تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت وزارة النقل علي صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور  لأول قطار كهربائي سريع خاص بشبكة القطار الكهربائي السريع المصرية خلال أختبارات التجارب على السكة بالمانيا بعد انتهاء تصنيعه في مصانع شركة سيمنز العالمية.


وتعد شبكة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في ( حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية ) وكذلك خدمة المناطق السياحية ( الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية ) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر ) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر و خدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة او مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات  بالاضافة الى خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير).

وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة ( الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر - ...  ) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير  بالاضافة الى الربط بين المناطق السياحية ( سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة ) بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة  في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط و الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية  وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وإعادة توزيع السكان وخلق محاور تنمية جديدة   والحد من التلوث البيئى.

https://www.facebook.com/share/v/m2b9RoEGe8Ws54u1/?mibextid=oFDknk

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة النقل القطار الكهربائي السريع سيمنز

إقرأ أيضاً:

استهداف متواصل لسفن متجهة إلى إسرائيل.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي

أعلنت وكالة أنباء سبأ في صنعاء، التابعة للحوثيين، نقلا عن مصدر أمني، قوله، إنه "سيتم الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي يوم غد الاثنين".

من جانبها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغا عن واقعة هجوم صاروخي على سفينة تجارية على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة عدن الساحلية اليمنية.

وأضافت الهيئة في مذكرة إرشادية: "تشير التقارير إلى أن السفينة قد أصيبت". لكنها أوضحت أن الهجوم لم يسفر عن سقوط أي مصابين على متن السفينة التي واصلت الإبحار صوب ميناء التوقف التالي.

وأعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي" عن استهدافها مدمرة حربية بريطانية في البحر الأحمر صباح الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزةَ يومَ أمس، فقد نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفتْ المدمرةَ الحربيةَ البريطانيةَ (دايموند) في البحر الأحمر وذلكَ بعدد منَ الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".


وتابع: "نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكتْ قرارَ حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضاف أن "السفينتين المستهدفتين هما (Norderney) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينة ( MSC Tavvishi) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة".

وبحسب يحيى سريع، فإن العمليتين جرى تنفيذهما بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة".

وأكد سريع أن "القوات المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعب الفلسطيني، وإن عملياتها بعون الله لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وصباح الأحد، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول، على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن اليمنية، ما أدى إلى نشوب حريق.

وقالت الهيئة: "عملية تحجيم الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات وتتجه السفينة إلى الميناء التالي".

مقالات مشابهة

  • إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص
  • مناطق آمنة لا توفر أمنا.. لماذا لا يجد المدنيون ملاذا خلال الحروب؟
  • الزحف السكاني يدخل الحزام الأخضر في النجف ومطالبات باستغلال الصحراء
  • مياه دمشق وريفها: تأخير أدوار تزويد المناطق المستفيدة من مركز ضخ جديدة يابوس بالمياه نتيجة عطل كهربائي
  • صنعاء تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر والعربي
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى إسرائيل.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • تشغيل خدمة خاصة.. تفاصيل خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل
  • الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر