كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستقدم معلومات استخباراتية وإمدادات عسكرية لـ"إسرائيل"، في حال وافقت على تجنب غزو واسع لمدينة رفح.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر، السبت، إن الولايات المتحدة عرضت على "إسرائيل" تقديم مساعدة قيمة إذا تراجعت عن غزوها الواسع لمدينة رفح، تشمل تقديم معلومات استخبارية لتحديد موقع قادة حماس والعثور على أنفاق مخفية.



وأوضحت المصادر، أن واشنطن عرضت أيضا على بناء مدن خيام مجهزة للفلسطينيين الذين سيتم إجلاؤهم من رفح جنوبي غزة.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية إسرائيل رفح إسرائيل امريكا رفح إمدادات صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يكشف انعدام ثقة الألمان والفرنسيين والبريطانيين بقدرة واشنطن على حماية أمن أوروبا

أظهر استطلاع للرأي يوم الأربعاء، أن عددا ضئيلا من سكان بريطانيا وفرنسا وألمانيا يثقون بأن الولايات المتحدة ستضمن أمنهم على مدى العقد المقبل.

وخلص "معهد مجموعة أوراسيا للشؤون العالمية" في استطلاع للرأي في ثلاث دول غرب أوروبا إلى أن أغلبية المستطلعين يتوقعون من الولايات المتحدة أن تكون طرفا يمكن الاعتماد عليه "نوعا ما".

إقرأ المزيد استطلاع: تراجع تأييد بايدن بين الأمريكيين من أصول عربية

لكن 6% قالوا إن الولايات المتحدة ستكون "جهة ضامنة لأمن أوروبا يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير مدى العقد المقبل"، مقارنة مع 24% من الأمريكيين الذين يرون أنه "يمكن الاعتماد إلى حد كبير على بلادهم".

وأوضح الباحث في المعهد مارك هانا أن "هذه المرة الأولى التي يطرح مثل هذا السؤال في استطلاع سنوي، ولكن العدد الضئيل لفت بعد عامين على دعم الرئيس جو بايدن لأوكرانيا".

وقال الباحث في المعهد: "حقيقة أن الولايات المتحدة ساهمت إلى هذا الحد ومع ذلك لم يعتقد سوى 6% من المستطلعين في غرب أوروبا أنه يمكن الاعتماد بشكل كبير على الولايات المتحدة، هي أمر لافت وتعكس غياب اليقين أو الثقة بالضمانات الأمريكية".

وأرجع هانا الذي سبق أن "عمل في مجال سياسات الحزب الديمقراطي سبب الشك بشكل رئيسي إلى دونالد ترامب الذي وصف حلف الناتو والمساعدات لأوكرانيا على حد سواء بأنها هدر للأموال الأمريكية وغير منصفة للولايات المتحدة".

وأفادت الأغلبية في ثلاث دول أوروبية وفي الولايات المتحدة نفسها بأن "على واشنطن المحافظة على عدد الجنود أنفسهم في أوروبا أو زيادته، لكن عددا قليلا فقط رأى أن على الولايات المتحدة أن تكون المسؤولة الأولى عن الدفاع عن أوروبا".

وفي فرنسا التي طالما قادت الدعوات في أوروبا لتطوير ترتيباتها الأمنية الخاصة بها، قال 31% إن على أوروبا إدارة دفاعاتها الخاصة بها والمحافظة على علاقة "أكثر حيادا" مع الولايات المتحدة، وهي نسبة أعلى من تلك التي سجلت في بلدان أخرى.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 21.7% انخفاض في صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى واشنطن خلال 2023
  • استطلاع رأي يكشف انعدام ثقة الألمان والفرنسيين والبريطانيين بقدرة واشنطن على حماية أمن أوروبا
  • بيسكوف: مع مرور الزمن ستفهم واشنطن بأي لغة يجب أن تتحدث مع بكين
  • باحث أمريكي: واشنطن بحاجة لهدف جديد في الشرق الأوسط بعد عقود من الفشل
  • اللوبي الصهيوني.. الثقب الأسود في السياسة الأمريكية
  • رغم الغضب العالمي.. أمريكا توقع اتفاقية لبيع 25 مقاتلة "إف-35" لإسرائيل
  • الأكراد السوريون يتحدون واشنطن وأنقرة
  • واشنطن وطوكيو وسيئول تعزز التحالف العسكري
  • واشنطن تطلب دعم مجلس الأمن لمقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية إيران بالوكالة يؤكد إجراء محادثات سرية مع واشنطن