يسعى سفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي للوصول إلى الكونجرس وتقديم وجهة نظر الحكومة اليمنية دون الاستعانة بشركات العلاقات العامة وجماعات الضغط، لإقناع البيت الأبيض دعمها عسكرياً في مواجهةالحوثيين.

وقال الحضرمي في مقابلة مع صحيفة “واشنطن دبلوماتية” إن الكونجرس هو بوابته التي اختارها للوصول إلى الإدارة الأمريكية واقناعها بتغيير سياستها ودعم الحكومة المعترف بها دولياً عسكرياً.

وقال الحضرمي: “ليس لدينا ملايين الدولارات كيمنيين لإنفاقها على شركات العلاقات العامة وجماعات الضغط لإيصال صوتنا إلى الكونجرس، لكننا بحاجة إلى أن يكون لنا صوت هناك”.

وأشارت الصحيفة إلى أن التغيير في السياسة الذي يريد السفير رؤيته هو أن تقدم الولايات المتحدة مساعدة عسكرية للحكومة الائتلافية اليمنية، التي يقودها رشاد العليمي منذ عام 2022، وهي المساعدات التي تعتقد الصحيفة أن المشرعين الأمريكيين لديهم مخاوف من تقديمها "خشية وصولها إلى أيادي تنظيم القاعدة أو الحوثيين المدعومين من إيران".

  

وكان سفير اليمن في واشنطن محمد الحضرمي، قد دعا ـ في إحاطة قدمها مركز واشنطن للدراسات اليمنية في الكونجرس الأمريكي في الـ 22 من مارس الماضي حول تأثير تصنيف الحوثي على اليمن والبحر الأحمرـ الولايات المتحدة الأميركية إلى تصنيف أكثر صرامة لمليشيا الحوثي وتمكين ودعم الحكومة اليمنية بشكل مباشر وغير مباشر لمواجهة إرهابها وإضعاف قدراتها واستعادة الدولة.

 

واعتبر الحضرمي تصنيف الولايات المتحدة الذي دخل حيز التنفيذ منتصف فبراير الماضي، "متساهلاً للغاية وغير كاف"، مؤكداً أن هذا الخيار يأتي في ظل تسامح كبير من قبل القوى العالمية؛ مما يوفر للحوثيين طريقا سهلا للهروب من المساءلة.

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليمن يرحب بجهود الوساطة المصرية القطرية الامريكية لوقف إطلاق النار بغزة

ثمنت الحكومة اليمنية، جهود الوساطة التي تبذلها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، لضمان الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية وبما ينهي معاناة سكان القطاع.

 

ورحبت الخارجية اليمنية، في بيان لها بمبادرة الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لوقف إطلاق النار في غزة باعتبارها فرصة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 

وجدد البيان، موقف الحكومة اليمنية الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين، وفقاً لمبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية باعتباره الحل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وفق وكالة سبأ الحكومية.


مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الولايات المتحدة تدعم إجراءات “المركزي اليمني” ضد البنوك في مناطق الحوثيين
  • بلومبرج: واشنطن تريد عرقلة خارطة الطريق الأممية التي تتضمن تسليم رواتب الموظفين
  • بلومبرغ: إجراءات البنك المركزي بعدن ضمن خطة واشنطن لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وانخراطهم في عملية السلام (ترجمة خاصة)
  • مسؤول أميركي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • قرار الحكومة الشرعية الأكثر اثارة لقلق وتوجسات الحوثيين
  • وزير الدفاع السعودي يناقش مع العليمي خارطة  الطريق اليمنية
  • اليمن يرحب بجهود الوساطة المصرية القطرية الامريكية لوقف إطلاق النار بغزة
  • تصريح أمريكي خطير: الحوثيون نجحوا في السيطرة على الحركة البحرية العالمية
  • رغم التحذير الأمريكي.. إيران تواصل دعم الميليشيات الحوثية في اليمن بصواريخ تطلق من البحر