظهور كولر مع إبراهيم فايق فى برنامجه الجديد.. الظهور الأول بعد البطولة
  • الإتحاد الآسيوي يهنىء رئيس الدولة بفوز العين بلقب دوري أبطال آسيا
  • مانشستر يونايتد يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم