وحيد الكبوري – مراكش الآن

تنظم الجامعة  الملكية المغربية للدراجات النارية بتنسيق مع جمعية “كريمسون ايسس” لحاق مراكش للدراجات النارية الكبيرة في نسخته الرابعة ،تحت شعار: “الرحلة إلى مراكش عاصمة الدراجة الافريقية” بمشاركة أزيد من 58 دولة من مختلف قارات العالم منها أزيد من 30 دولة افريقية.

واختار المنظمون مسار اللحاق هذه السنة باقليم الحوز تضامنا مع ضحايا زلزال الثامن من شتنبر، حيت سيجوب المشاركين هذا الطواف الذي سينطلق من مدينة مراكش تسلطانت امزميز  اسني تحناوت اوريكا، حيت سيقطع عدد من المناطق بالاقليم.

وأكد سعيد المجاد رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية أن هذه الدورة استثنائية على اعتبار ظرفيتها وعدد المشاركين فيها من الدول الافريقية الصديقة والشقيقة، كما أنها محطة مهمة للتعريف بغنى مدينة مراكش السياحي واقليم الحوز.

وأضاف المجاد أن المشاركين من القارة الافريقية حلوا بالمغرب بواسطة الدراجات بدلا من الطائرات، عبر المعبر الحدودي الكركارات بالصحراء المغربية لما يتمتع به من امن  وآمان.

واشار محمد عثمان الحبابي المؤسس لجمعية “كريمسون ايسس”، والمنظم الفعلي للطواف، ان اللحاق يعرف مشاركة ازيد من 800 مشارك، بحضور 58 دولة اغلبها دول إفريقية، الهدف من من الطواف هو التعريف بالمدينة الحمراء واقليم الحوز

وسيوازي هذا اللحاق الرياضي السياحي عدد من الأنشطة الثقافية الترفيهية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: للدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

قبائل “آل حنش” تعلن مساندتها لـ”الجعادنة” وتعزز القطاع القبلي في أبين لإغلاق الطريق الدولي بين عدن وشبوة

الجديد برس:

أعلنت قبائل آل حنش بمحافظة أبين، اليوم الخميس، انضمامها إلى قبائل “الجعادنة” ومساندتها في المطالبة بالإفراج عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف في سجون قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأوضحت القبائل في بيان لها أن مقاتلين من “آل حنش” قد عززوا اليوم القطاع القبلي الذي تقيمه قبيلة “الجعادنة” في منطقة “لحمر” شرق مودية، للتأكيد على دعمهم الكامل لمطالب “الجعادنة” العادلة، والدفاع عن حقوق المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون المجلس الانتقالي بمدينة عدن.

وأكد البيان على وحدة موقف قبائل أبين خلف “الجعادنة”، مشدداً على استمرار دعمهم حتى تتحقق جميع مطالبهم المشروعة، بما في ذلك الإفراج عن المختطفين والكشف عن مصير المخفيين قسرياً.

يُذكر أن قبيلة “الجعادنة” قد أغلقت مؤخراً الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وشبوة، مانعة مرور شاحنات البضائع والوقود، احتجاجاً على تجاهل السلطات لمطالبهم بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، المختطف منذ 12 يونيو الماضي في مدينة عدن على يد قوات تابعة للمجلس الانتقالي.

مقالات مشابهة

  • ميدو: سالم الدوسري لاعب كبير ويظهر في المباريات الكبيرة .. فيديو
  • تجار الدراجات النارية يحجتون على وزير النقل بمراكش
  • إصابة 10 أشخاص في حوادث متفرقة للدراجات النارية بالفيوم
  • “معسكر وِرث” بالمدينة المنورة تجربة استثنائية تجمع بين المتعة والاستكشاف والتطوير
  • شاهد بالفيديو.. أموال طائلة “مشتتة” على الأرض بإحدى الطرق السفرية في السودان ومواطنون يتسابقون على جمعها ويفشلون بسبب كمياتها الكبيرة
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة "مدينة الدراجة"
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”
  • قبائل “آل حنش” تعلن مساندتها لـ”الجعادنة” وتعزز القطاع القبلي في أبين لإغلاق الطريق الدولي بين عدن وشبوة
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”